الجديد برس:

حذر النائب الديمقراطي الأمريكي، آدم شيف، الحاضرين خلال حفل خاص مع المانحين من أن “حزبه من المرجح أن يعاني من خسائر فادحة في فوفمبر، إذا ظل الرئيس جو بايدن مرشحاً”، وفقه ما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز”.

وقال شيف، إنه إذا بقي بايدن، “فلن يخسر أمام الرئيس السابق دونالد ترامب فحسب، بل يمكن أن يكون عبئاً على المرشحين الديمقراطيين الآخرين، لدرجة أن الحزب قد يخسر مجلس الشيوخ، ويفقد فرصة السيطرة على مجلس النواب”.

وتسلط تصريحات شيف الضوء على عمق المخاوف، داخل حزب الرئيس، بشأن احتمالات تراجع الديمقراطيين إذا بقي بايدن في السباق، حتى لو كان معظم كبار الديمقراطيين لا يزالون غير راغبين في التعبير عن مثل هذه التحذيرات علناً، بحسب الصحيفة.

كما تحدثت صحيفة “واشنطن بوست”، في تقرير، عن تعمق الأزمة السياسية المحيطة ببايدن، وذلك “مع ارتفاع عدد الديمقراطيين في مجلس النواب الذين يطالبون الرئيس بالتنحي إلى 9″.

إضافة إلى ذلك، أثار ما لا يقل عن 18 من كبار الديمقراطيين الحاليين والسابقين مخاوف علنية بشأن مدى لياقة بايدن لمنصبه وقدرته على هزيمة ترامب، فيما يتجه إلى أسبوع حاسم.

يأتي ذلك وسط خيبة أمل الديمقراطيين من بايدن وأحقيته بأن يكون رئيساً للبلاد خاصة بعد مناظرته مع منافسه دونالد ترامب، التي وصفت الصحف الأمريكية أداء بايدن فيها بـ”الكارثي”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

موقع أمريكي يكشف ما طلبه الرئيس الأمريكي من نتنياهو ووافق على جزء منه

 

أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي، يوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سحب القوات الإسرائيلية المنتشرة على الحدود مع مصر في قطاع غزة، كجزء من مرحلة أولية لاتفاق محتمل لوقف إطلاق النار، بما يسمح باستمرار المفاوضات.

ووفقًا لتصريحات ثلاثة مسؤولين إسرائيليين لموقع “أكسيوس”، فقد أبدى نتنياهو موافقة جزئية على طلب بايدن الذي جرى في مكالمة هاتفية يوم الأربعاء، حيث وافق على إزالة نقطة عسكرية تحت سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلية على الحدود بين غزة ومصر.

 

وبحسب ما ورد في “أكسيوس“، أكد أحد مساعدي نتنياهو أن رئيس الوزراء وافق على نقل موقع عسكري إسرائيلي بضع مئات من الأمتار فقط، بشكل لا يؤثر على القدرة العملياتية للقوات الإسرائيلية في المنطقة الممتدة على طول ممر فيلادلفيا.

 

وأضاف الموقع أن طلب بايدن تضمن سحب القوات الإسرائيلية من قطاع يبلغ طوله كيلومتر إلى كيلومترين على الحدود مع مصر.

 

ونقل “أكسيوس” عن مسؤول إسرائيلي كبير أن المفاوضات التي جرت في القاهرة يوم الخميس ساهمت في تقليص الخلافات بين مصر وإسرائيل بشأن نشر القوات الإسرائيلية على طول ممر فيلادلفيا.

 

وأوضح المسؤول أن إسرائيل قدمت لمصر خرائط توضح المواقع العسكرية التي تعتزم إسرائيل نشر قواتها فيها بقطاع غزة خلال المرحلة الأولى من تنفيذ الاتفاق، بما يشمل المنطقة الحدودية مع مصر.


ومن المتوقع، حسب “أكسيوس”، أن تقوم السلطات المصرية بتسليم هذه الخرائط إلى حماس يوم السبت للحصول على ردها.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا يعني انسحاب كينيدي من السباق الرئاسي ولمن ستذهب أصواته؟.. نخبرك ما نعرف
  • ماذا يعني انسحاب كيندي من السباق الرئاسي ولمن ستذهب أصواته؟.. نخبرك ما نعرف
  • نيويورك تايمز: غزة هي القضية الأكثر إثارة للانقسام بين الديمقراطيين
  • كينيدي ينسحب من سباق الرئاسة الأميركية ويدعم ترامب
  • مرشح رئاسي أمريكي يعلن انسحابه من السباق في الولايات المتأرجحة
  • موقع أمريكي يكشف ما طلبه الرئيس الأمريكي من نتنياهو ووافق على جزء منه
  • المرشح المستقل روبروت كينيدي يعلن تعليق حملته الانتخابية وينسحب من سباق الرئاسة الأمريكية
  • هاريس وترامب في الفاصل الأخير من سباق محتدم إلى البيت الأبيض
  • كينيدي ينسحب من سباق الرئاسة الأميركية.. ويدعم ترامب
  • مسؤول أمريكي بارز يزور الصين