الحرة:
2024-08-26@23:28:37 GMT

مؤتمر الجمهوريين يؤكد على وحدة الصف في يومه الثاني

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

مؤتمر الجمهوريين يؤكد على وحدة الصف في يومه الثاني

شهد اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري عرضا للوحدة من جانب المنافسين السابقين لدونالد ترامب على ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة، إذ حثت السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس الناخبين على "إرسال" ترامب إلى البيت الأبيض مرة أخرى.

وبعد حصوله على دعم كامل من مندوبي حزبه، عزز ترامب زعامته على الجمهوريين أكثر ، خصوصا خلال مؤتمرهم الوطني المنعقد في ميلووكي، في ولاية ويسكونسن.

وقبل المراسم الاحتفالية المقررة الخميس في ختام المؤتمر، أعلن ترامب أنه سيستأنف مشاركته في التجمعات الانتخابية السبت في ولاية ميشيغان، وذلك بعد أسبوع من تعرضه لمحاولة اغتيال.

وفي إطار إظهار وحدة صف اليمين الأميركي والتكاتف خلف ترامب قبل أربعة أشهر من الانتخابات الرئاسية، ألقي عدد من خصومه السابقين كلمات خلال المؤتمر للتعبير عن دعمهم له.

من بين المتحدثين المرشحة السابقة للرئاسة نيكي هايلي التي تحظى بدعم واسع في صفوف الناخبين الجمهوريين المعتدلين والمستقلين. وهايلي، الحاكمة السابقة لولاية نورث كارولاينا، سبق أن وجهت انتقادات حادة لترامب وحذرت من مخاطر "الفوضى" في حال عودته للبيت الأبيض.

ولم يكن من المقرر أن تشارك هايلي في المؤتمر، لكن محاولة اغتيال ترامب خلطت الأوراق وسرّعت في اختيار الرئيس السابق رسميا كمرشح للحزب للرئاسة.

وبدأت هايلي كلمتها بإعلان دعمها القوي لترامب. وقالت "أنا هنا الليلة لأن لدينا بلداً يجب أن ننقذه، والحزب الجمهوري الموحّد ضروري لإنقاذه".

وفي محاولة لاستقطاب الناخبين خارج القاعدة الجمهورية، أكدت أن الحزب يجب أن يدرك أن هناك أميركيين قد لا يتفقون دائمًا مع الرئيس السابق.

"رسالتي لهم بسيطة: لا يجب أن تتفقوا مع ترامب 100% من الوقت لتصوتوا له، خذوا هذا مني".

WATCH: Nikki Haley, Former Ambassador to the United Nations, endorses Donald Trump at the Republican National Convention in Milwaukee on Tuesday.

"I'll start by making one thing perfectly clear. Donald Trump has my strong endorsement. Period," she said. pic.twitter.com/Bo7CfiWuXJ

— Washington Week with The Atlantic | PBS (@washingtonweek) July 17, 2024

كذلك تحدث عدد من المنافسين السابقين لترامب، بينهم فيفيك راماسوامي، وتيد كروز، لإظهار التكاتف في دعم المرشح الجمهوري في مواجهة الرئيس الديموقراطي جو بايدن الساعي للفوز بولاية ثانية.

وتحدث ديسانتيس مباشرة بعد هايلي، وركز تصريحاته على انتقاد الرئيس بايدن وإدارته.

وقال "كمواطن وكزوج وأب، أشعر بالقلق من أن الرئيس الحالي للولايات المتحدة يفتقر إلى القدرة على القيام بواجبات منصبه".

Our enemies do not confine their designs to between 10AM and 4PM. We need a commander-in-chief who can lead 24 hours a day, 7 days a week.

America cannot afford four more years of a Weekend at Bernie’s presidency.

Let’s send Joe Biden back to his basement, and let's send… pic.twitter.com/Px7h0YE5Pv

— Ron DeSantis (@RonDeSantis) July 17, 2024

واختتم الجزء الأخير من الأمسية بخطابات من حلفاء ترامب المقربين، بما في ذلك السيناتور ماركو روبيو، وحاكمة أركنساس سارة هاكابي ساندرز، ولارا ترامب، زوجة ابنه والرئيسة المشاركة للجنة الوطنية للحزب الجمهوري.

وكان ترامب، وصل إلى قاعة المؤتمر لحضور خطب هايلي وديسانتيس، منافسيه السابقين في الترشيح لترشيح الحزب الجمهوري.

ووصف أحد مساعدي الحملة اللحظة بأنها "لحظة توحيد كبيرة"، وفق ما نقلت شبكة "سي.بي.أس. نيوز".

وقال إن ترامب قام بتغيير جدوله ليكون حاضرًا للخطب. وظهر ترامب مرة أخرى بضمادة تغطي الجرح في أذنه، وجلس في مكانه بجانب المرشح كنائب له، جي دي فانس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

في حال فوزه.. ترامب يحدد المنصب الذي سيعطيه لصديقه الملياردير إيلون ماسك

حدد المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب المنصب الذي من الممكن أن يتولاه الملياردير إيلون ماسك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال ترامب في مقابلة مع الصحفي شون ريان تم نشرها على "يوتيوب": "ماسك يدير شركات كبيرة، لذلك لا أعتقد أنه يمكن أن ينضم إلى الحكومة الأمريكية، بالطبع سأعرض عليه منصبا في الإدارة، لكنني لا أعرف كيف سيستطيع إدارة كل ذلك بالنظر إلى جدول أعماله المزدحم".

وأشار ترامب إلى أن لديه "علاقة قوية مع ماسك وأنه يود أن يرى رجل الأعمال مستشارا له في عدة قضايا، وعلى وجه الخصوص في مجال الذكاء الاصطناعي".

في وقت سابق، قال ترامب في مقابلة مع "رويترز"، إنه في حالة الفوز في الانتخابات، فسيعرض على ماسك منصبا كمستشار أو عضو في الحكومة، إذا كان رجل الأعمال مستعدا لذلك.

ورد ماسك عليه بطريقة ساخرة، حيث نشر صورة له مع لافتة مكتوب عليها "وزارة الكفاءة الحكومية"، وهي وزارة غير موجودة في الولايات المتحدة، وعلق عليها: "مستعد للخدمة".

وفي مارس الماضي، قال ماسك إن الولايات المتحدة بحاجة إلى وصول الحزب الجمهوري إلى السلطة "وإلا ستنتهي أمريكا".

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستجري في الولايات المتحدة في 5 نوفمبر المقبل، حيث سيتنافس على منصب الرئاسة المرشح الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس الحالي، مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

مقالات مشابهة

  • صحفي يمني يتحدث عن تحركات وقرارات لـ أحمد علي عبدالله صالح تعزز من تمزيق حزب المؤتمر وتبدد آمال اليمنيين في توحيد الصف الجمهوري
  • ترامب يحدد منصب إيلون ماسك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • قيادي مؤتمري بارز في الشرعية يشن هجوما لاذعا على قناة فضائية يدعمها أحمد علي: تشق الصف الجمهوري والمؤتمري
  • في حال فوزه.. ترامب يحدد المنصب الذي سيعطيه لصديقه الملياردير إيلون ماسك
  • ترامب يخشى مناظرة كامالا هاريس ويلمح بالانسحاب
  • أميركا 2024: انتخابات إنهاء كذبة «الناخب المتردّد»
  • ابن شقيق جون كينيدي يدعم ترامب.. كيف تحول إلى معسكر الجمهوريين؟
  • دونالد ترامب يهاجم كامالا هاريس ويتهمها بدعم «حماس» و«حزب الله».. ما القصة؟
  • ماذا تمثل "هدية" كينيدي بالنسبة لترامب؟
  • روبيرت كينيدي الابن ينضم لترامب على منصة أريزونا وهذا ما قاله