قالت غادة المالكي الأخصائية النفسية وحرفية الخزف، إن ممارسة الحرف اليدوية علاج للروح والذهن، وسبيل للهروب من الضغوطات النفسية.

وأضافت الأخصائية النفسية، خلال لقائها المذاع على قناة «إس بي سي»، إنني بمجرد تعلمي صناعة الخرز تعلمت كيف أفصل نفسي عن زخم الحياة، وخصوصا بعد تعلم الفخار الذي بدأت من خلاله مشروعي الخاص.

وتابعت، قديما كانت الحرف منتشرة لدى العائلات بينما كان ذلك نوعا من أنواع التفريغ النفسي، وكذلك الفن يعبر عن شخصية الإنسان، مشيرة إلى أن بدايتها مع الفن كانت منذ مرحلة الطفولة بينما درست علم النفس وتعلمت حرفة الخرز.

غادة المالكي - أخصائية نفسية وحرفية خزف:

"ممارسة الحرف اليدوية علاج للروح والذهن، وسبيل للهروب من الضغوطات النفسية".@Terracotta2030#ستوديو_SBC #قناة_SBC pic.twitter.com/DX6xpzi8Bc

— Studio SBC ستوديو (@StudioSBCShow) July 16, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية الحرف اليدوية اخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

استمرار فاعليات معرض تسويق المنتجات اليدوية والتراثية بالمنصورة

أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم السبت عن استمرار فاعليات معرض الدقهلية الخامس لمبادرة أيادي مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية والمقام بمقر مكتبة مصر العامه بالمنصورة، وأن المعرض يفتح أبوابه يومياً أمام المواطنين الراغبين في الشراء من الساعه 9 صباحاً وحتي الساعه 10 مساءاً، مشيراً إلي أن الدخول الي المكتبة بالمجان دون دفع أي رسوم أو تذاكر للدخول.


وأوضح اللواء " مرزوق " بأن المعرض يضم منتجات يدويه متنوعه بأسعار اقل من سعر المولات والمحلات التجارية والبرندات مثل منتجات ( الفخار - الخزف - الجلود - الأخشاب - المعادن - الكروشيه - التطريز - الخرز ......) .
وقال " المحافظ " إن المنتجات اليدويه والتراثية كنز من كنوز مصر يجب الحفاظ عليها من الاندثار من خلال تشجيع الصناع والمتتجين أصحاب الحرف اليدوية والتراثية من خلال الإقبال علي شراء مثل هذه المنتجات لضمان استمرارهم في الإنتاج وخلق فرص عمل جديده .


والجدير بالذكر أن " محافظة الدقهلية " قامت  بتخصيص رقم وتس أب ( ‏‪01012113117‬‏) وايميل الكتروني ( [email protected] ) 
لسهولة تواصل أصحاب تلك المنتجات مع المحافظة وإرسال صور المنتجات لرفعها علي المنصه لتسويقها وبيعها .


والجدير بالذكر  أيضا أن مشروع ايادي مصر يتم  بالتنسيق مع (برنامج الأغذية العالمي wfp ) و ( شركة اي  أسواق مصر التابعة لمجموعة اي - فايننس الوطنية )، وتدير شركة E أسواق مصر خدمة إدارة وتشغيل المنصة الإلكترونية لكافة مراحلها ، وهي المسؤلة عن ( تلقي طلبات المنتجات وتدبيرها وتسويقها حتي تصل للمشتري وتحصيل الثمن وإيداعه في حساب بنكي او كارت ميزه ) عن طريق البرنامج اللوجستي وتوفير كتالوج اون لاين لمدخلات ومستلزمات الإنتاج والخدمات المعاونة، كما تقدم هذه الشركة خدمة الإقراض للمنتجين ،  وانواع المنتجات المطلوب تسويقها علي المنصة الإلكترونية هي كالآتي ( فخار - خزف - جلود - خشبية - معدنية - كروشيه - تطريز ......). 

 

مقالات مشابهة

  • إحالة معلمة ذبحت زوجها وشرعت في قتل ابنها للمفتي
  • استشاري صحة نفسية يوضح أهم إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل (فيديو)
  • طواقي «منال» مرسومة بألوان الذهب.. «من حق الزبون يتدلع»
  • وحدة أيادي مصر بالفيوم تشارك بمعرض "باب رزق" بمدينة الغردقة
  • هل يهدد الذكاء الاصطناعي بأضرار نفسية؟.. طبيب يحذر من الخطر
  • الفيوم تشارك في معرض "باب رزق" بمدينة الغردقة
  • استمرار فاعليات معرض تسويق المنتجات اليدوية والتراثية بالمنصورة
  • ياسر الهضيبي: احتفالية «الوفد» تجسيد للروح الوطنية وإحياء ذكريات تاريخية
  • «القومي للإعاقة» ينظم ورشة لتعليم فن الخرز لذوي الهمم
  • أخصائية تغذية تكشف الأساطير المنتشرة حول فوائد الحنطة السوداء