الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، بأن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو يحتكر تسجيل المناقشات بمقر قيادة وزارة الدفاع منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، ويمنع الجيش الإسرائيلي من أداء هذه المهمة.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنه “منذ بداية الحرب حرص مكتب نتنياهو على تسجيل أو نسخ المناقشات فقط من قبل موظفي مكتبه وليس من قبل الجيش الإسرائيلي”.

كما أوضح الإعلام الإسرائيلي، أنه “منذ بدء الحرب فضل نتنياهو عقد الاجتماعات بمكان يتمتع فيه بسيطرة أكبر ولم يثق بالجيش الإسرائيلي لتسجيل المناقشات”.

وكشف أن “هناك قلق من تغيير محاضر وبروتوكولات مناقشات الكابينت، والمكالمات الهاتفية للتحديثات الأمنية مع صناع قرار الحرب”.

وكان نتنياهو قد اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، وفي وقتٍ سابق، بتسريب المناقشات الأمنية خلال إحدى جلسات “الكابينت” الموسع الأخيرة في أبريل الماضي.

وكذلك، كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم”، في مايو الماضي، أن بعض الوزراء في “الكابينت السياسي – الأمني” لا يتلقون معلومات حيوية وحساسة، وذلك بسبب “مصيبة التسريبات”، وهي قضية أُثيرت مراراً في كيان الاحتلال خلال الحرب.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول المساعدات لغزة

قال أحمد أبو زيد، مراسل القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في منع تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، لا سيما وأن جيش الاحتلال لازال يسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، ويتم إدخال المساعدات إلى عمق قطاع غزة عن طريق معبر كرم أبو سالم، النقطة المؤقتة لدخول المساعدات حتى إعادة تشغيل معبر رفح.

الاحتلال يحيل دون دخول المساعدات لقطاع عزة

وأضاف خلال تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن اليوم كما كانت الصورة الجمعة الماضية، حالت سلطات الاحتلال دون دخول أيً من شاحنات المساعدات الإغاثية أو الطبية، فضلا عن شاحنات الوقود.

وتابع مراسل القاهرة الإخبارية، أنه من المرجح أن تحول سلطات الاحتلال غدا دون دخول أي من المساعادت الإغاثية، نظراً لأن السبت يوم عطلة أسبوعية بالنسبة للسلطات الاحتلال؛ وهو مايشكل جانباً من حجم المأساة التي يعيشها سكان قطاع غزة، فهذا يشكل ملمحاً فقط من ملامحها التي تتعدد زواياها ليس فقط على مستوى عملية القتل الممنهج، الذي تمارسه قوات الاحتلال، بل أبعد من ذلك عملية القتل بالتجويع، والقتل بالامتناع عن تقديم النذر اليسير الذي يحفظ الحياة الإنسانية لسكان قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: منظومة الدفاع الجوي تعترض هدفا جويا مشبوها في أعقاب صفارات الإنذار التي دوت شرق بحيرة طبريا
  • الدويري: لهذه الأسباب خسائر الاحتلال بغزة أكبر مما يعلنه
  • “مستعدة لدخول السجن”.. أزمة شيرين و”روتانا” تتفاقم
  • نتنياهو وجالانت وجها الجيش بشن هجوم استباقي لإزالة تهديدات حزب الله
  • “سي أن أن”: انقسامات بين نتنياهو ومسؤولين أمنيين تضع الاتفاق في مهب الريح
  • مستعدة لدخول السجن.. أزمة شيرين وروتانا تتفاقم
  • إعلام أميركي: بايدن طلب من نتنياهو سحب القوات من حدود مصر
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول المساعدات لغزة
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد قتلاه وجرحاه منذ 7 أكتوبر
  • قادة سابقون بجيش الاحتلال يهاجمون نتنياهو.. ما علاقة فيلادلفيا؟