الجديد برس:

اندلعت اشتباكات مسلحة يوم الثلاثاء بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية، وتنوعت المواجهات ما بين إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال، لا سيما في مخيمات بلاطة وطولكرم وطوباس شمالي الضفة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن جيش الاحتلال اقتحم مخيم بلاطة شرقي نابلس في الضفة الغربية، بعد اكتشاف تسلل قوة إسرائيلية خاصة للمخيم، مشيرة إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال هناك.

وفي هذا السياق، أعلنت سرايا القدس في كتيبة نابلس، أن مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال في محاور القتال في مخيم بلاطة واستهدفوا قوة إسرائيلية بشكلٍ مباشر.

من جهتها، أكدت كتائب شهداء الأقصى أنها خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة، بعد اكتشاف قوة خاصة إسرائيلية تسللت إلى مخيم بلاطة.

وفي مدينة طوباس، أعلنت سرايا القدس في كتيبة طوباس ومجموعاتها في الفارعة، إيقاع مجموعة من مشاة العدو، فجر الثلاثاء، في كمين محكم.

وبيّنت السرايا أن مقاتليها فجروا خلال الاشتباكات في طوباس عدداً من العبوات الناسفة، مؤكدةً إعطاب آلية عسكرية للاحتلال.

بدوره، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس- طوباس، أنها تمكنت من استهداف قوات الاحتلال المتوغلة داخل المدينة.

وتأتي هذه التصديات بعدما اقتحمت قوات الاحتلال فجر يوم الثلاثاء عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية، وسط تصدي المقاومين بالرصاص والعبوات الناسفة، واستشهد الشاب أدهم الباجر في البيرة خلال اقتحام القوات الإسرائيلية المدينة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة شاب بالرصاص الحي في الركبة خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وبالتوزاي مع اقتحامات جيش الاحتلال لمناطق متفرقة في الضفة الغربية، أفادت وسائل إعلام فلسطينية باقتحامات منظمة ومبرمجة من المستوطنين للمسجد الأقصى.

حماس: عملية طولكرم رد طبيعي

هذا وأُصيب 3 مستوطنين في عملية إطلاق نار عند مفترق “رامين” قرب بيت ليد شرق طولكرم شمالي غربي الضفة، وفق ما أكده الإعلام الإسرائيلي.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي أن “عملية إطلاق نار استهدفت مركبة مستوطنين، وأصابت ثلاثة منهم بجروح”، مشيرةً إلى أن “منفذ العملية انسحب من المكان”.

ورداً على هذه العملية، قالت حركة حماس إن عملية إطلاق النار البطولية، التي وقعت شرقي طولكرم صباح الثلاثاء وأدت إلى إصابة 3 مستوطنين، تأتي كرد فعل طبيعي على الجرائم الوحشية والمجازر البشعة التي تُرتكب في قطاع غزة، والانتهاكات المستمرة في الضفة الغربية.

ودعت حماس في بيان لها، أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس إلى مواصلة طريق المقاومة وتنفيذ مزيد من العمليات البطولية التي تستهدف جنود الاحتلال ومستوطنيه.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی الضفة الغربیة قوات الاحتلال مخیم بلاطة

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدتين جنوب طولكرم بالضفة الغربية

كشف إعلام فلسطيني، بأن جيش الاحتلال يقتحم بلدتي كفر زيباد وكفر جمال جنوب طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 جنود اسرائيليين في 14 عملية للمقاومة الفلسطينية بالضفة
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • "حماس" تبارك الرد النوعي لحزب الله في عمق الكيان
  • اقتحامات ليلية لبلدات الضفة وشهداء الأقصى تشتبك مع الاحتلال بمخيم بلاطة
  • شهيد في جنين واقتحامات لعدة بلدات ومدن في الضفة الغربية المحتلة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدتين جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يُجري عملية بحث عن إسرائيلييْن اختفت أثارهما في قلقيلية
  • الاحتلال يقتحم مدنا وبلدات بالضفة ويعتقل فلسطينيين
  • رياض المالكي: نتوقع عملية إسرائيلية واسعة في الضفة.. شعبنا سيقاوم
  • 123 عملًا مقاومًا بينها 25 عملية إطلاق نار بالضفة والقدس خلال أسبوع