الجديد برس:

أعلنت السلطات العُمانية انتهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار في منطقة الوادي الكبير بالعاصمة مسقط، مُشيرة إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم إلى 6 أشخاص، بينهم أحد رجال الشرطة، إضافة إلى 3 من المهاجمين، بحسب بيان لشرطة عُمان السلطانية.

وأضافت الشرطة في بيان، الثلاثاء، أن هناك 28 مصاباً جراء الهجوم، منهم 4 من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف، وأنه جرى نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج.

وقالت الشرطة: “تتواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة”، فيما قدمت تعازيها إلى أسر المتوفين، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه، كتب وزير الخارجية العُماني، بدر البوسعيدي، في حسابه عبر منصة إكس: “أتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أسر جميع الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم الوحشي الذي وقع الليلة الماضية، بما في ذلك ضابط شجاع من شرطة عمان السلطانية، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

واستهدف إطلاق النار أبناء الجالية الباكستانية، الذين كانوا يقيمون مجلس عزاء للإمام الحسين في ذكرى عاشوراء، في حسينية بمحيط مسجد الإمام علي.

وأفادت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان، الثلاثاء، بأنه “اُستشهد أربعة باكستانيين نتيجة إطلاق النار عليهم” في ما وصفته بـ”الهجوم الإرهابي الغادر على مسجد علي بن أبي طالب في منطقة الوادي الكبير في مسقط بسلطنة عُمان”.

ولفتت الوزارة إلى أن نحو “ثلاثين باكستانياً آخرين يخضعون للعلاج في المستشفيات”، معربة عن سرورها لتمكن السلطات العُمانية من “تحييد المهاجمين”.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الهجوم الإرهابي يُعد الأول من نوعه في تاريخ سلطنة عُمان.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الامطار تلحق أضرارا بعدد من المعالم الأثرية وهيئة الآثار تناشد السلطات المحلية والمنظمات الدولية التعاون العاجل

الوحدة نيوز/ ناشدت الهيئة العامة للآثار والمتاحف بصنعاء ، اليوم، السلطات المحلية في المحافظات والمنظمات الدولية المعنية ، التعاون الجاد والعاجل مع الهيئة لاتخاذ إجراءات انقاذية للمعالم الأثرية والحفاظ عليها من تأثير استمرار غزارة الأمطار.

وأوضح بيان صادر عن الهيئة،  أن الأمطار الغزيرة والمستمرة التي من بها الله على بلادنا قد تسببت بانهيارات في عدد من المعالم الأثرية، مشيرًا إلى تلقي الهيئة عدة بلاغات بتضرر معالم أثرية وانهيار أجزاء منها.

وذكر أن الأمطار ألحقت أضرارًا بالغة في قلعة زبيد الأثرية، وانهيار الجزء العلوي من الواجهة الشمالية للقلعة، وتساقط أسقف الثكنات الغربية المخصصة لمتحف الموروث الشعبي.

وأضاف: كما تضررت إحدى نوب (أبراج) الجهة الشمالية من سور مدينة ثلا التاريخية، وتضرر جزء كبير من سور قلعة شمر يهرعش الأثرية (قلعة رداع) في مديرية رداع، وتساقط أحجار من القلعة الأثرية بمديرية الضحى بمحافظة الحديدة.

وحذرت الهيئة من المخاطر التي قد تلحق بعدد من المعالم الأثرية في حال لم يتم التعاون الجاد في سبيل إنقاذ المعالم الأثرية من الانهيارات.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • صحافة عالمية: الهجوم الإسرائيلي على لبنان يقوض آمال بايدن في تسوية إقليمية
  • الداخلية تعلن مد فترة التقديم للمعاهد الصحية الشرطية | تفاصيل
  • بعد اجتماع طارئ.. رئيس الحكومة اللبنانية يطالب بـوقف الهجوم الإسرائيلي أولا
  • الشرطة الألمانية تعلن توقيف شخص ثان على خلفية هجوم زولينغن
  • اعتقال المتهم بتنفيذ هجوم على كنيس يهودي بفرنسا.. والشرطة تكشف عن جنسيته
  • محاولة أخيرة لإنقاذ المفاوضات.. تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيسي وبايدن
  • ألمانيا تعتقل شخصا ثانيا على خلفية هجوم زولينغن
  • مقترح أمريكي لمعالجة تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار.. شمل فيلادلفيا وأعداد الأسرى
  • الامطار تلحق أضرارا بعدد من المعالم الأثرية وهيئة الآثار تناشد السلطات المحلية والمنظمات الدولية التعاون العاجل
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين بايدن والرئيس المصري وأمير قطر