الدمام

انتهت شركة تتمة المالية الاستثمارية و شركة كوشان للتطوير العقاري من تصاميم مشروع تطوير جزيرة المرجان في كورنيش الدمام .

وسيحتوي المشروع على 65 شاليه شبه عائم ومناطق ترفيهية ومنطقة للمطاعم والمقاهي و مدرج مفتوح للفعاليات باستثمارات تتجاوز 350 مليون ريال .

وتعتبر جزيرة المرجان وجهة استثمارية فريدة من نوعها، متوافقة مع تطلعات رؤية 2023 في تعزيز السياحة الداخلية، بالاتفاقية الاستثمارية مع أمانة منطقة الشرقية لتطوير الجزيرة والارتقاء بها لتصبح وجهة عالمية مرموقة.

والجدير بالذكر أن الجزيرة تضم العديد من المرافق الترفيهية والسياحية تلبي احتياجات الزوار وترفع من مستوى جودة الحياة بما في ذلك المساحات الخضراء الواسعة والشاليهات والمسرح المفتوح و منطقة الموسيقي والفن وجدار مائي ومنطقة لألعاب الكبار والصغار وأوقات مثالية.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الدمام تتمة جزيرة المرجان كوشان

إقرأ أيضاً:

أمير تبوك يشهد توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات بالمنطقة

المناطق_تبوك

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك ، بمكتبه بالإمارة اليوم ، مراسم توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات في مدينة تبوك، الذي يأتي كأول مشروع في المملكة يتضمن حافلات كهربائية صديقة للبيئة وبنسبة 25 ٪؜ من مجموع الحافلات المستخدمة في المشروع، ويُغطي 4 مسارات تمتد على مسافة 128 كيلومتراً ، مع 106 نقطة توقف موزعة على طول المسارات، على 23 حافلة ديزل، وسبع حافلات كهربائية يعمل عليها 90 سائقاً، وبمدة تشغيل تصل إلى 18 ساعة يومياً.

 

أخبار قد تهمك أمير تبوك يطلع على تقرير بداية العام الدراسي الجديد بمدارس المنطقة 18 أغسطس 2024 - 4:00 مساءً ثمن دعم سمو ولي العهد لملف الترشح .. أمير تبوك استضافة كأس العالم في السعودية حلم كان بعيدًا واليوم أصبح واقعًا قريبًا 1 أغسطس 2024 - 11:49 صباحًا

 

بحضور معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح بن محمد الرميح.

 

 

حيث قام بتوقيع العقد الرئيس التنفيذي للنقل العام في الشركة السعودية للنقل الجماعي تركي الصبيحي، وأمين منطقة تبوك المهندس حسام اليوسف.

 

 

ونوه سمو الأمير فهد بن سلطان بالدعم اللامحدود الذي يلقاه قطاع النقل بالمملكة من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، مؤكداً سموه على الحرص لتحسين جودة الحياة في المدينة وتوفير نظام نقل عام فعال ومُستدام وإلى رفع مستوى السلامة على الطرق وخفض الازدحام المروري، وتوفير خيارات تنقل متعددة لسكان المدينة وزائريها.

 

 

بدوره أشار معالي نائب وزير النقل إلى أن هذا المشروع سيكون بتكلفة تشغيل أقل، ومرونة عالية في تعديل الشبكة، وعدم الحاجة إلى إنشاء بنية تحتية مُكلفة، مقدماً شكره لسمو أمير منطقة تبوك على ماتجده مشروعات الوزارة بالمنطقة من اهتمام ودعم من سموه،، مؤكدًا أن هذا المشروع يأتي كأول مشروع في المملكة يتضمن حافلات كهربائية صديقة للبيئة وبنسبة 25 ٪ من مجموع الحافلات المستخدمة في المشروع، وذلك تحقيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية والتي تركز على تعزيز ثقافة النقل العام وبالتالي زيادة حصة خدمات النقل العام في المملكة.

 

 

لافتاً إلى أن هذا المشروع سيسهم في توفير خيارات تنقل متعددة للسكان، وكذلك الإسهام في رفع مستوى السلامة والأمان ومستوى جودة الحياة في مدينة تبوك، وتسهيل حركة التنقل داخلها، وتقليل الازدحام المروري في الطرق، بالإضافة إلى الحد من الانبعاثات الكربونية والتلوث البيئي.

 

 

وأضاف بأن هذا المشروع سيدعم توطين الفرص الوظيفية في قطاع النقل في منطقة تبوك عبر فتح المجال وإتاحة الفرص الوظيفية لأبناء هذه المنطقة الواعدة ليسهموا في تطوير صناعة النقل، والارتقاء بالخدمات المقدمة وفق أفضل معايير الجودة والكفاءة.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تواصل مشروعاتها الاستثمارية في مدينة عبري الصناعية بـ 14مليون ريال
  • وزير التموين يبحث مشروع توطين صناعة الصوامع في شرق بورسعيد
  • حرب قضائية بين تيمو وشي إن الصينيتين.. ومغردون يعلقون
  • توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات في تبوك
  • توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات في مدينة تبوك
  • أمير تبوك يشهد توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات بالمنطقة
  • جزيرة في المحيط الهادئ تشهد حرارة غير مسبوقة منذ 600 عام
  • شركة روسية متخصصة في إنتاج روبوتات زراعية تحتل المرتبة الثانية في التصنيف العالمي
  • بمشاركة النني.. الجزيرة يتعثر أمام بني ياس في بداية مشواره بالدوري الإماراتي
  • إنهاء معاناة مريض من العقم مستشفى المواساة بالدمام