هدد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، بأن بلاده باتت أقوى بكثير مما كانت عليه قبل 20 عاما، وأكثر استعدادا للصراع مع الغرب، “لكنها تعتمد على الدبلوماسية بدلا من القوة العسكرية”.

وقال خلال مقابلة مع موقع “أرجومنتي إي فاكتي” الروسي، إنه كان من الممكن “كسر عنق” النظام في كييف في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، لكن مثل هذه الصراعات “تتطلب تراكم القوة الاقتصادية والعسكرية”.




وأضاف ميدفيديف: “في الوقت نفسه، ما زلنا نعتبر الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى هو المعيار الصحيح للسلوك. وفي العالم الحديث، بالاعتماد على الجهود الدبلوماسية، وليس على القوة العسكرية أو الرشوة المالية، نحن نؤيد نظاما عالميا عادلا ومتعدد الأقطاب، ونسترشد بروح ونص المعاهدات الدولية”.

وسبق أن هدد مدفيدف الغرب مرارا من التدخل في أوكرانيا، كما حذر الدول الغربية من حرب نووية شاملة في شباط/ فبراير الماضي.

وناقش ميدفيديف حينها إمكانية انتصار أوكرانيا في الحرب، مؤكدا أن عودة أوكرانيا إلى حدودها القديمة تتناقض مع الدستور الروسي، خاصة في ظل ضم مناطق في شرق أوكرانيا وشبه جزيرة القرم بالفعل كجزء لا يتجزأ من روسيا. 



ومنتصف الشهر الماضي، اتهم ميدفيديف واشنطن وحلفاءها بأنهم يعيدون تشكيل أسس أديان العالم، بما يخدم مصالحهم الخاصة لنشر "المعتقدات المنحرفة"، وإشراك أكبر قدر من الناس فيها، وفق تعبيره.

وقال ميدفيديف "إن الدول الغربية تحاول السيطرة ليس فقط على التدفقات المالية، بل أيضا على طريقة تفكير سكان بقية العالم".

وأضاف: "لسوء الحظ، أن الدول الغربية تصل إلى مجموعة من المعايير الأخلاقية وقواعد السلوك التي تبلورت على مدى قرون، حتى سقطت أديان العالم أيضا تحت وطأة التحريف، وتبذل واشنطن وأتباعها جهودا كبيرة لإعادة تشكيل العناصر الأساسية للمسيحية والإسلام، بما يخدم مصالحها الخاصة، ثم تقوم بنشرها بهوس شديد في جميع أنحاء العالم، تحت ستار التعاليم المحدثة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية العراق السعودية طرابلس اشتباكات الغرياني المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

روسيا تكثف هجماتها الصاروخية على كورسك شرق أوكرانيا

ومنذ بدء هذه الهجمات في السادس من أغسطس/آب الجاري، كثفت القوات الروسية ضرباتها نحو مقاطعتي خاركيف وسومي، وأدت الهجمات المكثفة في خاركيف إلى تضرر أكثر من 10 مناطق مختلفة وإصابة أكثر من 20 مدنيًا.

تقرير: حسان مسعود

25/8/2024مقاطع حول هذه القصةشاهد.. سرايا القدس تفجر آلية عسكرية إسرائيلية في طوباسplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 52 seconds 00:52بالخريطة التفاعلية.. تعرف على تفاصيل هجوم حزب الله على إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 17 seconds 05:17مظاهرات في ألمانيا للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 10 seconds 01:10شاهد.. فصائل المقاومة تقصف قوات الاحتلال في محور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 54 seconds 00:54نتنياهو يواصل التلاعب بورقة محور فيلادلفياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 08 seconds 01:08عشرات الشهداء في غارات على مناطق متفرقة بقطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55جيش الاحتلال يوسع عملياته وسط قطاع غزة ويصطدم بمقاومة عنيفةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الهجوم الروسي «الكبير» على أوكرانيا.. صاروخ يهدد البنية التحتية للطاقة
  • «الكرملين»: مفاوضات وقف إطلاق النار مع أوكرانيا فقدت أهميتها إلى حد كبير
  • خبير في العلاقات الدولية: أمريكا توفر غطاء سياسيا للحرب الإسرائيلية في غزة
  • الرئاسة الأوكرانية: ندعو الغرب للسماح لكييف بتنفيذ ضربات بعيدة المدى تجاه روسيا
  • مقتل بريطاني وإصابة عدد من الصحفيين إثر هجوم روسي على فندق في أوكرانيا
  • روسيا تكثف هجماتها الصاروخية على كورسك شرق أوكرانيا
  • استسلام جماعي في كورسك.. مقاطع فيديو تكشف ما جرى بالداخل الروسي
  • زيلينسكي يشيد بسلاح جديد طورته بلاده ويهاجم بوتين بشدة.. رجل عجوز مريض
  • روسيا تعلق على يوم استقلال أوكرانيا
  • السفير الروسي: موسكو لا تهتم بمحاولات واشنطن معاقبة الشعب