مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة نادال يُسقط نجل «الأسطورة بورج»! 6 إسبان في «التشكيلة المثالية» لـ «يورو 2024»


أوقف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيدرو روشا الذي حلّ بدلاً من لويس روبياليس «المقال» من منصبه، بسبب تصرفه غير الأخلاقي تجاه اللاعبة جيني هيرموسو، لعامين وذلك بعد يومين فقط من فوز منتخب «لا روخا» بكأس أوروبا على حساب إنجلترا 2-1 في برلين.


وأفادت وسيلتا «أوندا سيرو» و«يوسبورت»، أن المحكمة الرياضية الإدارية فرضت عقوبة الإيقاف على روشا بسبب تجاوزه لمهامه بإقالة الأمين العام للاتحاد آنذاك أندريو كامبس.
كما تم تغريم روشا بمبلغ 35895 ألف دولار، بسبب ما اعتبرته المحكمة ثلاث «مخالفات خطيرة للغاية» ارتكبها عندما كان رئيساً للجنة إدارة الاتحاد الإسباني خلال رئاسة روبياليس.
وانتخب روشا الذي شغل منذ أغسطس الماضي منصب الرئيس بالوكالة، لتولي مهامه في 26 أبريل حتى نهاية ولاية روبياليس الذي أقيل من منصبه، وتم رفع دعوى قضائية بحقه بسبب سلوكه مع هيرموسو نجمة المنتخب الإسباني للسيدات، خلال حفل تتويجه بكأس العالم في أغسطس 2023.
وقد تمنع هذه العقوبة روشا من الترشح لرئاسة الاتحاد في سبتمبر المقبل.
وحسب نسخة من القرار المنشور على موقع التواصل الاجتماعي من قبل صحفي من «أوندا سيرو» قررت المحكمة الإدارية للرياضة منع بيدرو روشا «من شغل منصب في أي اتحاد رياضي مهما كان» خلال عامين من إيقافه.
ووفقاً لموقع «يوسبورت»، سيستأنف روشا هذا القرار، ويطلب البقاء في منصبه أثناء دراسة استئنافه، وهو ما قد يسمح له بخوض الانتخابات في سبتمبر المقبل.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا كأس أمم أوروبا يورو 2024 إنجلترا

إقرأ أيضاً:

فعاليات قصور الثقافة في الإسكان البديل.. برامج توعية ودعم للمواهب

شهدت عدة مناطق بالإسكان المطور بديل العشوائيات، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، خلال اليومين الماضيين، قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

ندوة تثقيفية في حي المحروسة

وبحسب بيان قصور الثقافة، استقبل حي المحروسة ندوة تثقيفية تحدث خلالها الشيخ عبد الناصر شوقي الواعظ بمنطقة القاهرة، عن الحفاظ على البيئة، ودار نقاش مع الأطفال حول الاهتمام ببيئتهم الجديدة والآمنة، وحسن التعامل مع الأهل والجيران وكيفية الحفاظ على المرافق العامة.

وفي لقاء توعوي آخر، تناولت الدكتورة مروة حجازي مدير إدارة الثقافة الصحية، الحديث عن مرض جدرى القرود وأعراضه والوقاية منه، وداء السعار والوقاية والاسعافات الأولية، كما تحدثت عن مخاطر زواج الأقارب وبعض الأمراض الوراثية، وركزت في حديثها على المبادرات الرئاسية ومنها حملة 100 يوم صحة، والاكتشاف المبكر للأورام السرطانية، ومبادرة الأمراض المزمنة، وغيرها من المبادرات التوعوية والصحية.

دعم المواهب وتنميتها 

وشهدت منطقة حدائق أكتوبر عروضا فنية لدعم المواهب وتنميتها، من خلال ورشة تدريب الكورال تدريب الدكتور محسن صادق.

وفي روضة السيدة زينب، أقيمت ورشة طباعة بألوان الماء تنفيذ مريم حسن، ومسابقة في المعلومات العامة مع توزيع هدايا رمزية على الأطفال.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا... تغريم رئيسة بلدية بسبب إساءتها للمسلمين
  • إيقاف محاكمة رئيس الاتحاد الألماني
  • إيقاف محاكمة نيرسباخ بتهمة التهرب الضريبي
  • أتلتيكو مدريد يقسو على جيرونا بثلاثية في الدوري الإسباني
  • قمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الأولى لدوري الكرة النسائية
  • وزير العمل: البطالة تتراجع بسبب المشروعات العملاقة في عهد الرئيس السيسي
  • الدوري الإنكليزي: نزهة لسيتي بثلاثية هالاند وأرسنال يسترد اعتباره من فيلا
  • طائرات إسبانية تشارك في إخماد حرائق الغابات بجزيرة ماديرا البرتغالية
  • بسبب نقله من عمله.. موظف ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنيا يتقدم باستغاثة
  • فعاليات قصور الثقافة في الإسكان البديل.. برامج توعية ودعم للمواهب