يختتم طلاب الثانوية العامة، امتحانات الدور الأول، اليوم الأربعاء، لطلاب الشعبتين علمي علوم وأدبي، بأداء طلاب الشعبة العلمية (العلوم)، الامتحان فى مادة الأحياء، بينما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الفلسفة والمنطق.

ويؤدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا).

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أول أمس الإثنين، عن مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبًا وطالبة بنسبة ٠.٩٥% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

وأشارت وزارة التعليم، في بيان، إلى أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة الفلسفة والمنطق الاحياء طالبا وطالبة عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

اليوم طلاب الثانوية العامة الدور الثان يؤدون امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية

يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية امتحان الدور الثاني لعام 2023/2024، اليوم الأحد،  فى مادة اللغة الأجنبية الثانية ومادة التربية الوطنية، في ثاني أيام امتحانات الدور الثاني.


كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة التربية الوطنية، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) فى الفترة الأولى.


انطلقت أمس امتحانات الدور الثانى لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة العربية بإجمالي عدد (12544) ألف طالب/طالبة، وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الدينية بعدد (2628) طالب وطالبة.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثانى فى امتحان التربية الدينية بعدد طالب واحد، بينما أدى طالب واحد فقط من مدارس المكفوفين امتحان الدور الثانى فى مادة اللغة العربية (ورقة أولي).


جدول امتحانات الثانوية العامة دور ثاني

- الأحد 25 أغسطس اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.
- الاثنين 26 أغسطس اللغة الأجنبية الأولى.
-الثلاثاء 27 أغسطس الاقتصاد والاحصاء.
-الأربعاء 28 أغسطس مادتى الفيزياء والتاريخ.
-الخميس 29 أغسطس الجبر والهندسة الفراغية.
-السبت 31 أغسطس الكيمياء والجغرافيا.
- الأحد 1 سبتمبر 2024 الرياضيات التطبيقية الديناميكا -الاثنين 2 سبتمبر الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.
- الثلاثاء 3 سبتمبر  الأحياء للثانوية العامة لطلبة شعبة علمى علوم والاستاتيكا لطلاب علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

مقالات مشابهة

  • التعليم تلغي امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطالبين بامتحانات الثانوية العامة دور ثان
  • تفاصيل ثالث أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى بالدور الثاني
  • عاجل - توافد واستعدادات طلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لأداء اختبار اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوى بين السهل والصعب
  • «التعليم»: 4 حالات غش في مادة اللغة الأجنبية الثانية بالثانوية العامة «دور ثان»
  • اليوم طلاب الثانوية العامة الدور الثان يؤدون امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط 4 حالات غش في أولى أيام اختبارات الدور الثاني
  • تفاصيل أول أيام امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة