عُرض الجزء الأول من فيلم ولاد رزق في 16يوليو من عام 2015، وخصصت شركة الإنتاج ميزانية ضخمة نظرّا لاستعانة المخرج طارق العريان في مشاهد الأكشن بفريق دنماركي متخصص في مطاردات السيارات، وقد شهدت تلك المشاهد الاستعانة بالمئات من المجاميع والفنيين.

4 سنوات لتحضير فيلم ولاد رزق 1


أخذ تحضير الفيلم 4 سنوات ورغم طول فترة التحضير إلا أن تصوير الفيلم كاملًا لم يستغرق سوى 23 يوما فقط، لأن كل شيء كان جاهزًا بالفعل، وحقق الفيلم وقت عرضه نجاحا كبيرا وإيرادات عالية.

 

أعادة السيناريو 11 مرة


أعاد المؤلف صلاح الجهيني كتابة سيناريو الفيلم 11 مرة لضمان خروجه بشكل يليق بقدر النجوم المشاركين في بطولته.

 

ولاد رزق 3

وتدور أحداث الجزء الثالث من الفيلم بعدمرور سنوات وانفصال الأخوة في طرقهم الحياتية المختلفة، لكن في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، ما يجبرهم على العودة إلى حياة  الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

 

أبطال ولاد رزق 3


فيلم   ولاد رزق 3 - القاضية، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم النجم كريم عبد العزيز، والفيلم من  تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان.

الأغنية الدعائية لفيلم ولاد رزق 3 تتصدر التريند
 


يذكر أنه تم طرح الأغنية الدعائية "لفيلم   ولاد رزق 3" وهى أغنية بعنوان  "القاضية" وتم طرحها مؤخرًا على موقع يوتيوب وتصدرت التريند من قِبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وهى من كلمات الثنائي إسلام شيندي وحازم إكس، وألحان إسلام شيندي، وتوزيع أحمد توينز وتوزيع رقمي لفيرال ويف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبطال فيلم ولاد رزق 3 أبطال فيلم ولاد رزق الجزء الثالث

إقرأ أيضاً:

ضباب الزمان ينجلي: حقائق حول أعمار فاطمة الزهراء و عائشة

26 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة:

كتب علي حسين: في عالم يتداخل فيه الخيال والواقع، ويتشابك فيه الوهم والحقيقة، نجد أنفسنا مضطرين للعودة إلى الوراء، إلى حيث تنبعث الأضواء من زوايا الزمن البعيد، لتكشف لنا عن حقائق ربما كانت مغيبة أو ملتوية بفعل تراكمات الزمن وأهواء البشر. وها نحن نبحر في بحر التاريخ، حاملين معنا أدوات التحليل والفهم، لنعيد صياغة قصة لم تروَ بالشكل الصحيح.

في هذه الرحلة، نجد أنفسنا أمام إحدى أكبر الخرافات التي أُحيطت بها عقول بعض البشر، عن عمر السيدة عائشة بنت أبي بكر، زوجة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، والسيدة فاطمة الزهراء، ابنة النبي. نجد أنفسنا أمام تحدٍ كبير لإعادة بناء الحقائق التي طمستها أيدي التحريف والادعاء.

حقائق تاريخية تكشف الأكاذيب

اتصل بي قبل يومين أحدهم (رجل دين) وقال لي؛ “أراك تنكر زواج البنت ذات التسع سنوات؟” فأجبته بحزم؛ “بل أمقته وأحتقره.” ثم قال لي؛ “أتُنكر زواج النبي من السيدة عائشة وهي بنت الست أو تسع سنين؟ أو تنكر زواج الإمام علي من فاطمة وهي ذات تسع سنين؟” فأجبته بكل وضوح؛ “بل ليس فقط أنكره، إنما لا وجود له من الأساس. إنها بعض العقول المشوهة المتسخة التي أرادت تحليل ذلك لتتماشى مع نزواتهم وشهواتهم المريضة، فقاموا بوضع الأحاديث الملفقة على رسول الله وحتى الإمام علي!”

بدأ الرجل يشكك ويتساءل بحدة؛ “أثبت ما تقول!!!” فأجبته بكل ثقة؛ “المسألة بسيطة جداً!” رد (رجل الدين) قائلاً؛ “كيف تقول بسيطة؟ أثبت ما تقول رجاءً!” فطلبت منه أن يأخذ ورقة وقلم ويدون معي الخطوات التالية:

السيدة أسماء بنت أبي بكر: توفيت عام 72 هجرية وعمرها 100 عام حسب كتب السنة والشيعة. لذا، نحتاج لمعرفة ولادتها لنقوم بالعملية التالية: 72 للهجرة + 13 سنة البعثة في مكة = 85 سنة. وبما أن عمرها 100 عند وفاتها، نحتاج 15 سنة ليصبح الرقم 100، أي أنها ولدت 15 سنة قبل البعثة.

العلاقة الزمنية بين عائشة وأسماء وفاطمة: السيدة أسماء بنت أبي بكر كانت أكبر من السيدة عائشة بـ 10 سنين. بينما السيدة فاطمة الزهراء كانت أكبر من السيدة عائشة بـ 5 سنين باتفاق كتب السنة والشيعة. إذن، ولادة السيدة عائشة كانت قبل البعثة بـ 5 سنوات، وولادة السيدة فاطمة الزهراء كانت 10 سنين قبل البعثة.

حساب عمر السيدة عائشة عند الزواج: إذا كانت ولادة السيدة عائشة قبل البعثة بـ 5 سنوات، وزمن البعثة النبوية في مكة استمر لمدة 13 سنة، وتم زواج النبي منها في السنة الثانية للهجرة، يكون عمر السيدة عائشة عند زواجها بالرسول الكريم (عليه وعلى آله الصلاة والسلام) هو: 5 سنوات قبل البعثة + 13 سنة البعثة + 2 سنة بعد الهجرة = 20 سنة.

حساب عمر السيدة فاطمة عند الزواج: وبنفس الطريقة، إذا كان عمر السيدة فاطمة الزهراء بنت الرسول قبل البعثة هو 10 سنين، وزمن البعثة النبوية في مكة استمر 13 سنة، وزواجها من الإمام علي تم في السنة الثانية للهجرة، فإن عمر السيدة الزهراء عند زواجها يكون: 10 سنين قبل البعثة + 13 سنة البعثة + 2 سنة بعد الهجرة = 25 سنة.

عندما قدمت هذه الحسابات الواضحة لرجل الدين، لم يستطع الرد سوى بالصمت المطبق وقال؛ “يجب أن أبحث”. ومنذ ذلك الحين، لم أسمع منه شيئًا، لا جواب، ولا اتصال، ولا رسالة.

الختام: دعوة للتفكر والتأمل

إن الحقيقة بسيطة وواضحة، ولكنها غالبًا ما تُدفن تحت ركام الأكاذيب والتأويلات المغلوطة. إنني أدعو الجميع إلى مراجعة التاريخ والتمعن في الحقائق بعين ناقدة وعقل متفتح، بعيدًا عن التعصب والتحريف. كفاكم افتراءً على نبيكم وأئمتكم! راجعوا أنفسكم، وراجعوا كتبكم، وراجعوا عقولكم! ما لا ترضونه لأنفسكم، كيف ترضونه لنبيكم وأئمتكم؟

إنني الآن أجد المسافة بيني وبينكم تزداد اتساعًا يوماً بعد يوم، فما زلت في وادٍ من البحث عن الحقيقة، بينما أنتم في وادٍ آخر من الإنكار والتمسك بالخرافات. عسى الله أن يهديكم ويصلح عقولكم!.

 

 

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ضباب الزمان ينجلي: حقائق حول أعمار فاطمة الزهراء و عائشة
  • آخر إيرادات فيلم ولاد رزق 3 في شباك التذاكر
  • «الوثائقية» تعلن موعد العرض الأول لفيلم «صالح مرسي»
  • ربع مليار.. ولاد رزق 3 يسجل أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية
  • وفاة طفلة في حادث مرور بالمسيلة
  • فيلم ولاد رزق 3 يسجل انخفاضًا في مستوى إيرادات آخر ليلة عرض
  • التعديل الحكومي المرتقب بعد مرور ثلاث سنوات…من هم المرشحون لمغادرة سفينة حكومة أخنوش
  • الأسبوع المقبل.. بدء تصوير الجزء الثاني من الحريفة 2
  • تراجع إيرادات فيلم ولاد رزق 3 بالسينمات
  • أمطار ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم السبت