بوابة الفجر:
2024-08-26@23:07:55 GMT

شيماء سعود: أبطال البارالمبية هم أخواتي

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

 

كشفت  مدير المسؤولية المجتمعية في اللجنة البارالمبية المصرية، شيماء سعود، أن التنمية المجتمعية تتجسد في المسؤولية المجتمعية، والتي يختلف تعريفها حسب كل مؤسسة أو شركة. في اللجنة البارالمبية، تعني المسؤولية المجتمعية دعم الأبطال البارالمبيين من الناحية الاجتماعية والحياتية، وقد أشادت بدور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة، في تقديم كل الدعم اللازم لهؤلاء الأبطال.

 

و أضافت وفي تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن اللجنة تتضمن عدة برامج متنوعة، مثل برنامج الصحة وبرنامج التوعية وبرنامج التوظيف. 

 

أشارت إلى أن برنامج الصحة يهتم بالصحة البدنية والنفسية من خلال برامج رياضية حديثة، بينما يهدف برنامج التوعية إلى التوعية المجتمعية.

 

كما أشارت سعود إلى أنها دخلت هذا المجال بفضل تجربتها الشخصية مع أختها المصنفة كحالة صعوبات تعلم، مما جعلها تشعر بأن كل ذي إعاقة هو أخ أو أخت لها، وهو ما دفعها للانضمام إلى هذا المجال والتفاني في رسالته.

 

وعند سؤالها عن كيفية التوفيق بين العمل والحياة الأسرية، أجابت بأن أبطال البارالمبية يشبهون أبناءها، وأن أسرتها تتفهم طبيعة عملها.

 

 وأختتمت حديثها بالإشارة إلى أن أبرز التحديات التي تواجهها تتعلق بتجهيز أدوات وأجهزة الأبطال البارالمبيين للمشاركة في البطولات والعودة بالميداليات لمصر.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

اللجنة البارالمبية: نتوقع 7 ميداليات على الأقل في دورة باريس 2024

توقع نائب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، الدكتور أحمد آدم حصول البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024 "على ما لا يقل عن 7 ميداليات في هذه الدورة وذلك في رياضات رفع الأثقال، وألعاب القوى، والتايكوندو.

وأوضح آدم في حواره مع برنامج (صباح الورد) المذاع على قناة (Ten) أن البعثة المصرية تضم حوالي 54 لاعبًا ولاعبة، وهو أكبر عدد من اللاعبين المصريين يشارك في دورة بارالمبية عبر التاريخ.

وأكد أن الألعاب التي ستشارك فيها البعثة المصرية في دورة باريس 2024 تتنوع ما بين السباحة، وألعاب القوى، وتنس الطاولة، والتجديف، والتايكوندو، وكرة الطائرة جلوس وكرة الهدف والبوتشيا، مشيرا إلى أن لعبة البوتشيا هي واحدة من الألعاب التي تم تعديلها خصيصًا للأشخاص ذوي الإعاقة، وهي تختلف عن الألعاب الأخرى التي قد يمارسها الأشخاص الأصحاء.

ومن المقرر أن يُقام حفل الافتتاح مساء الأربعاء المقبل حيث أعلنت اللجنة البارالمبية عن اختيار الثنائي رحاب رضوان، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، وعلي الزيني، لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي، لحمل علم مصر في طابور العرض بحفل الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • تعزيز الوعي المعرفي
  • الهاملي: «باريس 2024» نسخة مميزة في تاريخ الألعاب البارالمبية
  • الفوج الثاني من بعثة مصر يصل إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية
  • مولودية الجزائر تتعرف على منافسها القادم في دوري الأبطال
  • مولودية الجزائر يتعرف على منافسه القادم في دوري الأبطال
  • التوعية ببرامج التحول الرقمي في مدحاء
  • د.المصيبيح: الدعم المالي من برامج المسؤولية المجتمعية يسهم في تحقيق جودة الحياة الأسرية
  • اللجنة البارالمبية: نتوقع 7 ميداليات على الأقل في دورة باريس 2024
  • “بيتك” يعزز مكانته الرائدة في المسؤولية المجتمعية والاستدامة
  • رسالة من الأبطال البارالمبيين إلى فخامة الرئيس السيسي قبل انطلاق بارالمبياد باريس 2024