قالت الأستاذة شيماء سعود، مدير المسؤولية المجتمعية في اللجنة البارالمبية المصرية، إن التنمية المجتمعية تتجسد في المسؤولية المجتمعية، والتي يختلف تعريفها حسب كل مؤسسة أو شركة. في اللجنة البارالمبية، تعني المسؤولية المجتمعية دعم الأبطال البارالمبيين من الناحية الاجتماعية والحياتية، وقد أشادت بدور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة، في تقديم كل الدعم اللازم لهؤلاء الأبطال.

 

 

وفي تصريحات خاصة لـ "الفجر"، ذكرت سعود أن اللجنة تتضمن عدة برامج متنوعة، مثل برنامج الصحة وبرنامج التوعية وبرنامج التوظيف. 

 

وأوضحت أن برنامج الصحة يهتم بالصحة البدنية والنفسية من خلال برامج رياضية حديثة، بينما يهدف برنامج التوعية إلى التوعية المجتمعية.

 

 

كشفت أنها دخلت هذا المجال بفضل تجربتها الشخصية مع أختها المصنفة كحالة صعوبات تعلم، مما جعلها تشعر بأن كل ذي إعاقة هو أخ أو أخت لها، وهو ما دفعها للانضمام إلى هذا المجال والتفاني في رسالته.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عميد «صيدلة حلوان»: نستهدف استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في برامج الكلية

كشف الدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة بجامعة حلوان، تفاصيل برنامج جديد بالكلية يستهدف صناعة الدواء باستخدام الذكاء الاصطناعي، مؤكدا حرص الكلية في تخريج طالب مواكبا لسوق العمل بمختلف الطرق.

برنامج جديد في صيدلة حلوان

وقال الدكتور سامح سرور، إن الكلية تستهدف برنامج جديد خلال العام الدراسي الجديد، خاص بطلاب الدراسات العليا، وهو برنامج يهدف إلى تطويع الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي من خلال صناعة الدواء.

وأضاف عميد الكلية، في تصريحات لـ«الوطن»، أن البرنامج يستهدف الخريجين لرفع كفاءاتهم لمواكبة تطورات سوق العمل بعد التخرج، ويترتب على ما سبق دراسته في الكلية خلال سنوات الدراسة، متابعا: «الطالب طوال سنوات الدراسة بالكلية بيدرس أسس في صناعة الدواء باستخدام التكنولوچيا وبعض أساليب الذكاء الاصطناعي، وليس فقط في الدراسات العليا».

مواكبة سوق العمل بعد التخرج

وأكد ضرورة تطويع الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي خلال سنوات الدراسة للطلاب، لكي يلحقوا بالتطور الحادث في الأيام الحالية بشتى مجالات العمل، حرصا على تخريج طالب قادر على صناعة الدواء المحلي، خاصة في الأزمات التي نواجهها في نقص الدواء في بعض الأحيان.

مقالات مشابهة

  • تعزيز الوعي المعرفي
  • الهاملي: «باريس 2024» نسخة مميزة في تاريخ الألعاب البارالمبية
  • الفوج الثاني من بعثة مصر يصل إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية
  • عميد «صيدلة حلوان»: نستهدف استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في برامج الكلية
  • التوعية ببرامج التحول الرقمي في مدحاء
  • د.المصيبيح: الدعم المالي من برامج المسؤولية المجتمعية يسهم في تحقيق جودة الحياة الأسرية
  • اللجنة البارالمبية: نتوقع 7 ميداليات على الأقل في دورة باريس 2024
  • “بيتك” يعزز مكانته الرائدة في المسؤولية المجتمعية والاستدامة
  • رسالة من الأبطال البارالمبيين إلى فخامة الرئيس السيسي قبل انطلاق بارالمبياد باريس 2024
  • بـ 17 لاعبة.. مشاركة نسائية مميزة لبعثة مصر بدورة الألعاب البارالمبية 2024