#سواليف

قالت مصادر عبرية اليوم الثلاثاء إن العدوان الإسرائيلي على قطاع #غزة كشف عن #أعطال تُصيب محرك #دبابة ” #ميركافا 4″ مما يجعلها تقف بشكلٍ مفاجئ أثناء سيرها.

وتتنوع المشاكل لتشمل مشاكل تصيب أنظمة المياه في #الدبابة ما يسبب بتسرب إلى أنظمة الزيت، والانزلاقات، وسببت هذه المشاكل في إخراج عدة دبابات من الخدمة، إضافة إلى إنعدام إمكانية صيانتها داخل دولة #الاحتلال بسبب قلة قطع الغيار اللازمة للصيانة.

وتستغرق عملية الصيانة سنوات، ما اضطر جيش الاحتلال لاستخدام دبابات “ميركافا3” كبديل، مع خشيةٍ إسرائيلية من خروج دباباتٍ أخرى من الخدمة ما يجعل سلاح المدرعات في حالة انهيار.

مقالات ذات صلة الأربعاء .. ارتفاع آخر على الحرارة 2024/07/17

وتُعتبر دبابة “ميركافا 4” أحدث الدبابات التي أنتجتها شركات الصناعة العسكرية التابعة للاحتلال وتعمل وفق أنظمةٍ متطورة تجعلها الدبابة الأولى في العالم، وهي أول دبابة بالعالم تعمل بنظام الذكاء المتقدم.

ويساهم هذا النظام بتحديد الأهداف بدقة عالية، إضافة لاحتواءها على نظامٍ يتصدى للصواريخ والقذائف المضادة للدروع قبل وصولها لجسم الدبابة، وأثبتت عمليات المقاومة الفلسطينية فشل هذا النظام، عقب العديد من عمليات استهداف هذه الدبابة، وتدميرها بقذائف الياسين 105 التي تمتلكها المقاومة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة أعطال دبابة ميركافا الدبابة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استمرار إصلاح أعطال الكهرباء بالبركت ونقل محولات وكوابل إلى غات

الوطن| متابعات

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، استمرار جهود الفرق الفنية لحل مشكلة الأعطال التي لحقت بمكونات الشبكة نتيجة السيول والأمطار التي تعرضت لها مناطق الجنوب الغربي للبلاد.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن عناصر الفرق الفنية تواصل أعمالها لحين إصلاح الأعطال بشكل نهائي وإعادة التيار الكهربائي لكافة المواطنين في منطقة البركت.

كما قررت الشركة صرف ونقل مواد ومعدات تشمل كوابل، ومحولات، ولوحات توزيع بمختلف السِّعات والأحجام خصيصا لمدينة غات الكبرى.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتعليمات مجلس إدارة الشركة لاستكمال أعمال الصيانة الضرورية بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بشبكات الكهرباء.

ويذكر أن الشركة العامة للكهرباء استطاعت خلال الأيام الماضية إعادة التغذية الكهربائية لجميع مناطق الجنوب الغربي “العوينات، وغات، وتهالا، والبركت، والمعبر الحدودي إيسين” على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها هذه المناطق بسبب السيول، وتتواصل جهود الفرق الفنية لإعادة التيار بشكل كامل بعد الانتهاء من تقييم الأضرار بشبكات الجهد المنخفض والمتوسط.

الوسوم#معبر ايسين الشركة العامة للكهرباء تهالة غات ليبيا

مقالات مشابهة

  • صحيفة “التلغراف” تكشف عن انسحاب القوات الأمريكية والبريطانية من البحر الأحمر بعد هزيمتها أمام الحوثيين
  • ما هو صاروخ M90″ ” القسامي الذي ضرب تل أبيب وفشلت إسرائيل باعتراضه؟
  • إغارة من “القسام” على جنود الاحتلال برفح.. واستهداف دبابات (شاهد)
  • “الفاف” تكشف برنامج دورة “لوناف” المؤهلة لأبطال إفريقيا للسيدات
  • استمرار إصلاح أعطال الكهرباء بالبركت ونقل محولات وكوابل إلى غات
  • تقارير أمنية تكشف عن محاولات إيرانية لاستهداف مسؤولين أمريكيين عبر تطبيق واتساب
  • “رسوم مذهلة” تكشف عن مستويات التلوث القاتلة في المدن حول العالم
  • البريطاني نوريس يسجل أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق “فورمولا 1″،
  • مصادر عبرية : 5 مروحيات نقلت الجنود المصابين إلى المستشفيات
  • فصائل فلسطينية تستهدف 5 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا في رفح