أعلنت وكالة ناسا عن الموعد الذي سترسل فيه مركبة Crew Dragon المأهولة التي ستحمل روادا إلى المحطة الفضائية الدولية.

وأشارت الوكالة إلى أنها اتفقت مع شركة “سبيس إكس” الأمريكية على إطلاق مركبة Crew Dragon نحو المحطة الفضائية الدولية في الـ 21 من أغسطس الجاري.

وجاء في بيان صادر عن ناسا حول الموضوع: “كان من المخطط إطلاق بعثة (Crew-7) إلى المحطة الفضائية على متن مركبة Crew Dragon في 17 أغسطس العام الجاري، لكن ناسا اتفقت مع شركة سبيس إكس على تأجيل الموعد حتى 21 أغسطس، هذا الأمر سيساعد في إعداد قاعدة الإطلاق الموجودة في فلوريدا بشكل أفضل لتنفيذ المهمة، لقد تم اختيار الـ 25 من اغسطس كموعد احتياطي”.

ومن المفترض أن يذهب على متن مركبة Crew Dragon إلى المحطة رائد الفضاء الروسي، كونستانتين بوريسوف، ورائدة ناسا، جاسمين موغبيلي، ورائد الفضاء الدنماركي أندرياس موجينسين، ورائد فضاء وكالة استكشاف الفضاء اليابانية ساتوشي فوروكاوا.

وكانت “روس كوسموس” قد أعلنت في 15 يوليو 2022 عن توقيع اتفاقية مع وكالة ناسا بشأن الرحلات الفضائية المشتركة إلى المحطة الفضائية الدولية، وبدوره ذكر قائد فريق رواد الفضاء الروس، أوليغ كونونِنكو، أن بنود الاتفاقية تتضمن إرسال 3 رحلات على متنها رواد روس إلى المحطة باستخدام مركبات Crew Dragon الأمريكية.وكالات

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“وداعا لحاجز اللغة”.. بنك روسي يقدم خدماته بالعربية ولغات أخرى لعملائه

روسيا – بدأ بنك “في تي بي” الروسي للتجارة الخارجية تقديم خدماته للعملاء بـ13 لغة مختلفة بينها اللغة العربية في عدد من أفرعه، بالاعتماد على التقنيات الحديثة والذكية.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة “في تي بي” غيورغي غورشكوف، خلال مشاركته في منتدى الشرق الاقتصادي المنعقد في فلاديفوستوك هذه الأيام، إن الخدمة قيد الاختبار ومع مرور الوقت قد يتم زيادة قائمة اللغات.

وعن الأسباب التي دفعت “في تي بي” لإطلاق الخدمة بمختلف اللغات، أشار المسؤول إلى ارتفاع الطلب على الخدمات التي يقدمها البنك الروسي من قبل الأجانب.

وقال: “نظرا لنمو العلاقات الاقتصادية بين روسيا والدول الصديقة، نرى اهتماما كبيرا من الأجانب بمنتجاتنا وخدماتنا المصرفية، لكن هناك حاجز اللغة وهو مشكلة رئيسية، والذي سنتجاوزه من خلال التقنيات “الذكية” ما سيجعل من الخدمة أكثر راحة. الآن لدينا 13 لغة”.

وسيقوم موظفو البنك الروسي بالتواصل مع عملاء البنك الأجانب بواسطة مترجم خاص مثبت على جهاز لوحي، وسيسمح ذلك بإجراء المعاملات المصرفية الأساسية.

وشملت قائمة اللغات كلا من: العربية والصينية والكورية والهندية والنيبالية والباكستانية والأذربيجانية والألمانية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية والأوزبكية والطاجيكية وسط احتمال توسيع القائمة في المستقبل.

والخدمة متاحة في إطار مشروع تجريبي في 12 فرعا تمتد من موسكو إلى الشرق الأقصى الروسي.

وتعمل الحكومة الروسية منذ سنوات على تحفيز السياحة الأجنبية إلى روسيا من خلال خطوات مختلفة، أبرزها الفيزا الإلكترونية، وأظهرت بيانات حديثة زيادة تدفق السياح الأجانب إلى روسيا في الصيف العام الجاري بمقدر 2.5 – 3 مرات مقارنة بصيف العام الماضي.

المصدر: RT + نوفوستي

مقالات مشابهة

  • مركبة الفضاء ستارلاينر تعود إلى الأرض بدون طاقمها
  • عودة المركبة «ستارلاينر» إلى الأرض بدون رائدي الفضائي العالقين
  • ستارلاينر تترك رائدي الفضاء العالقين وتعود إلى الأرض
  • بدون طاقمها.. مركبة بوينغ ستارلاينر الفضائية تعود إلى الأرض مساء الجمعة
  • ما حجم الضرر الإشعاعي الذي يتعرض له رواد ناسا العالقون في المحطة الفضائية؟
  • الكشف عن تفاصيل مشروع قاطرة “زيوس” الفضائية النووية الروسية
  • علماء الفلك يرصدون “شراع” ناسا الشمسي العملاق “يتدحرج” عبر الفضاء
  • رائد فضاء ينشر لحظة انفجار هائل فوق نهر النيل .. فيديو
  • “زين الشهور” أفضل مشروع رائد بمجالات العمل الاجتماعي على مستوى القطاع الخاص الكويتي
  • “وداعا لحاجز اللغة”.. بنك روسي يقدم خدماته بالعربية ولغات أخرى لعملائه