صحيفة الاتحاد:
2024-08-27@00:20:13 GMT

وفاة والد كوبي براينت

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

 
نيويورك (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أميركا تتفوق على أستراليا في «عمالقة السلة» بأبوظبي فوضى «كوبا أميركا» تُثير المخاوف بشأن «مونديال 2026»


توفي جو «جيليبين» براينت لاعب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين السابق، ووالد الأسطورة الراحل كوبي براينت عن عمر يناهز 69 عاماً، وفقاً لما أعلنت جامعة لا سال.
وأفادت الجامعة الواقعة في فيلادلفيا في بيان «نشعر بالحزن لإعلان وفاة أسطورة كرة السلة في لا سال جو براينت، لقد كان عضواً محبوباً في عائلة إكسبلورر وسنفتقده كثيراً».


ولعب براينت الأب مع مدرسة فيلادلفيا بين عامي 1973 و1975، وأشرف على تدريب فريق إكسبلوررز بين 1993 و1996 بعد مسيرته لاعباً في الدوري الأميركي دافع خلالها من الفترة الممتدة من 1975 حتّى 1983 عن ألوان فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ثم سان دييجو كليبرز وهيوستن روكتس، قبل أن ينتقل للعب في أوروبا، وتحديداً في إيطاليا (1983-1991)، منهياً مسيرته مع مولوز الفرنسي في عام 1991.
وخلال مسيرته في «أن بي أيه»، بلغت معدلات براينت 8.7 نقطة و4 متابعات، و1.7 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة.
وفي مسيرته التدريبية، حقق جو براينت 40 فوزاً، مقابل 24 هزيمة، خلال أجزاء من ثلاثة مواسم في دوري كرة السلة الأميركي للسيدات مع نادي لوس أنجلوس سباركس، كما أشرف على تدريب أندية آسيوية في طوكيو وهوكايدو وبانكوك وفوكوكا.
ولد كوبي بينما كان والده يلعب في صفوف سفنتي سيكسرز.
وتوّج براينت الابن الذي يعتبر أحد أبرز لاعبي كرة السلة في العالم، وقضى كامل مسيرته من 1996 إلى 2016 مع لوس أنجلوس ليكرز، بلقب الدوري الأميركي للمحترفين خمس مرات، كما فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية مرتين مع منتخب بلاده، واختير أفضل لاعب في «أن بي أيه» عام 2008.
قُتل أسطورة ليكرز براينت، الذي شارك 18 مرة في مباراة كل النجوم «أول ستار»، في حادث تحطم طوافة مع ابنته وعدد من الركاب عام 2020 عن عمر يناهز 41 عاماً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كرة السلة

إقرأ أيضاً:

القرين والغرافة في نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية للسلة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 26 دولة في «آسيوية الملاكمة» بالعين نجاح كبير لدورة «دبي الرياضي» الصيفية للألعاب الجماعية


تختتم اليوم «النسخة الأولى»، من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات، والتي تقام برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسّسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، الرئيسة الأعلى لمجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات.
وتجمع المباراة النهائية بين القرين الكويتي والغرافة القطري، إذ تمكن القرين من تأكيد جدارته بالوصول إلى النهائي، بعد فوزه على أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة السلة 66-17، فيما تفوق الغرافة على صلالة العُماني 53-31.
وتتجه الأنظار نحو نهائي البطولة المرتقب، في صالة كرة السلة بمقر الأكاديمية الجديد، ويعد النهائي من أبرز الأحداث الرياضية على أجندة الرياضة النسائية الخليجية، الذي يسهم في رفع مستوى المنافسة في كرة السلة بشكل عام، ويزيد من اهتمام الجماهير بالرياضة النسائية، من خلال تسليط الضوء على الإنجازات المحققة، وبالتالي تشجيع المزيد من الفتيات على الانخراط في النشاطات وممارستها باحتراف، كما حظيت البطولة بأصداء نجاح واسعة في الخليج. 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يحسم صفقة براينت أورتيجا
  • رسميًا.. فابيان شار يعتزل اللعب الدولي مع منتخب سويسرا
  • شار: جاء وقت الوداع!
  • القرين والغرافة في نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية للسلة
  • بنزيما يكشف سبب قراره بالبقاء في السعودية بعد نهاية مسيرته
  • تزامناً مع هجوم حزب الله.. هل أطلقت أميركا أي صواريخ باتجاه لبنان؟
  • مقترح أمريكي لمعالجة تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار.. شمل فيلادلفيا وأعداد الأسرى
  • انطلاق بطولة كرة السلة للرجال على شاطئ مدينة العلمين
  • قصة كوبي براينت.. أسطورة عبر صفحات ملونة
  • نجم الزمالك السابق: هذا سبب تفوق تونس علينا