الجديد برس:

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقابلة مسجلة أنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، متطرقاً إلى تفاصيل طلب سعودي تلقاه بشأن استعداد الرياض للاعتراف الكامل بـ”إسرائيل”.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدم للمجتمع الفلسطيني أكثر من أي شخص آخر”.

وجاء كلام بايدن في مقابلة مسجلة مع سبيدي مورمان من شبكة “كومبلكس”، تم تسجيلها يوم الجمعة، أي قبل يوم من محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، ونُشرت يوم الإثنين.

وعندما سُئل عن سبب دعمه القوي حالياً لـ”إسرائيل”، أجاب الرئيس الأمريكي بالقول إنه “لولا وجود إسرائيل لكان كل يهودي في العالم في خطر، لذلك هناك ضرورة لأن تكون إسرائيل قوية ولأن تكون ملاذا آمناً لليهود”.

وعندما سأله المحاور مباشرةً عما إذا كان صهيونياً، أجاب بايدن بـ”نعم”، مضيفاً أنه “ليس من الضروري أن تكون يهودياً لكي تكون صهيونياً”.

وقال بايدن إن الناس “لا يعرفون ما هو الصهيوني”، قبل أن يشير إلى ما فعله للفلسطينيين، مثل الضغط من أجل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وسط الحرب المستمرة منذ أشهر.

كذلك، كشف أنه تلقى طلباً من السعوديين بأنهم مستعدين للاعتراف الكامل بـ”إسرائيل”، إذا قدمت لهم واشنطن ضمانات للدفاع وسمحت لهم بإنشاء منشأة نووية مدنية، ليتمكنوا من الاستغناء عن الوقود الأحفوري.

وتابع بايدن قائلاً، إن “هذا يغير قواعد اللعبة في المنطقة بأكملها”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بايدن يتصل بزيلينسكي ويعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا، معلنا عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة.

وجاء في بيان لبايدن، نشره البيت الأبيض، يوم الجمعة: "تحدثت مع الرئيس زيلينسكي اليوم... لتأكيد دعم أمريكا الثابت للشعب الأوكراني".

وأضاف: "سنعلن عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا اليوم. وهي تضم صواريخ الدفاع الجوي لحماية البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا، ومعدات مضادة للطائرات المسيرة للدفاع من التكتيكات الروسية المتطورة في ميدان القتال، والعتاد للجنود في الجبهة والأنظمة الصاروخية المتنقلة التي تحميهم".

وتابع بايدن: "كذلك نفرض اليوم عقوبات على نحو 400 كيان وفرد يساعدون حرب روسيا غير الشرعية، وهذا بمثابة جزء من التزاماتنا القائمة لمحاسبة روسيا على عدوانها"، حسبما ورد في البيان.

وأشار بايدن إلى أن أوكرانيا ستحتفل بعيد الاستقلال غدا السبت، مضيفا أن "هذه الحرب ستنتهي وستبقى أوكرانيا دولة حرة ومستقلة ذات سيادة".

وقال إن "روسيا لن تكون الغالب في هذا النزاع"، مؤكدا أن الولايات المتحدة وحلفاءها وشركاءها "سيواصلون الوقوف إلى جانب" أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • حزب الاتحاد: مفاوضات القاهرة قد تكون الأمل الوحيد لإنقاذ المنطقة من حرب شاملة
  • ترامب: نتجه إلى حرب عالمية .. وجو بايدن نائم على الشاطئ
  • انتقد بايدن وهاريس..ترامب: نتجه لحرب عالمية ثالثة والقنابل تسقط في كل مكان
  • نشأت الديهي: اتصال بايدن بالرئيس السيسي محاولة أخيرة لانقاذ المفاوضات
  • الدعم السريع يتحدث عن تأسيس “حكومة الخرطوم” ويكشف تفاصيل مهامها
  • «بايدن» وأمير قطر يناقشان التوصل لاتفاق بشأن غزة!
  • موقع أمريكي يكشف ما طلبه الرئيس الأمريكي من نتنياهو ووافق على جزء منه
  • موقع عبري يتحدث عن سيناريوهين مصيريين ينتظران إسرائيل بشأن الصفقة مع حماس ويكشف سر قوة السنوار
  • بايدن : مساعدات لأوكرانيا تتضمن صواريخ دفاع جوي ومضادة للدروع وذخيرة
  • بايدن يتصل بزيلينسكي ويعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا