تأهل منتخب مصر للناشئين لربع نهائي كأس العالم لكرة اليد تحت 19 عاما، بعد فوزه الكبير على منتخب البرازيل بنتيجة (38ـ23) في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين، في افتتاح منافسات الدور الرئيسي.

ونجح منتخب مصر في حسم الشوط الأول لصالحه بنتيجة 12ـ4، وواصل المنتخب الوطني تفوقه في الشوط الثني لينهي المباراة لصالحه بنتيجة 38ـ23.

ويختتم منتخب مصر مشواره بالدور الرئيسي في الثامنة والنصف من مساء غد الثلاثاء، بمواجهة إسبانيا، وحسم الفراعنة تأهلهم إلى ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة مواجهة إسبانيا.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 4 نقاط في الدور الرئيسي، بينما بقي منتخب البرازيل بلا رصيد من النقاط، ويلعب منتخب إسبانيا والذي يمتلك نقطتين، مع التشيك بدون أي نقاط مساء اليوم.

يذكر أن منتخب مصر يحمل لقب كأس العالم لكرة اليد تحت 19 عاما، بعد التتويج بلقب نسخة 2019.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر منتخب البرازيل منتخب مصر للناشئين منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

ألكاراز إلى نهائي الصين

أقصى الإسباني كارلوس ألكاراز نظيره الروسي دانييل ميدفيديف من نصف نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس ذات الـ500 نقطة، بالفوز عليه 7-5 و6-3 في ساعة و26 دقيقة.

ونجح ألكاراز في مواصلة مشواره بالبطولة، بعد أن ضمن وصوله للمركز الثاني عالمياً في التصنيف الجديد بفضل تأهله لنصف النهائي، ليقصي ميدفيديف، المصنف الخامس عالمياً والمرشح الثالث للقب.

Any guesses on what they were talking about ????@DaniilMedwed @carlosalcaraz #ChinaOpen pic.twitter.com/YBwFl9Vauj

— Tennis TV (@TennisTV) October 1, 2024


ونجح ألكاراز في كسر إرسال ميدفيديف في المجموعة الأولى في الشوط السابع ليتقدم 4-3، لكن رعونته تسببت في خسارته للنقاط ليرد الروسي الكسر ويتعادل 4-4، قبل أن يستعيد الإسباني تركيزه وينجح في كسر إرسال منافسه مجددا ليفوز بالمجموعة 7-5.
وفي المجموعة الثانية نجح ألكاراز مجدداً في كسر إرسال الروسي في الشوط الخامس ليتقدم 3-2، لكنه حافظ هذه المرة على تقدمه، مستغلاً التراجع البدني الطفيف لميدفيديف، الذي طلب التدخل الطبي لمشكلات عضلية في الفخذ.
وواصل الإسباني تفوقه حتى نجح مجددا في كسر إرسال ميدفيديف (28 عاماً) في الشوط التاسع والأخير ليفوز 6-3 من ثاني فرصة له للفوز.
وحقق ألكاراز سابع انتصار له مقابل هزيمة وحيدة خلال هذا العام أمام اللاعبين من بين أفضل خمسة مراكز في العالم، ليتفوق على الإيطالي يانيك سينر، الذي حقق ستة انتصارات عليهم.
كما حقق الإسباني صاحب الـ21 عاماً انتصاره السادس على ميدفيديف في المواجهات المباشرة مقابل خسارتين.
وسيواجه ألكاراز في النهائي الفائز من مواجهة حامل اللقب والمصنف الأول، الإيطالي يانيك سينر، ولاعب التنس الصيني المحلي، بو يونشاوكيتي، المصنف 96 عالمياً.

مقالات مشابهة

  • فيزبريم المجري يهزم برشلونة ويعبر لنهائي مونديال الأندية بمشاركة «الدرع»
  • مونديال اليد..الخليج يهزم تاوباتى البرازيلى فى ترتيب المراكز
  • يد الزمالك يهزم كاليفورنيا إيجلز في كأس العالم للأندية
  • ألكاراز إلى نهائي الصين
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • الأسوأ منذ 30 عاماً.. إسبانيا تواصل البحث عن 48 مهاجراً في مياه البحر
  • سوبر جلوب.. الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال اليد رغم الخسارة من برشلونة
  • المغرب يختم مشواراً بطولياً في مونديال الفوتسال بعد الخسارة أمام البرازيل
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!