قال الكاتب الاقتصادي د. بندر الجعيد، إن إقبال المستهلكين على الوحدات السكنية الإيجارية مع الإقبال على المدن الرئيسية أدى إلى ارتفاع مساهمة الإيجارات في التضخم.

وأضاف الجعيد، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن المستوى العام لأسعار المستهلك لا زال مستقرا على المستوى المحلي، بينما تساهم الإيجارات بنسب متفاوتة على التضخم وخصوصا في المدن الرئيسية ويرتبط ذلك بتكلفة الاقتراض العالية والعرض المنخفض للقروض التمويلية الخاصة بالقطاع العقاري.

وأردف الكاتب الاقتصادي، أن التضخم المستورد ينعكس على مستويات الأسعار ويشمل السلع المستوردة من الخارج، منوها بأن قطاع الإسكان حقق النسب المطلوبة وفق رؤية المملكة 2030 لكن الزخم التنموي يرفع معدل الطلب على الوحدات العقارية.

الإحصاء: ارتفاع أسعار إيجارات المساكن 10.1 % خلال يونيو 2024..

الكاتب الاقتصادي د. بندر الجعيد: إقبال المستهلكين على الوحدات السكنية الإيجارية مع الإقبال على المدن الرئيسية أدى إلى ارتفاع مساهمة الإيجارات في التضخم #أسواق_السعودية #الإخبارية pic.twitter.com/zoV3qdzCiI

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) July 16, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية التضخم اخر أخبار السعودية على الوحدات

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف قلة ثقة المستهلكين بالسلع والخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي

المناطق_واس

صدمت نتائج دراسة أمريكية جديدة المتابعين، عندما أظهرت ضعف شعبية بدائل السلع والخدمات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، برغم التوسع في استخدام مصطلح الذكاء الاصطناعي في الكثير من الشعارات الترويجية.

 

أخبار قد تهمك محافظ المركزي الصيني: الحكومة تقوم بتحييد المخاطر المالية في البلاد 25 أغسطس 2024 - 6:04 مساءً نائب أمير حائل يستقبل مدير شرطة المنطقة 25 أغسطس 2024 - 6:02 مساءً

 

وقال صاحب الدراسة ميسوت سيسك المحاضر في مادة التسويق بجامعة واشنطن ستيت الأمريكية، إن الناس بدوا أقل استعداداً لشراء السلع التي يوجد في وصفها أو ملصق معلوماتها مصطلح الذكاء الاصطناعي، حيث تتراجع مستويات الثقة العاطفية عند ذكر هذا المصطلح، ما يؤدي إلى تراجع في نوايا الشراء.

 

 

وأضاف: بعد سؤال أكثر من 1000 شخص عما يعتقدونه بشأن الذكاء الاصطناعي، اكتشف فريق البحث التابع للجامعة الأمريكية أن المنتجات الموصوفة بأنها تستخدم الذكاء الاصطناعي، أقل شعبية من البدائل الأخرى التي تخلو من هذا الوصف.
وقال سيسك: “اختبرنا تأثير إضافة صفة الذكاء الاصطناعي في 8 فئات مختلفة من المنتجات والخدمات، والنتيجة كانت واحدة، وهي أن إضافة مثل هذه المصطلحات إلى قائمة مواصفات المنتج تقلل جاذبيتها لدى العملاء.

 

 

وتزايدت درجة الرفض كلما زادت خطورة أو أهمية المنتجات، حيث بدا الناس أشد قلقاً من وجود الذكاء الاصطناعي عندما يتعلق الأمر بالأجهزة الطبية أو الخدمات المالية.

 

 

وأوضح سيسك الذي نشرت نتائج دراسة فريقه في مجلة التسويق والإدارة الفندقية، لوكالة الأنباء الألمانية، أن التركيز على وجود الذكاء الاصطناعي قد لا يكون مفيداً، وخاصة في المنتجات عالية الخطورة.

 

 

ورغم وجود الكثير من الدراسات التي تقول إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون مفيداً في مجالات مثل الصحة والطب، فإن نفس التطورات الأخيرة تحذر مما يمكن أن يؤدي إليه انتشار الذكاء الاصطناعي من شطب الكثير من الوظائف والغش في الامتحانات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 أغسطس 2024 - 6:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 أغسطس 2024 - 5:58 مساءً“أمانة جازان” تكثف جهودها لمواجهة آثار الأمطار أبرز المواد25 أغسطس 2024 - 4:25 مساءًفينيسيوس جونيور يدرس عروض دوري روشن أبرز المواد25 أغسطس 2024 - 4:22 مساءًالأمير سعود بن جلوي يستقبل محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة أبرز المواد25 أغسطس 2024 - 4:19 مساءًنائب أمير حائل يستقبل مدير عام التعليم بالمنطقة أبرز المواد25 أغسطس 2024 - 4:16 مساءًأرامكو السعودية تُعلن إطلاق شركة “أُلفة” غير الربحية لرعاية الحيوانات الضالة25 أغسطس 2024 - 5:58 مساءً“أمانة جازان” تكثف جهودها لمواجهة آثار الأمطار25 أغسطس 2024 - 4:25 مساءًفينيسيوس جونيور يدرس عروض دوري روشن25 أغسطس 2024 - 4:22 مساءًالأمير سعود بن جلوي يستقبل محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة25 أغسطس 2024 - 4:19 مساءًنائب أمير حائل يستقبل مدير عام التعليم بالمنطقة25 أغسطس 2024 - 4:16 مساءًأرامكو السعودية تُعلن إطلاق شركة “أُلفة” غير الربحية لرعاية الحيوانات الضالة محافظ المركزي الصيني: الحكومة تقوم بتحييد المخاطر المالية في البلاد محافظ المركزي الصيني: الحكومة تقوم بتحييد المخاطر المالية في البلاد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين
  • كاتب صحفي: مصر تخوض حروبا شرسة لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني
  • كاتب اقتصادي: الليرة التركية فقدت قيمتها
  • كاتب تركي: أردوغان لا يمتلك فرصة الفوز مجددا
  • "الاقتصاد": التضخم في عُمان عند مستويات آمنة وأقل كثيرًا من المعدلات العالمية
  • دراسة: قلة ثقة المستهلكين بالسلع والخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • دراسة تكشف قلة ثقة المستهلكين بالسلع والخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • «الغرف التجارية بالجيزة»: أسواق الجملة تسهم في السيطرة على الأسعار
  • بالأرقام.. ثنائية "ميتروفيتش وسافيتش" الأكثر تأثيرًا في الهلال
  • محمد العريان: الفيدرالي يركز الآن على تجنب ارتفاع البطالة ويتجاهل التضخم