(CNN)--  قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال الأشهر الستة الماضية، لكنه امتنع عن ذكر ما تحدثا عنه أو عدد المرات التي يتحدثان فيها.

وعندما سُئل ترامب، خلال مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" للأنباء نشرتها الثلاثاء، عما إذا كان يعتقد أن زيادة إنتاج الولايات المتحدة من النفط والغاز ستزعج السعودية، أجاب بقوله عن ولي العهد: "إنه يحبني، وأنا أحبه، سيحتاجون دائما إلى الحماية إنهم ليسوا محميين بشكل طبيعي وأنا سأحميهم دائما".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان الإدارة الأمريكية الحكومة السعودية الحكومة الصينية النفط باراك أوباما جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

للتشاور : عباس يبدأ زيارة إلى السعودية ويلتقي ولي عهدها الثلاثاء

رام الله -  بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض، الاثنين 26-8-2024، يلتقي خلالها ولي العهد محمد بن سلمان.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية إن الرئيس عباس "وصل إلى الرياض مساء اليوم" حيث كان في مقدمة مستقبليه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان والأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة الرياض.

وذكرت أنه "من المقرر أن يلتقي الرئيس عباس، الثلاثاء، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان".

ولم تذكر الوكالة تفاصيل أخرى بشأن جدول أعمال الرئيس عباس خلال زيارته للسعودية، ولا مدة الزيارة.

ويرافق الرئيس الفلسطيني في زيارته للمملكة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى السعودية باسم الأغا، وفق الوكالة.

وتأتي زيارة الرئيس الفلسطيني على وقع حرب إسرائيلية مدمرة متواصلة على قطاع غزة منذ للشهر الـ11 على التوالي، ومفاوضات متعثرة لوقف إطلاق النار.

وتعد الزيارة الثانية للرئيس عباس إلى السعودية خلال تلك الحرب، حيث سبق أن زار الرياض في أواخر أبريل/ نيسان الماضي، حيث بحث مع ولي العهد السعودي تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة، خلّفت نحو 134 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • عباس يبدأ زيارة إلى السعودية ويلتقي ولي عهدها الثلاثاء
  • للتشاور : عباس يبدأ زيارة إلى السعودية ويلتقي ولي عهدها الثلاثاء
  • الرئيس عباس يصل السعودية ويلتقي ولي العهد غدا
  • شيرين عبدالوهاب توجه رسالة خاصة لـ ابنتها| ماذا قالت للصحفيين والجمهور؟
  • لقطة بين محمد بن سلمان ورونالدو في حفل ختام كأس العالم للرياضات الإلكترونية تثير تفاعلاً
  • رونالدو Ronaldo بالزي السعودي برفقة ولي العهد محمد بن سلمان .. ظهور يلفت العالم ويهز مواقع التواصل ”شاهد”
  • ولي عهد السعودية يتوّج فالكونز بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • وزير الخارجية ورئيس وزراء العراق يبحثان تعزيز العلاقات والقضايا
  • هنأ الرئيس الأوكراني بذكرى الاستقلال.. خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية
  • هبّة سعودية مع محمد بن سلمان بعد مزاعم سعد الجبري تجتاح منصة أكس.. إليكم أبرز ما ورد