تحدثت الفنانة مي كساب عن بدايتها الفنية مشيرة إلى الفنان حمادة هلال وإنتاجه لأول ألبوم لها وأنه اول صديق لها بالوسط الفني،  فهو أول من شجعها ووقف بجانبها في بدايتها.

وجاء ذلك خلال ندوة أقيمت أمس الثلاثاء، على هامش "معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب الدولي" في دورته 39 والتي بدأت فعاليته أمس بالافتتاح وبحضور الألاف من محبي معرض الكتاب السنوي وأدار النقاش المفتوح الناقد الفني والصحفي محمد عبدالرحمن.

وصرحت أنها تهاونت في حقها كمطربة بتركيزها على التمثيل في فترات من مشوارها الفني وأرجعت السبب إلى زواجها وإنجابها لثلاثة أطفال ولكنها ترى أنها سنة الحياة التي اختارها الله لها وأنها محظوظة بإقامة أسرتها.

وانتقلت "كساب" بعد ذلك إلى نجاح أغنية "شيل ده من ده"

مشيرة إلى تعجب المخرج ياسر سامي لها في بادىء الأمر إلى أن قام الفنان أيمن بهجت قمر بتلحينها وقام بإقناعها بالتمثيل "بالكليب" نظرًا لخفة ظلها ومن ثم تنجح هذه الأغنية وتكون سبب في شهرتها.

وردت "كساب" على سؤال محمد عبد الرحمن لها بشأن مقولة "شيل ده من ده" هل تطبقها في حياتها الشخصية قائلة "بعد سن الأربعين والتجارب التي مرت بي اصبحت بلا طاقة الا على زوجي وأولادي فهم بالنسبة لي كل شىء وكل طاقتي وحياتي لهم".

وتستمر  النسخة التاسعة عشرة من معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب»، خلال الفترة من 15 يوليو حتى 28 يوليو الجاري، بمشاركة نحو ٧٧ دار نشر، ويُقام على هامش فعاليات "معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب"، 160 حدثًا ثقافيًّا بمشاركة أكثر من 600 مثقف ومفكِّر وفنان وإعلامي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية معرض الكتاب محمد عبدالرحمن يوم الثلاثاء مطربة ياسر سامي المخرج ياسر سامي الفنان حمادة هلال مي كساب فنانة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض السويس الثاني للكتاب بمشاركة 52 ناشرا

افتتح الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس، معرض السويس الثاني للكتاب، خلال الفترة من 24 أغسطس حتى 2 سبتمبر المقبل.

وشهد حضور الافتتاح، الدكتور أسامة طلعت رئيس دار الكتب والوثائق والقائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للثقافة، كما شهد الافتتاح قيادات محافظة السويس.

52 ناشرا في معرض السويس للكتاب 

يشارك في الدورة الحالية من المعرض 52 دار نشر، تتضمن قطاعات وزارة الثقافة، ودور النشر الخاصة.

وبدأ حفل الافتتاح بعرض فني لفرقة الفنون الشعبية التي قدمت لوحات فنية من تراث السويس، أعقبه فقرة فنية بمجموعة من الأغاني الوطنية.

وتشارك هيئة الكتاب بمجموعة متنوعة من العناوين من مختلف السلاسل في هذه الدورة، بينها إصدارات سلسلة طه حسين، كما تحتفي بإبداعات أهل السويس.

كما تشارك قصور الثقافة والمركز القومي للترجمة ودار الكتب وأكاديمية الفنون في المعرض، بعدد كبير من أحدث العناوين.

ويصاحب المعرض برنامج ثقافي وفني يمتد على مدار أيامه.

مقالات مشابهة

  • فريق «شارموفرز» يتألق على خشبة المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية (صور)
  • منذ حريق مكتبة بغداد مرورا بمكتبة الإسكندرية وحتي مكتبات السودان يظل الاوباش أعداء المعرفة والتنوير في ضلالهم القديم !!..
  • فنانو الجمهورية يبدعون بمكتبة القاهرة الكبرى.. تفاصيل
  • ندوة عن «الشعر العربى فى الأندلس» بمكتبة الإسكندرية
  • محافظ السويس يبحث إقامة مكتبة عامة ومركز ثقافي بالمحافظة
  • 250 إصدارا ضمن مشاركة «قصور الثقافة» في معرض السويس الثاني للكتاب
  • «القومي للترجمة» يشارك في الدورة الثانية من معرض السويس للكتاب (صور)
  • للعام الثاني.. مكتبة مصر العامة المتنقلة تشارك في معرض السويس للكتاب
  • افتتاح معرض السويس الثاني للكتاب بمشاركة 52 ناشرا
  • الفنان علي الحجار يطرب على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية