الجديد برس:

كشفت وزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلي أن 9400 جندي جريح تلقوا العلاج في قسم إعادة التأهيل، منذ بداية الحرب على غزة، في الـ7 من أكتوبر الماضي.

وقالت، في بيان، إنه يُتوقع أن يدخل قسم إعادة التأهيل 14 ألف جريح بحلول نهاية عام 2024، وسيحصلون على العلاج، وسيواجه نحو 5600 منهم اضطرابات نفسية.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية كشفت أن قادة الفرق الأربع، التابعة لجيش الاحتلال، والعاملة في قطاع غزة، قالوا في نقاش مع نتنياهو، إن الجنود الإسرائيليين باتوا منهكين إلى درجة “الاحتراق”، بسبب الخدمة المتواصلة منذ 9 أشهر.

وتحدث قادة الفرق الإسرائيلية عن ازدياد حالة الضجر والانتقادات، في صفوف مقاتلي قوات الاحتياط الإسرائيلية العاملة في غزة وقادتها، بسبب ما يعدونه “عدم مساواة في تحمل أعباء الخدمة العسكرية مع الحريديم، وعدم كفاية في الأجور”، محذرين من أن لذلك “تأثيراً سلبياً” في أداء الجيش الإسرائيلي في ميدان القتال.

وفي وقتٍ سابق، قال رئيس منظمة المحاربين القدامى للمعوقين، إيدان كليمان، لوكالة “بلومبرغ”، إن من المرجح أن يصل “عدد الجرحى إلى ما يقارب 20 ألفاً، بمجرد إدراج أولئك الذين يشخصون باضطراب ما بعد الصدمة”.

وأضاف كليمان أنه “لم يسبق رؤية كثافةً في أعداد الجرحى، مثل التي نشهدها الآن”، مشيراً إلى “وجوب إعادة تأهيل هؤلاء الجرحى، في حين أن السلطات الإسرائيلية لا تدرك خطورة الوضع”.

ولفتت “بلومبرغ” إلى أن “هناك شريحة كبيرة ومتزايدة من الجرحى، ومصابة أيضاً بصدمات نفسية عميقة، وتظهر معاناتها كتكلفة خفية للحرب”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن تفاصيل الهجوم على إسرائيل

أعلن حزب الله صباح الأحد، بدء هجوم جوي بعدد كبير من المسيّرات نحو عمق إسرائيل، في أعقاب إعلان الأخيرة شن هجوم استباقي كبير في لبنان.

وسائل إعلام: حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ باتجاه إسرائيل ليلة الثأر.. هجمات متبادلة بين الاحتلال والمقاومة وصافرات الإنذار تدوي منذرة بالأسوأ

وأوضح  بيان لحزب الله إنه هاجم "هدفا عسكريا إسرائيليا نوعيا سيعلن عنه لاحقا".

وأشار البيان، "هذه العمليات العسكرية ستأخذ بعض الوقت للانتهاء منها وبعد ذلك سيصدر بيان تفصيلي حول مجرياتها ‏وأهدافها".

وكانت وسائل إعلام تابعة لحزب الله أعلنت أنه أطلق أكثر من 100 صاروخ من لبنان باتجاه الجليل الغربي، ردا على الهجوم الإسرائيلي المباغت في الساعات الأولى من صباح الأحد.

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عشرات عمليات الاعتراض لصواريخ عبرت من لبنان نحو إسرائيل، لكن القناة 12 الإسرائيلية أكدت اختراق عدد من المسيّرات القادمة من لبنان أنظمة الدفاع الإسرائيلية.
وقال إن صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة من شمال إسرائيل، للتحذير من هجمات وشيكة أو تسلل مسيّرات تابعة لحزب الله.

كما طلب الجيش من سكان مناطق عدة الاحتماء في الملاجئ، تحسبا لهجوم مضاد من حزب الله.

ونقلت هيئة الإذاعة الإسرائيلية أن إسرائيل "تستعد لرد فوري من حزب الله"، بعد الهجوم المباغت.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه يشن ضربات استباقية في لبنان، بعد رصده استعدادات لحزب الله لشن "هجمات واسعة النطاق" ضد إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينياً ويعتقل 7 آخرين في الضفة
  • الاحتلال يتسلم 500 طائرة إمدادات عسكرية أمريكية منذ العدوان على غزة
  • استشهاد معتقل فلسطيني جريح بأحد مستشفيات الاحتلال.. استخدمه درعا بشريا
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل وإصابة 5 أشخاص في الغارات الإسرائيلية
  • غضب إسرائيلي بعد أحداث اليوم وتشكيك بتصريحات الجيش
  • ‏نتنياهو: قررنا إعادة سكان الشمال الإسرائيلي إلى مناطقهم
  • نتنياهو يكشف سبب العملية الإسرائيلية في لبنان فجر اليوم
  • حزب الله يعلن تفاصيل الهجوم على إسرائيل
  • الجهد الخدمي يعلن ترشيح 132 مدرسة لغرض إعادة التأهيل
  • 12 شهيداً وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي خان يونس والنصيرات