قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن الاغتبال السياسي يقوم لهدفين، إما لتصفية شخص أو لتغيير المستقبل، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تسمح للمواطنين بامتلاك سلاخ والجميع معتاد على ذلك.

وأضاق مصطفى الفقي، خلال لقاء له لبرنامج “يحدث في مصر”، عبر فضائية “ام بي سي مصر”، أن استهداف ترامب يؤكد للامريكيين ان الأوضاع غير مطمئنة، مؤكدا أن تاريخ الإغتيال السياسي معروف لدى الجميع والجرائم السياسية دائما مرتطبة بالإغتيال.

وتابع المفكر السياسي، أن الحرب العالمية الأولى قامت بسبب اغتيال ولي عهد النمسا، مؤكدا أنه لا ننسى أيضا اغتيال غاندي الذي كان دائما يدعو للتعصب.

وأشار مصطفى الفقي إلى أن بعض غمليات الاغتيال يقف ورائها مختلون عقليا أو نفسيا، مؤكدا أنه في رأيي أن اليهود هم من يقفون وراء اغتيال جون كينيدي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الولايات المتحدة مصطفى الفقي جون كينيدي برنامج يحدث في مصر مصطفى الفقی

إقرأ أيضاً:

دفاع سفاح التجمع: موكلي «مختل عقليا» وسأطالب بإعدامه في هذه الحالة

طالب دفاع سفاح التجمع «كريم.س»، من هيئة محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بعمل إشاعة مقطعية وفحص فسيولوجي للمتهم موكله، كونه مصاب بعاهة عقلية منذ ولادته.

وطالب دفاع سفاح التجمع، بعرض المتهم على الطب النفسي الفسيولوجي، لإعداد تقرير مفصل عن شخصيته ونفسية المتهم حال ارتكاب الجرائم، وإذا ثبت أن تقرير الطب النفسي الفسيولوجي أن موكلي لا يعاني من ذلك، سأطالب بإعدامه.

إحالة سفاح التجمع للجنايات

كما أحالت النيابة العامة، «كريم. س»، المعروف إعلاميًا بـ سفاح التجمع، المتهم بقتل ثلاث سيدات إلى محكمة الجنايات المختصة، لمحاكمته فيما نسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر، وذلك في القضية رقم 3962 لسنة 2024 جنايات قسم القطامية والسابق قيدها برقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثان بورسعيد.

وخلال التحقيقات، أقر المتهم «كريم. س»، المعروف إعلاميًا بـ سفاح التجمع، أنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًّا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يعطيهن عقاقير مُذهبة للوعي، ثم يقتلهن ويصور تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

وتلقت النيابة العامة، في القضية رقم 296 لسنة 2024، إداري الجنوب ثان بورسعيد، المعروفة إعلاميًّا بـ سفاح التجمع الخامس، إخطارًا يفيد بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بورسعيد، وتوصلت تحريات الشرطة، إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرَّف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.

وأقر سفاح التجمع الخامس، بواقعة قتل سيدة أخرى بذات الأسلوب، في شهر إبريل الماضي، وألقى جثتها في اتجاه محافظة الإسماعيلية، وحرر عنها المحضر الرقيم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب، مضيفًا أنه ارتكب الواقعة الثالثة له وقتل سيدة أخرى، وألقى جثتها بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بورسعيد.

وبفحص هاتف سفاح التجمع، أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالاً جنسية غير مألوفة مع جثامين المجني عليهن، وأمرتِ النيابة العامة بحبس المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك، وأمرتِ النيابة العامة، بـ حبس سفاح التجمع الخامس.

اقرأ أيضاً«بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي».. القبض على صاحب شركة شحن وسائق في القاهرة

إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم مجموعة سيارات بطريق الإسماعيلية الصحراوي

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: خالد منتصر يعشق تراب مصر ومحب لوطنه بجنون
  • حال إعادة انتخابه… ترمب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي
  • عبد المنعم السعيد يفسر سر عدم ظهور رؤساء سابقين لأمريكا مع ترامب
  • عبد المنعم سعيد: إسرائيل كانت تتوقع ردا إيرانيا عنيفا على اغتيال هنية
  • مفكر سياسي: إسرائيل كانت تتوقع ردا إيرانيا عنيفا عقب اغتيال هنية
  • ترامب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي حال فاز بالانتخابات المقبلة
  • «عدم تورط أي عناصر داخلية».. إيران تكشف تفاصيل جديدة بشأن اغتيال إسماعيل هنية (تفاصيل)
  • إيران تكشف تفاصيل جديدة بشأن اغتيال «هنية»
  • إيران تكشف تفاصيل جديدة بشأن عملية اغتيال إسماعيل هنية
  • دفاع سفاح التجمع: موكلي «مختل عقليا» وسأطالب بإعدامه في هذه الحالة