مصر – اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، امس الثلاثاء، على “أهمية تكثيف العمل الدولي المشترك بهدف منع توسع الصراع وانزلاق المنطقة لدائرة جديدة من الصراع غير المحسوب”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه السيسي من ماكرون، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وأكد الطرفان خلال الاتصال “محورية العلاقات المصرية الفرنسية، وتطلع الرئيسين لمواصلة العمل المشترك لتعزيز أوجه التعاون الثنائي في شتى المجالات”.

وتبادل الرئيسان “الرؤى إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها تطورات الأوضاع في قطاع غزة”.

واستعرض السيسي خلال الاتصال “جهود الوساطة المصرية المستمرة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار (في قطاع غزة) وتبادل المحتجزين (بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية)”.

وطالب بـ”تكاتف الجهود الدولية لإنجاح مساعي الوساطة، وإيصال المساعدات الإنسانية بالكميات الكافية تخفيفاً للأوضاع القاسية التي يعاني منها أهالي القطاع نتيجة للعمليات العسكرية الإسرائيلية”.

من جانبه أشاد الرئيس الفرنسي، وفق البيان المصري بـ”الجهود الدؤوبة التي تبذلها مصر منذ اندلاع الأزمة”.

واستضافت مصر الأسبوع الماضي وفودًا إسرائيلية وأمريكية للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وبوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق الأسرى من الطرفين.

ووفق البيان “اتفق الرئيسان على أهمية تكثيف العمل الدولي المشترك، بهدف منع توسع الصراع وانزلاق المنطقة لدائرة جديدة من الصراع غير المحسوب”.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

بينما يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا متقطعا مع الجيش الإسرائيلي عبر “الخط الأزرق” الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم في لبنان، وسط تصعيد حال ومخاوف دولية من الذهاب لحرب جديدة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مصري آخر في ليفربول.. تفاصيل انضمام «فرعون» جديد للريدز مع محمد صلاح

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، صفقة جديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك من أجل تدعيم صفوف الريدز، للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2024-2025.

تفاصيل انضمام «مصري» جديد مع محمد صلاح للريدز

ووفقا لما ذكره الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، فإن نادي ليفربول أصبح قريبًا للغاية من التعاقد مع لاعب مصري جديد، ليجاور مواطنه محمد صلاح في إطار الميركاتو الصيفي الجاري، مبينا أن اللاعب صاحب الأصول المصرية، ألفين أيمن، الناشط في صفوف وولفرهامبتون، تم حسم انضمامه إلى ليفربول.

???? Liverpool have completed deal for 16-year-old talent Alvin Ayman to join the Academy from Wolves.

5 year deal, £2m compensation fee and Premier League’s 5 step approval now completed. pic.twitter.com/AJGb4vmskV

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) August 23, 2024

وشدد الصحفي الإيطالي، أن ليفربول الاتفاق على ضم اللاعب المصري ألفين أيمن، المولود لأب مصري وأم بريطانية، بعقد يمتد لـ5 مواسم، مقابل مليوني جنيه إسترليني، مع إتمام إجراءات الانتقال خلال الساعات المقبلة.

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية

وكان قد سطر النجم الدولي المصري محمد صلاح تاريخًا جديدًا في الكرة الإنجليزية، وذلك بعدما قاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول للفوز على مضيفه إيبسويتش تاون بهدفين دون رد، في الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2024-2025.

وافتتح البرتغالي ديوجو جوتا أول أهداف فريق ليفربول في المباراة أمام إيبسويتش تاون، وذلك عند الدقيقة 59 من زمن شوط اللقاء الثاني عقب صناعة مميزة من نجم الفراعنة محمد صلاح، ليضع «الريدز» في المقدمة.

ونجح النجم الدولي المصري محمد صلاح، في تسجيل ثاني أهداف ليفربول بالمباراة، وذلك عند الدقيقة 64 من زمن شوط اللقاء الثاني، بطريقة رائعة ليواصل تحطيم الأرقام القياسية.

محمد صلاح

وخلال 7 مباريات افتتاحية نجح محمد صلاح في هز شباك الخصوم في 9 مناسبات، ولم يفشل في التسجيل سوى مرة واحدة أمام تشيلسي في الموسم الماضي، إذ تولى زميله الكولومبي لويس دياز الأمر بالنيابة عنه، في المباراة التي انتهت بهدف لكل فريق.

وعقب هدفه في شباك إيبسويتش تاون، وصل النجم الدولي محمد صلاح إلى الهدف رقم 10، لينفرد بهذا الرقم القياسي وحده، متفوقًا على شيرار وروني ولامبارد، ويصبح أكثر لاعب تسجيلًا في الجولة الأولى في تاريخ البريميرليج.

كما وصل نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح للمباراة رقم 350 بقميص نادي ليفربول في مختلف البطولات بمواجهة إيبسويتش تاون في افتتاح الدوري الإنجليزي السبت الماضي، ونجح إيضًا في إحراز الهدف رقم 300 من 350 مباراة لعبهم مع ليفربول.

مقالات مشابهة

  • السيسي لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: الوضع في المنطقة يتطلب وقفة حاسمة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تريد اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط
  • غير مسؤول.. أول تعليق للخارجية المصرية بعد التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • النائب حازم الجندي يطالب المجتمع الدولي بالحد من سياسة حافة الهاوية
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب المجتمع الدولي بوقف التصعيد الخطير في الشرق الأوسط
  • عاجل:- بيان وزارة الخارجية المصرية بشأن التصعيد على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية
  • وزير خارجية مصر لنظيره الإيراني: يجب تفادي انزلاق المنطقة في حلقة مفرغة من العنف
  • مجالات مستقبلية للعمل الخليجي المشترك
  • نزوح فلسطيني من مناطق جديدة شرق دير البلح للمرة الثانية خلال أيام
  • مصري آخر في ليفربول.. تفاصيل انضمام «فرعون» جديد للريدز مع محمد صلاح