المناطق_الرياض

خصصت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 3 مواقع لإقامة مجمعات تعدينية لخام الرمل والردميات في منطقتي الرياض وعسير.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح الجراح، أن المواقع التي حددتها الوزارة شملت في منطقة الرياض مجمع “جنوب الحائر” بمحافظة الخرج؛ وهو مخصص لاستغلال خام الرمل والردميات، وتبلغ مساحته 15.

23 كيلومتر مربع.

أخبار قد تهمك وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 449 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر يونيو الماضي 11 يوليو 2024 - 11:42 صباحًا وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن فوز 6 شركات في الجولة الخامسة للمنافسات التعدينية 26 يونيو 2024 - 9:58 صباحًا

كما حددت الوزارة مواقع لمجمعات تعدينية في منطقة عسير منها مجمع “شمال الشقيقة” لخام الرمل في محافظة بيشة، وتبلغ مساحته 13.36 كيلومتر مربع، إضافة إلى مجمع “شرق الخليج” لخام الرمل، بمحافظة بيشة، حيث تبلغ مساحته 8.54 كيلومتر مربع.

وقال إن إقامة مثل هذه المجمعات التعدينية ينظم قطاع محاجر مواد البناء، ويعزز حوكمة قطاع التعدين، ويزيد من شفافيته، وزيادة ثقة المستثمرين فيه، مع تحقيق عناصر الاستدامة للقطاع عبر الاهتمام بالبيئة والصحة والسلامة المهنية، وتحفيز المجتمعات المحلية على المشاركة في مسارات نمو قطاع التعدين وفقًا لنظام الاستثمار التعديني.

وتهدف الوزارة من خلال تخصيص المجمعات التعدينية إلى تنمية المناطق المجاورة لها من خلال توظيف أبناء هذه المناطق في مشروعات التعدين، ورفع نسبة عمليات الشراء من الأسواق المحلية، ووضع خطط للتواصل الفعّال في المنطقة المحيطة بالمشروع، والتقيّد بالاشتراطات البيئية اللازمة للمحافظة على مواقع الأنشطة التعدينية والمجتمعات المحيطة بها، وإعادة التأهيل والإغلاق للمواقع التعدينية، وفق بيان صدر عنها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الصناعة وزارة الصناعة لخام الرمل

إقرأ أيضاً:

في الأسبوع الأول للدراسة.. أسطول النقل يقطع أكثر من 1.5 مليون كيلومتر

قطع أسطول النقل المدرسي التابع لشركة تطوير لخدمات النقل "رافد"، الشريك الاستراتيجي لوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي، أكثر من 1.5 مليون كيلومتر عبر ما يزيد على 131 ألف رحلة مدرسية خلال الأسبوع الأول للعام الدراسي الحالي.
ويتزايد عدد المستفيدين من الخدمة بشكل تدريجي، حتى وصل تقديم الخدمة في أسبوعها الأول إلى ما يفوق 56 ألف طالب وطالبة في جميع مراحل التعليم العام، منهم أكثر من 16 ألفًا من طلبة ذوي الإعاقة، يدرسون في أكثر من 10 آلاف مدرسة بمختلف مناطق المملكة، يجري نقلهم عبر أسطول يتجاوز 13 ألف حافلة ومركبة.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); فحوصات دورية للأسطول

واستكملت "رافد"، جميع استعداداتها، من فحوصات دورية للأسطول قبل بدء العام الدراسي الحالي، من خلال 14 ألف فحص للأسطول المنفذ للخدمة أجراها 200 من الإداريين والمشرفين والمراقبين الميدانيين، وذلك للتأكد من تطبيق جميع معايير الأمن والسلامة، ومعالجة الملاحظات كافة.

أخبار متعلقة تسجيل 33 ألف طالب في خدمة النقل المدرسي بجدة ورابغ وخليصمنع المغادرة قبل دخول الطلاب للمدرسة أو المنزل.. أبرز التزامات النقل المدرسيخطوات الاستفاد من خدمة النقل المباشر بين المدارس عبر نظام نور#حرس_الحدود بمنطقة عسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما (80) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/Nnn8lYvZHF— حرس الحدود السعودي (@BG994) August 25, 2024


ويجري الفحص وفق قائمة تضم أكثر من 58 معيارًا للفحص، للتأكد من جاهزية الحافلات المشغلة في الميدان والحافلات الاحتياطية، وتزويدها بوسائل الأمن والسلامة ومنها علامة "قف"، وذراع السلامة، وأحزمة الأمان، وطفايات الحريق، ومطارق الزجاج، ومخارج الطوارئ، وزر الأمان وغيرها من وسائل السلامة المتعلقة بالنقل المدرسي.
بالإضافة إلى عمل المستشعرات المتصلة بنظام AVL في غرفة التحكم المركزية.

أنظمة وحلول تقنية

كما عملت الشركة على تطوير وإنشاء أنظمة وحلول تقنية لتحقيق الكفاءة والجودة التشغيلية، وتسهيل سير العمليات الميدانية من خلال أتمتة إجراءات الأمن والسلامة مع أنظمة الشركة، وتدشين منصة إلكترونية لتدريب وتوعية السائقين، وإنشاء غرفة التحكم للتتبع المباشر واللحظي للرحلات المدرسية، ومنصة الرصد الإلكتروني للمخالفات.
إضافة إلى إنشاء تطبيق رافد "أمان" الذي يعد شريك مشرفي النقل المدرسي في المدارس لرفع البلاغات وتسجيل البيانات.

قنوات خدمة المستفيدين

يشار إلى أن شركة تطوير لخدمات النقل "رافد" شركة مملوكة كليًا لشركة تطوير التعليم القابضة، خصصت 8 قنوات متنوعة لخدمة المستفيدين والرد على استفساراتهم والتفاعل معهم، من خلال تلقي الاتصالات من قبل مركز رعاية العملاء على الرقم المجاني 8001231000.
أو التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]، أو عبر حساب الشركة على منصة "إكس" Rafedcare@، إضافة إلى الموقع الإلكتروني www.rafedsa.com.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصناعة: فرص صناعية متميزة بـ وادي السريرية في المنيا
  • في الأسبوع الأول للدراسة.. أسطول النقل يقطع أكثر من 1.5 مليون كيلومتر
  • وزارة الطوارئ الروسية: إجلاء نحو 3200 شخص من المناطق الحدودية في منطقة كورسك خلال الـ24 ساعة الأخيرة
  • "المساحات الإنسانية" في غزة تتآكل.. ورحلات النزوح القسري مستمرة
  • الدفاع المدني بغزة: إسرائيل قلصت مساحة المناطق الآمنة من 230 كم² إلى 35 كم²
  • الدفاع المدني بغزة: إسرائيل تقلص المناطق “الإنسانية الآمنة” في القطاع
  • الدفاع المدني: الاحتلال قلص المناطق التي يزعم أنها "آمنة" بالقطاع إلى 35 كم
  • إسرائيل قلّصت "المنطقة الإنسانية" في غزة إلى 9.5%
  • الدفاع المدني: الاحتلال قلص "المناطق الآمنة" بغزة إلى 35 كيلومترًا
  • الدفاع المدني: الاحتلال قلص "المناطق الآمنة" بغزة إلى 35 كيلومترا