يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة، المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران وجازان وعسير.
في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الواصل إلى جازان .

البحر الأحمرالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة، تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة جنوبًا باتجاة مضيق باب المندب.

بـ46 درجة مئوية.. #الدمام و #الأحساء الأعلى حرارة في #المملكة اليوم الثلاثاء
أخبار متعلقة المدينة المنورة.. فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مبنى للاستخدامات المتعددةحتى 5 مساء.. استمرار الموجة الحارة على الرياضللمزيد | https://t.co/9nMxUSllPH#درجات_الحرارة | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/OldIoKYIMw— صحيفة اليوم (@alyaum) July 16, 2024
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة جنوبًا باتجاة مضيق باب المندب.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة جنوبًا باتجاة مضيق باب المندب.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، تصل سرعتها إلى 38 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط.
ارتفاع الموج: من نصف المتر الى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة ن السحب الرعدیة الممطرة کم ساعة

إقرأ أيضاً:

بينها الشرقية.. توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة

كشف المركز الوطني عن حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت على مناطق المملكة.
وأشار على موقعه الرسمي، إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.طقس المناطق السعودية اليوموتؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من عدة مناطق.
أخبار متعلقة للإعلان عبر التواصل الاجتماعي.. 4 شروط لإصدار ترخيص "موثوق"بنجلاديش.. الفيضانات تخرج 1235 برجا للهواتف المحمولة من الخدمةوتشمل جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض ونجران كذلك على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.

مشاهد رائعة.. هطول أمطار متفرقة من خفيفة لمتوسطة على #الباحة#اليوم https://t.co/26oSNiZb0V pic.twitter.com/q15f4LOsfN— صحيفة اليوم (@alyaum) August 23, 2024الحالة على البحر الأحمروبخصوص البحر الأحمر، فالرياح السطحية، تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.
ويرتفع الموج من متر إلى متر ونصف، على الجزء الشمالي، ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.
أما حالة البحر، تكون خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.الحالة على الخليج العربيأما الخليج العربي، تكون الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-25 كم/ساعة.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر، فيما تكون حالة البحر خفيف الموج كذلك.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار هطول الأمطار على معظم المناطق
  • أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم (فيديو)
  • أمطار ورياح وأتربة.. اعرف خريطة طقس اليوم على مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الأحد
  • بينها الشرقية.. توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة
  • أمطار ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم السبت
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس.. سقوط أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة