صحيفة الاتحاد:
2024-08-26@22:33:51 GMT

فرنسا تشكو عنصرية الأرجنتين تجاه مبابي!

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

باريس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة ميسي يصدم إنتر ميامي! مبابي والريال.. الحلم يصبح حقيقة


يعتزم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تقديم شكوى إلى نظيره الدولي «الفيفا» بشأن هتافات عنصرية من بعض لاعبي منتخب الأرجنتين خلال احتفالاتهم بلقب كوبا أميركا 2024.
وسُمعت الهتافات خلال فيديو مباشر نشره لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي إنسو فرنانديز على وسائل التواصل الاجتماعي، من داخل حافلة منتخب بلاده، بعد الظفر بلقب كوبا أميركا على حساب كولومبيا 1-0 بعد التمديد في ميامي.


وردّد بعض اللاعبين، بينهم فرنانديز، هتافاً يعود تاريخه إلى كأس العالم 2022، أطلقه مشجعون أرجنتينيون بعد النهائي الذي حسمه منتخب بلادهم أمام فرنسا بركلات الترجيح 4-2 «تعادلا 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي»، وهو هتاف استهدف كيليان مبابي.
وقال مصدر مقرّب من الاتحاد الفرنسي، إن الاتحاد يعتزم مراسلة نظيره الأرجنتيني وإحالة الأمر إلى «الفيفا».
وجاء في بيان الاتحاد «أمام خطورة هذه الهتافات الصادمة، والتي تتعارض مع قيم الرياضة وحقوق الإنسان، قرر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تحدي نظيره الأرجنتيني و«الفيفا» بشكل مباشر وتقديم شكوى قانونية بسبب هتافات مسيئة عنصرية وتمييزية».
وضمن سياق متصل، دعت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى اتخاذ إجراءات صارمة، وكتبت على منصة «إكس»: «مثير للشفقة. هذا السلوك غير مقبول لأنه يتكرر، وتابعت «الفيفا»: «أي رد فعل؟».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبا أميركا الأرجنتين فرنسا كيليان مبابي الفيفا

إقرأ أيضاً:

وفاة مدرب نيجيري وإصابة لاعبي فريق هارتلاند إثر حادث سير 

نواف السالم

أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، اليوم السبت، وفاة الحارس السابق للمنتخب النيجيري، كريستيان أوبي، عن عمر يناهز 57 عامًا، أمس، في حادث سيارة ضم لاعبين ومسؤولين من فريق هارتلاند إف سي بأويري في أوكيغوي، ولاية إيمو.

وأعرب رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، إبراهيم موسى غوساو، عن حزنه قائلا: “ما زلنا مندهشين ونشعر بحزن كبير بسبب الحادث المروع، تتوجه تعازينا إلى عائلة المدرب كريستيان أوبي، وأصدقائه وأقاربه، ومالكي نادي هارتلاند لكرة القدم”.

واضحت تقارير محلية أن لاعبي ومسؤولي هارتلاند إف سي كانوا في طريقهم إلى بطولة ودية استعدادا للموسم الجديد، في أباكاليكي، قبل أن تصطدم حافلتهم بسيارة متوقفة أثناء محاولتها تفادي سيارة أخرى.

كما ذكر النادي في بيان رسمي، عبر حسابه على منصة “إكس”، إن “هناك ما لا يقل عن 20 عضواً من الفريق في الحافلة وأن بعض اللاعبين أصيبوا بإصابات متفاوتة الخطورة”.

وقاد كريستيان أوبي نادي هارتلاند للتأهل إلى الدوري النيجيري موسم 2022-2023، لكنه كان مسؤولا أيضا عن هبوط الفريق من الدوري النيجيري الموسم الماضي.

وكان  أوبي عضوا في فريق نيجيريا تحت 20 سنة الذي فاز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للشباب 1985 (كأس العالم تحت 20 سنة حاليا)، وكان ايضا جزءًا من فريق نيجيريا المشارك في بطولة كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية 1988 في سيول.

مقالات مشابهة

  • ماذا يمكن أن نتوقع من دعوة الفيفا لطرد إسرائيل بسبب انتهاكاتها؟
  • إيقاف محاكمة رئيس الاتحاد الألماني
  • رسميا.. المولودية تستقبل المنستيري التونسي بملعب “علي لابوانت”
  • إيقاف محاكمة نيرسباخ بتهمة التهرب الضريبي
  • اتحاد الكرة السوداني يبحث مع الفيفا إمكانية قيام الدوري الممتاز خارج البلاد
  • قمة بين الاتحاد والتعاون في الجولة الثانية بالدوري السعودي لكرة القدم
  • مبابي يقود تشكيل ريال مدريد ضد بلد الوليد في الدوري الإسباني
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن عن تجديد عقد المدرب كاساس
  • مصطفى مارسون وزيرا للشباب والرياضة في مدغشقر
  • وفاة مدرب نيجيري وإصابة لاعبي فريق هارتلاند إثر حادث سير