وكالات

أوضحت عدة تقارير رياضية أن مدربة منتخب إنجلترا للسيدات سارينا ويغمان، تترأس قائمة المرشحين لقيادة منتخب إنجلترا للرجال خلفًا لـ غاريث ساوثغيت.

وذكر موقع talkSPORT أن ويغمان هي الاسم الأمثل لقيادة المنتخب الأول للرجال، وذلك لما تحمله من سجل حافل بالإنجازات الدولية، كما أنها تفهم الطريقة التي يعمل بها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وشبهها الموقع بساوثغيت، وذلك لقدرتها العالية على القيادة، حيث تمكنت من تحقيق بطولة أوروبا مع منتخب هولندا ومنتخب إنجلترا للسيدات.

وكشف الموقع عن عدد من الأسماء المرشحين لقيادة المنتخب الإنجليزي، منهم البرتغالي جوزيه مورينيو، وغراهام بوتر، وإيدي هاو، ويورغن كلوب، وتوماس توخيل.

وقاد غاريث ساوثغيت منتخب الأسود الثلاثة منذ عام 2016، تمكن خلال تلك المدة من بلوغ نصف نهائي كأس العالم 2018 والحصول على المركز الرابع.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت منتخب إنجلترا

إقرأ أيضاً:

وفاة مدرب منتخب إنجلترا

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة فان دايك يغلق باب الرحيل عن ليفربول صلاح ودياز يهديان ليفربول «النقطة السادسة»


توفي المدرب السويدي المخضرم سفين جوران إريكسون، المدير الفني الأسبق لمنتخب إنجلترا، عن عمر يناهز 76 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.
وأصدرت عائلة المدرب السويدي بياناً صحفياً يقول «لقد توفي جوران إريكسون في منزله، وهو محاط بأفراد عائلته».
وأوضح البيان أن أقرب المعزين هم ابنته لينا، وابنه يوهان، وكذلك زوجته أماندا وحفيدته سكاي، إضافة إلى الأب سيفين وصديقته يانسيت، وكذلك شقيقه لارس إريك وزوجته جومونج. وشددت الأسرة على ضرورة احترام رغبتهم في الحداد بخصوصية، وعدم التواصل معهم، وأن تترك التعازي مع فتح باب التعازي والرسائل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرب السويدي الراحل.
وكافح سفين جوران إريكسون طويلاً مع سرطان البنكرياس وظهر مؤخراً مديراً فنياً في مباراة ودية استعراضية بملعب أنفيلد معقل فريق ليفربول الإنجليزي.
وصنع المدرب السويدي الراحل شهرته خارج حدود بلاده، حيث عمل مديراً فنياً لعدد من الأندية مثل بنفيكا البرتغالي، وروما ولاتسيو وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، وليستر سيتي الإنجليزي، وتنقل أيضاً بين منتخبي المكسيك وكوت ديفوار، وتبقى التجربة الأبرز في مسيرة إريكسون عمله مديراً فنياً لمنتخب إنجلترا بين عامي 2001 و2006، كما عمل مستشاراً ومديراً رياضياً لعدد من الأندية والاتحادات.
وكانت آخر تجاربه التدريبية، عندما عمل مديراً فنياً لمنتخب الفلبين لأشهر قليلة بين أواخر عام 2018 وأوائل 2019.

مقالات مشابهة

  • وفــاة مدرب منتخب إنجلترا السابق إريكسون
  • وفاة مدرب منتخب إنجلترا
  • أمانة جدة: تمديد تسجيل المرشحين لطوائف المهن حتى نهاية صفر 
  • 26 لاعبًا في قائمة منتخب قطر لمواجهة الإمارات وكوريا الشمالية بتصفيات كأس العالم
  • عاجل.. كولر يبلغ الأهلي بموقفه من انضمام الدوليين إلى معسكر المنتخب
  • التصفيات الآسيوية.. مدرب قطر يكشف عن قائمة المنتخب
  • خلت مجددا من اسم قائد إبسويتش تاون الإنكليزي.. جدل بشأن قائمة منتخب مصر
  • نجم مانشستر يونايتد يهجر منتخب إنجلترا
  • الكشف عن قائمة منتخب مصر قبل مواجهتي الرأس الأخضر وبوتسوانا
  • حسام حسن يفاجئ 3 لاعبين في قائمة منتخب مصر لتصفيات أفريقيا.. عاجل