خلال الساعات القليلة الماضية تصدر اسم الفريق كامل الوزير محركات البحث، وذلك بعد أن كشف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفة بملف مهم.

لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول ذلك التكليف وكيف يراها نائب رئيس مجلس الوزراء.

تكليف الرئيس السيسي

أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أنه استمع إلى آراء البرلمانيين والمتخصصين في قطاع الصناعة للتعرف على المشاكل التي تواجه القطاع.

وقال كامل الوزير في لقاء خاص على قناة " إكسترا نيوز"، "حصلت على تكليف واضح وصريح من الرئيس السيسي بضرورة تطوير قطاع الصناعة والنهوض بالقطاع لأنه مستقبل مصر".

وأضاف "قبلت التحدي وأقوم بعقد اجتماعات مع المستثمرين واتحاد الصناعات للتعرف على مشاكل القطاع وطرق حلها".

أهمية الملف 

أوضح الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أنه مازال هناك عمل كثير داخل هيئة التنمية الصناعية ونرغب في أن تساعد الهيئة في نهضة مصر الصناعية وعمل الهيئة لمدة 6 أيام يستهدف تقديم عدد أكبر الخدمات واستخراج التراخيص للمستثمرين.

وقال كامل الوزير في لقاء خاص على قناة “إكسترا نيوز”: "معظم الموظفين وطنيون ويهمهم مساعدة بلادهم للنهوض بالصناعة".

وأضاف كامل الوزير: "الموظف سوف سيحصل على حافز نظير الإنتاج وحل المشكلات وإصدار الرخص، وبذلك يكون كل طرف استفاد سواء الدولة والموظف والمستثمر".

وتابع وزير الصناعة: "الموظفون رحبوا بقرار العمل 6 أيام بهيئة التنمية الصناعية وعملوا يوم السبت الماضي دون أي مشكلات، ومن الوارد أن نجد سيدة أو موظف لديهم مشكلة من العمل بعد الساعة الثالثة، أو العمل يوم السبت، وبالتالي، فإن الموظفين الذين لا يستطيعون العمل يوم السبت سنراعي ظروفهم، فالأمر قائم على الإقناع والاقتناع".

القضاء على البيرقراطية 

وتابع كامل الوزير "سنعمل على القضاء على البيرقراطية في قطاع الصناعة"، موضحا "هناك بعض الموظفين يلتزمون بقواعد روتينية وبيرقراطية خوفا من وقوعهم في الخطأ“.

واختتم قائلًا ”بقول للموظفين طول منت مخدتش حاجة من المستثمر وحطتها في جيبك متخفش".

الجدير بالذكر أن الفريق كامل الوزير نجح في تطوير وزارة النقل خلال الفترة الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي كامل الوزير وزير النقل وزير الصناعة الفریق کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي

كتب- محمد سامي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الفريق أول " تشارلز براون" رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى السفيرة "هيرو مصطفى جارِج" سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن اللقاء ركز على التطورات الجارية في الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس أن الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، لبذل كافة المساعي وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل، محذراً في هذا الصدد من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان، ومؤكداً ضرورة صون استقرار لبنان وسيادته.

كما شدد الرئيس على ضرورة التجاوب مع الجهود المشتركة، المصرية الأمريكية القطرية، الرامية للتوصل لاتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسمح بتعزيز مسار التهدئة والاستقرار بالمنطقة.

ونوه الرئيس في هذا السياق إلى صعوبة الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق بالقطاع، وما تفرضه من ضرورة وقف الحرب فوراً، لإيصال ما تحتاجه غزة من كميات هائلة من المساعدات الإغاثية والصحية، كما أكد سيادته ضرورة تضافر الجهود الدولية نحو إطلاق مسار سياسي شامل، يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في إطار حل الدولتين، كأساس للاستقرار الإقليمي المستدام.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تأكيد عمق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، وما تشهده العلاقات بين الدولتين من تعاون وتنسيق مستمر في مختلف المجالات، وعلى رأسها المجالات الأمنية والعسكرية، حيث أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية في هذا السياق تقدير بلاده لدور مصر المحوري الداعم للاستقرار والأمن والسلام، معرباً عن التطلع لمواصلة دفع العمل المشترك في مجالات التعاون العسكري إلى آفاق أوسع، بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم الاستقرار والسلم بالشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • عاجل| السيسي يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
  • الرئيس السيسي: الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية 
  • الرئيس السيسي يحذر من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
  • السيسي يستقبل رئيس هيئة الأركان الأمريكية لبحث التطورات الإقليمية
  • كامل الوزير: لن نرفض طلبا لأي مستثمر جاد في الحصول على أرض صناعية
  • عاجل| الفريق كامل الوزير يتخذ إجراءات حاسمة للتصدي لعمليات تسقيع الأراضي
  • وزير الصناعة: نبحث طرح مبادرة جديدة مع البنك المركزي لحل مشاكل التعثرات المالية
  • كامل الوزير: منع بيع أو تأجير الأراضي الصناعية.. ولن نرفض طلبا لأي مستثمر