قالت  مدير المسؤولية المجتمعية في اللجنة البارالمبية المصرية، شيماء سعود، إن التنمية المجتمعية تتجسد في المسؤولية المجتمعية، والتي يختلف تعريفها حسب كل مؤسسة أو شركة. في اللجنة البارالمبية، تعني المسؤولية المجتمعية دعم الأبطال البارالمبيين من الناحية الاجتماعية والحياتية، وقد أشادت بدور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة، في تقديم كل الدعم اللازم لهؤلاء الأبطال.

 

و أضافت وفي تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن اللجنة تتضمن عدة برامج متنوعة، مثل برنامج الصحة وبرنامج التوعية وبرنامج التوظيف. 

 

أشارت إلى أن برنامج الصحة يهتم بالصحة البدنية والنفسية من خلال برامج رياضية حديثة، بينما يهدف برنامج التوعية إلى التوعية المجتمعية.

 

كما أشارت سعود إلى أنها دخلت هذا المجال بفضل تجربتها الشخصية مع أختها المصنفة كحالة صعوبات تعلم، مما جعلها تشعر بأن كل ذي إعاقة هو أخ أو أخت لها، وهو ما دفعها للانضمام إلى هذا المجال والتفاني في رسالته.

 

وعند سؤالها عن كيفية التوفيق بين العمل والحياة الأسرية، أجابت بأن أبطال البارالمبية يشبهون أبناءها، وأن أسرتها تتفهم طبيعة عملها.

 

 وأختتمت حديثها بالإشارة إلى أن أبرز التحديات التي تواجهها تتعلق بتجهيز أدوات وأجهزة الأبطال البارالمبيين للمشاركة في البطولات والعودة بالميداليات لمصر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسؤولیة المجتمعیة

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين بالإسكندرية تستضيف ذوى الإحتياجات الخاصة بالملتقى العربى الثانى

أكد الدكتور محمد هشام سعودى رئيس نقابة المهندسين بالاسكندرية ووكيل نقابة المهندسين المصرية أن رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من القضايا المهمة التي تواجه المجتمعات محلياً وعالمياً، ويوجد بكل مجتمع نسبة منهم تحتاج إلى الدعم والرعاية حتى يمكنهم التوافق مع ظروف الحياة نظراً لتأثر نظرتهم للحياة بظروف إعاقتهم، وما يحصلون عليه من دعم الآخرين لهم، ويعد الاهتمام بهم أحد المعايير الهامة لتقدم الأمم خاصة في ظل ما تمر به المجتمعات المعاصرة من تغير في المفاهيم الحياتية والالتزام بمبدأ التربية للجميع مما يعني الحق في الحصول على فرص تعليمية متكافئة بغض النظر عن أية معوقات تحول دون تعلمهم، مع إتاحة الفرص للطاقات البشرية الكامنة لديهم للظهور والريادة، وما يستوجبه ذلك من توجيه الرعاية الملائمة لهم لتحقيق النماء الذاتي والمجتمعي وتحسين جودة حياتهم وللمشاركة المجتمعية دور فاعل في ذلك.

جاء ذلك خلال استضافت نقابة المهندسين بالإسكندرية مؤسسة تنمية الشباب المصرية ضمن الملتقي العربي الثاني لدعم ودمج ذوي الهمم (أنا بطل الحكاية)،

وأضاف الدكتور مصطفي الحضري أمين نقابة المهندسين بالإسكندرية، تعد المشاركة المجتمعية مطلباً حضارياً في هذا العصر الذي يتعرض للكثير من التحديات، وبالتالي أصبح للمؤسسات التربوية دوراً مهماً في تحسين جودة حياة ذوي الاحتياجات الخاصة بإعتبارهم جزء من الثروة البشرية للمجتمع، حيث تكمن معظم مشكلاتهم في الظروف والسياقات الاجتماعية المختلفة التي تؤدي إلى استبعادهم من مسار الحياة الطبيعية، ويجب وضع آليات للمشاركة المجتمعية لتحقيق جودة حياتهم، 

وقال المهندس محمد فتح الباب أمين نادي المهندسين بالإسكندرية، بمؤسسة التنمية للشباب المصرية أن المؤسسة هي كيان شبابي تطوعي يعمل علي انشاء جيل من القيادات الشبابية و لها دور فعال ومؤثر في المجتمع ، ومشهرة برقم ٤٤٦٣ لسنة ٢٠٢٤ بقيادة الدكتورة مني صلاح غريب ، حيث تقدم أنشطة تطوعية كثيرة نفسية وتأهيلية وثقافية واجتماعية ومهارات فنية التي تزود أبناءنا من ذوي الهمم بالكثير من المهارات التي تجعلهم قادرين علي التفاعل المجتمعي، وذلك بحضور بعض  لفيف من قيادات الدولة ومجلس الشعب.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الهاملي: «باريس 2024» نسخة مميزة في تاريخ الألعاب البارالمبية
  • التوعية ببرامج التحول الرقمي في مدحاء
  • د.المصيبيح: الدعم المالي من برامج المسؤولية المجتمعية يسهم في تحقيق جودة الحياة الأسرية
  • اللجنة البارالمبية: نتوقع 7 ميداليات على الأقل في دورة باريس 2024
  • “بيتك” يعزز مكانته الرائدة في المسؤولية المجتمعية والاستدامة
  • رسالة من الأبطال البارالمبيين إلى فخامة الرئيس السيسي قبل انطلاق بارالمبياد باريس 2024
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تستضيف ذوى الإحتياجات الخاصة بالملتقى العربى الثانى
  • دورة الألعاب البارالمبية.. منتخبات مصر تواصل تدريباتها في باريس وجهد خاص لهذا الثلاثي
  • منتخبات مصر تواصل تدريباتها في فرنسا استعدادا لبارالمبياد باريس
  • بـ 17 لاعبة.. مشاركة نسائية مميزة لبعثة مصر بدورة الألعاب البارالمبية 2024