أنهت أمانة منطقة الجوف ممثلة في الإدارة العامة لصيانة الطرق معالجة 144 ألف متر مربع من الحفر والتشققات الإسفلتية في الشوارع والميادين بمدينة سكاكا، خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة عمر الحموان أن الإدارة العامة لصيانة الطرق أنهت تعزيز متطلبات السلامة المرورية في محيط ومداخل ومخارج 16 من المواقع مرتفعة الكثافة المرورية بمدينة سكاكا، تنوعت ما بين مساجد ومدارس ومستشفيات وتقاطعات، من خلال تركيب وتنفيذ اللوحات الإرشادية وعيون القطط والمطبات والدهانات الأرضية، مبينا أن تركيز أعمال الصيانة في الطرق والمتنزهات والمواقع العامة وشبكات الإنارة وألعاب الأطفال وغيرها على تعزيز عناصر السلامة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أعمال صيانة الطرق بحسب التقرير الإحصائي للنصف الأول، تضمنت تأهيل قرابة 22 ألف متر مربع من الأرصفة والجزر الوسطية والممرات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الجوف أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الطرق البديلة لسكان النهضة والملاحة بحي السلام في القاهرة (صور)

كشفت المهندسة منى البطراوي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، تفاصيل الطرق البديلة لمدخل ومخرج مدينة النهضة إلى مدينة السلام، وهي طرق شارع بريفيكتو حجازي وشارع الخلاطة من المحلات الإفريقية، وشارع طابا من حي السلام أول إلى الطريق بلبيس في حي السلام ثان.

وأشارت نائب المحافظ خلال جولتها إلى أنها استعرضت شرحًا وافيًا للطرق البديلة ووافقت على إنشاء إشارة عبور للمشاة.

المسارات المرورية التي جرى إنشاؤها في حي السلام

وأكدت أن الصور المرفقة توضح المسارات المرورية التي جرى إنشاؤها كحلول للأزمات المرورية في المنطقة، وربط حي السلام ثان بحي السلام أول في ظل المشاريع القومية الجاري تنفيذها، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي.

وأوضحت أنه جرى إيجاد حلول للحد من معاناة المواطنين في منطقة الملاحة الجوية والنهضة بحي السلام ثان، والتي تتمثل في تسهيل الدخول والخروج من مدينة النهضة ومدينة السلام بسبب المشروعات الجارية. كما تم بحث سبل تيسير حركة المارة والسيارات لقاطني منطقة النهضة والملاحة الجوية لحين الانتهاء من المشروعات القومية، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بضرورة التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم. وشارك في الجولة حنان محمد لطيف، رئيس حي السلام ثان.

مقالات مشابهة

  • رصد 3300 مخالفة تحدث في المحمول أثناء القيادة
  • تفاصيل الطرق البديلة لسكان النهضة والملاحة بحي السلام في القاهرة (صور)
  • شرطة الشارقة تعزز تواجدها الأمني في انطلاقة العام الدراسي الجديد
  • مباحث الضرائب تضبط 466 قضية خلال 24 ساعة
  • ضبط 47 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال يوم
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره النيجيري دور مصر الداعم للدول الإفريقية الشقيقة
  • ضبط 36 دراجة نارية مخالفة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • تركيب نظام جديد لتصريف مياه الأمطار في أم القيوين
  • إنجاز 95% من مشروع جسر ونفق طريق الملك خالد بمدينة سكاكا