قالت  مدير المسؤولية المجتمعية في اللجنة البارالمبية المصرية، شيماء سعود، إن التنمية المجتمعية تتجسد في المسؤولية المجتمعية، والتي يختلف تعريفها حسب كل مؤسسة أو شركة. في اللجنة البارالمبية، تعني المسؤولية المجتمعية دعم الأبطال البارالمبيين من الناحية الاجتماعية والحياتية، وقد أشادت بدور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة، في تقديم كل الدعم اللازم لهؤلاء الأبطال.

 

وفي تصريحات خاصة لـ "الفجر"، ذكرت سعود أن اللجنة تتضمن عدة برامج متنوعة، مثل برنامج الصحة وبرنامج التوعية وبرنامج التوظيف. 

 

أشارت إلى أن برنامج الصحة يهتم بالصحة البدنية والنفسية من خلال برامج رياضية حديثة، بينما يهدف برنامج التوعية إلى التوعية المجتمعية.

 

كما أشارت سعود إلى أنها دخلت هذا المجال بفضل تجربتها الشخصية مع أختها المصنفة كحالة صعوبات تعلم، مما جعلها تشعر بأن كل ذي إعاقة هو أخ أو أخت لها، وهو ما دفعها للانضمام إلى هذا المجال والتفاني في رسالته.

 

وعند سؤالها عن كيفية التوفيق بين العمل والحياة الأسرية، أجابت بأن أبطال البارالمبية يشبهون أبناءها، وأن أسرتها تتفهم طبيعة عملها. وأختتمت حديثها بالإشارة إلى أن أبرز التحديات التي تواجهها تتعلق بتجهيز أدوات وأجهزة الأبطال البارالمبيين للمشاركة في البطولات والعودة بالميداليات لمصر.

 

 

والجدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية هي منظمة رياضية دولية تعنى بتنظيم الألعاب البارالمبية، وهي الألعاب الأولمبية المخصصة للرياضيين من ذوي الإعاقة. تهدف اللجنة البارالمبية إلى تعزيز التميز الرياضي للرياضيين ذوي الإعاقة وضمان تمثيلهم العادل في المنافسات الرياضية العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الهاملي: «باريس 2024» نسخة مميزة في تاريخ الألعاب البارالمبية

 
دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة القرين والغرافة في نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية للسلة 26 دولة في «آسيوية الملاكمة» بالعين


شارك عضوا اللجنة البارالمبية الدولية، محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، وماجد العصيمي، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، في اجتماعات مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية، الذي عقد بالعاصمة الفرنسية باريس.
وأكد محمد فاضل الهاملي، أن الاجتماعات تناولت آخر الاستعدادات لافتتاح النسخة الـ17 من دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، وقال: «أكتسب هذا الاجتماع أهمية خاصة في ظل تزامنه مع إقامة هذه النسخة المميزة من الألعاب البارالمبية وسط مشاركة أكثر من 4400 رياضي ورياضية، في واحدة من أكبر دورات الألعاب البارالمبية».
وأوضح: تناول الاجتماع مجموعة من الحقائق التي تجسد كم الاهتمام الكبير بهذه الدورة من قبل جميع دول العالم، الأمر الذي جعلها النسخة الأكبر مشاركة بتواجد 168 وفداً بارالمبياً، من بينهم فريق من اللاجئين على مستوى العالم، علماً أن النسخة الماضية بطوكيو 2020 بلغ عدد الوفود المشاركة 162 وفداً بارالمبياً. 
وأضاف: أكدت اللجنة البارالمبية الدولية أن الإقبال على هذه الدورة، تخطى الاهتمام الرسمي الرياضي، وشمل الاهتمام الجماهيري، حيث تم بيع 1.9 مليون تذكرة في جميع منافسات الدورة، علاوة على أن بعض المنافسات نفدت تذاكرها بالفعل مثل المبارزة على الكراسي المتحركة، والتايكواندو، وسباقات الدراجات داخل المضمار، والرماية، وكرة القدم للمكفوفين، وغيرها.
ويشارك في تنظيم فعاليات الدورة 18 ألف متطوع ومتطوعة، وتقوم ببث منافسات الدورة أكثر من 160 قناة تلفزيونية حول العالم».
وأشار إلى أن الاجتماع التحضيري تضمن الاستماع لتقارير اللجنة المنظمة واللجان الفرعية للدورة، والوقوف على كل التحديات التي يمكن أن تواجه الدورة، مع الوضع في الاعتبار حرص اللجنة المنظمة، وهي نفسها اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية «باريس 2024» التي اختتمت منذ أكثر من أسبوعين على تفادي جميع التحديات والصعوبات التي كانت قد واجهتها في الأولمبياد. 

مقالات مشابهة

  • تعزيز الوعي المعرفي
  • الهاملي: «باريس 2024» نسخة مميزة في تاريخ الألعاب البارالمبية
  • الفوج الثاني من بعثة مصر يصل إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية
  • التوعية ببرامج التحول الرقمي في مدحاء
  • د.المصيبيح: الدعم المالي من برامج المسؤولية المجتمعية يسهم في تحقيق جودة الحياة الأسرية
  • اللجنة البارالمبية: نتوقع 7 ميداليات على الأقل في دورة باريس 2024
  • “بيتك” يعزز مكانته الرائدة في المسؤولية المجتمعية والاستدامة
  • رسالة من الأبطال البارالمبيين إلى فخامة الرئيس السيسي قبل انطلاق بارالمبياد باريس 2024
  • تعرّف على مهام اللجنة العليا للتدابير الأمنية
  • بـ 17 لاعبة.. مشاركة نسائية مميزة لبعثة مصر بدورة الألعاب البارالمبية 2024