مصراوي:
2024-08-26@19:35:56 GMT

كتاب جديد يرصد التراث الإماراتي لسالم الشامسي

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

كتاب جديد يرصد التراث الإماراتي لسالم الشامسي

كتب- محمد شاكر:
صدر حديثاً كتاب "التراث الإماراتي.. الماضي والحاضر" للكاتب الصحفي والإعلامي سالم سيف الشامسي .

وخلال الكتاب، أكد الشامسي أن التراث الإماراتي ينعكس في كافة التقاليد الموروثة الخاصة بنمط الحياة الاجتماعية، وثقافة الطعام، والزواج، والطقوس الدينية، والحرف اليدوية، والفنون الشعبية، ومرافقها المتعددة التي تجسد تاريخ المنطقة مثل القلاع، والحصون، والمساجد، ومرافئ الصيد، وأسواق السمك، وأرصفة بناء القوارب، ومراكز تدريب الصقور، وأسواق الذهب، وأسواق البهار، وغيرها.

وأشار الشامسي إلى أن الدولة تقيم العديد من الفعاليات الثقافية التي تنظمها عدة جهات مثل: نادي تراث الإمارات الذي يُعنى بتنظيم سباقات القوارب الشراعية، وسباقات التجديف في المراكب الطويلة، وسباقات الهجن، وكلها تعبر عن الاهتمام بالتراث الإماراتي وثقافته التي توارثتها الأجيال.

وأكمل: تنظم الدولة أيضا المهرجانات مثل مهرجان قصر الحصن في أبوظبي، والمهرجان الوطني للحرف والصناعات التقليدية في العين ، ومهرجان ليوا للرُّطَب، ومعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية على صون الثقافة التقليدية للاعتزاز بالحياة التي عاشها الأجداد والآباء في الماضي وصولاً إلى الحياة المتطورة.

وتابع: تستضيف إمارة الشارقة منذ عام 1993 "بنيالي الشارقة" الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للفنون، وهي احتفالية تعمل على مد جسور التبادل الثقافي بين الفنانين، والمعاهد، والمنظمات المعنية بالفن على المستوى المحلي والإقليمي، والعالمي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سالم الشامسي التراث الإماراتي

إقرأ أيضاً:

«نحن أصدقاء».. أول تعليق من أحلام الشامسي على أنباء طلاقها من مبارك الهاجري

حرصت الفنانة الإماراتية أحلام الشماسي، على الرد على شائعة انفصالها عن زوجها مبارك الهاجري، وذلك بعد انتشار أنباء عن طلاقهما، بسبب خيانة مبارك الهاجري لزوجته أحلام، مما أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليق أحلام على شائعات طلاقها من زوجها

ونشرت أحلام عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، منشور، كتبت فيه: «أنا ومبارك مش فقط زوجين أنا ومبارك أصدقاء بينا أشياء كثير حلوه يكفي فاهد وفاطمة ولولو هذيلا عيون وقلب وروح مبارك وأنا طلبت منه ما ينزل أي شي بخصوص هالموضوع لكن هو رفض قال لي كل شي ولا أنتي».

الغالي عماد محبتي انا ومبارك مش فقط زوجين انا ومبارك اصدقاء بينا اشياء كثير حلوه يكفي فاهد وفاطمه ولولو هذيلا عيون وقلب وروح مبارك وانا طلبت منه ما ينزل اي شي بخصوص هالموضوع لكن هو رفض قال لي كل شي ولا انتي. هذي الكلمه تسوى عندي الدنيا ومافيها ????شكراً لك وعلى محبتك لنا اللي من… https://t.co/0KNhsnQzxw

— A H L A M ~ ♥️ ~ أحلام (@AhlamAlShamsi) August 23, 2024

وتابعت: «هذي الكلمة تسوى عندي الدنيا ومافيها، شكراً لك وعلى محبتك لنا اللي من القلب وشكراً لكل من يحبنا ويدعي لنا بالفرح والسعاده والخير».

مبارك الهاجري يرد على شائعة انفصاله عن أحلام

نفى مبارك الهاجري، خلال الساعات الماضية، شائعة طلاقه من زوجته الفنانة أحلام، عبر حسابه بموقع تبادل التغريدات «إكس»، قائلا: «تعرضنا أنا والغالية أم فاهد لحملة شرسة من عدة اتجاهات، لكن نسأل الله أن يجعل كيدهم في نحورهم ومكرهم عائدًا عليهم، أنا والغالية روح واحدة والله لا يغيّر علينا إلا للأفضل، ولا تصدق أي شيء يقال أنا والغالية لا يفرقنا إلا الموت».

آخر أعمال أحلام

الجدير بالذكر أن آخر أعمال أحلام، أغنية «الله يصيبك»، الذي طرحتها خلال الأيام الماضية، عبر قناتها على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، ومختلف منصات الموسيقى الرقمية.

أغنية اللة يصيبك لـ أحلام، من كلمات منصور الشادي، وألحان على بن محمد، وتوزيع خالد عز، ومكس جاسم محمد.

اقرأ أيضاًبعد شائعة انفصالها.. أحلام تخطف الأنظار في الرياض «صور»

الصور الأولى من التجهيزات الأخيرة لحفل أحلام الشامسي ونوال الكويتية في الرياض

أحلام توجه نصيحة لـ«الفتيات»: «اركبوا الطيارة وسافروا لو زعلتوا»

مقالات مشابهة

  • مصر تبحث توطيد التعاون مع اليونسكو في مجال العمل الأثري
  • تقرير حقوقي يرصد ويوثّق أكثر من 12 ألف انتهاك حوثي في البيضاء
  • بحث في نشأة حركة المقاطعة وأولوياتها ومستقبلها.. قراءة في كتاب
  • موسم تمور المدينة المنورة يُعلن عن بدء التسجيل في معسكر وِرث
  • جبل “بركوك” .. الزراعة بالطرق التقليدية تعزيزًا للسياحة الريفية
  • كلمة سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة بمناسبة العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • «نحن أصدقاء».. أول تعليق من أحلام الشامسي على أنباء طلاقها من مبارك الهاجري
  • السعودية.. تفاعل على فيديو يرصد اعتداء بسلاح ابيض والداخلية تعقّب
  • من وصفات الجدة إلى نجمة ميشلان.. مسيرة طاهٍ فلسطيني في أميركا
  • الحرب التي لم تردها إسرائيل والكارثة التي لن تستطيع اجتنابها.. قراءة في كتاب