غزة - صفا

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الثلاثاء، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يرتكب الفظائع والجرائم بغطاء كامل ودعم غير مشروط من الإدارة الأمريكية وسط صمت الأمة العربية دون وجود أية وسائل ضغط عربية حقيقة لوقف هذه المجازر.

وقال الجبهة في تصريح وصل وكالة "صفا":"أضاف الاحتلال الصهيوني صفحة جديدة إلى سجله الأسود الإجرامي، بارتكابه اليوم مجزرتين مروعتين في مواصي خانيونس ومدرسة الرازي في النصيرات أدتا لارتقاء العشرات من أبناء شعبنا النازحين، جلهم من النساء والأطفال".

وأكدت الجبهة أنّ الاحتلال يمارس هذه الفظائع "بغطاءٍ كامل، ودعم غير مشروط من الإدارة الأميركية، التي تواصل لعب دور الشريك في قتل الشعب الفلسطيني، وتقديمها مختلف أنواع الأسلحة الفتاكة والمحرمة دولياً للاحتلال، وهي مصرة على الاستمرار في هذا الدور حتى لو أدى ذلك إلى إبادة الشعب الفلسطيني بأكمله".

وأضافت "⁠المجتمع الدولي بتواطئه في حرب الإباده يقرر الصمت إزاء مشاهد القتل والدمار المستمرة في قطاع غزة، متكيفاً مع هذه الجرائم دون أي تحرك فعلي لوقف هذه المجازر. فلم تعد تأبه الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بمشاهد أشلاء الأطفال والنساء الذين يُقتلون بدمٍ بارد على يد هذا الكيان المجرم بأسلحةٍ أميركية، ولا يوجد لديها إرادة حقيقية للضغط على الاحتلال لوقف هذه الحرب المدمرة التي لا مثيل لها ضد الشعب الفلسطيني".

وأشارت إلى أنّ هذه الجرائم ترتكب وتتصاعد فيما الأمة العربية صامتة، والأنظمة الرجعية العربية متآمرة، ولا يوجد أي وسائل ضغط عربية حقيقية لوقف هذه المجازر، "ما يجعلها شريكة بشكلٍ غير مباشر في حرب الإبادة الصهيونية".

وشددت الجبهة على أنّ شعبنا لن يرفع الراية البيضاء برغم كل هذا الإجرام، وسيستمر في النضال والمقاومة حتى دحر هذا العدوان، وانتزاع حقه المشروع في الحياة الكريمة على أرضه، رغماً عن أنف الاحتلال وأعوانه".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة الابادة لوقف هذه

إقرأ أيضاً:

الخارجية: إرهاب المستوطنين في الضفة يندرج بإطار حرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا

رام الله - صفا

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية يندرج في إطار حرب الإبادة والتهجير ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت الخارجية، في بيان صادر عنها مساء يوم الأحد، أن "المستوطنين ومنظماتهم وعناصرهم الإرهابية وجمعياتهم الاستيطانية يشاركون في حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة بتوجيه وحماية ودعم اليمين الإسرائيلي المتطرف الحاكم".

 وأشارت الى أن المستوطنين يستغلون الانشغال الإقليمي والدولي بما يجري في قطاع غزة من جريمة إبادة جماعية، ويصعدون اعتداءاتهم وسرقتهم للمزيد من الأرض الفلسطينية، سواء عبر إقامة المزيد من البؤر الاستعمارية العشوائية كما يحصل في بيت فوريك ومنطقة العوجا، ودير قرنطل في أريحا، ومسافر يطا، أو بطرد التجمعات البدوية وتهجيرها كما يحصل في الأغوار الشمالية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة.

 وقالت الخارجية: لقد "بات واضحاً أن منظمات الاستيطان وعناصرها الإرهابية هي أداة تنفيذية لتوجيهات حكومة اليمين ووزرائها المتطرفين في دولة الاحتلال، الذين يمارسون اعتداءاتهم بحماية من جيش الاحتلال".

 وشددت على أن تصاعد هجمات المستوطنين دليل على فشل المجتمع الدولي في وضع حد لاعتداءاتهم الممنهجة على المدنيين الفلسطينيين العزل وأراضيهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، وبرهان آخر على أن ردود الفعل الدولية لم ترتق لمستوى المخاطر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن "حماية حل الدولتين يتطلب جرأة دولية في تسمية الأمور بمسمياتها وتحميل الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الجرائم، ويتطلب من الدول كافة ربط مستوى علاقتها مع الكيان الإسرائيلي بمدى التزامها بوقف الاستيطان وانصياعها للقانون الدولي وإرادة السلام الدولية، وفي هذا الإطار يكتسي مبدأ المساءلة والمحاسبة والملاحقة للعناصر الإرهابية ومن يقف خلفها أهمية كبيرة".

مقالات مشابهة

  • الخارجية: إرهاب المستوطنين في الضفة يندرج بإطار حرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا
  • الشعبية: عملية حزب الله تمثل تحديًا استراتيجيًا لمحور الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • معهد فلسطين للأمن القومي: حكومة الاحتلال ما زالت مستمرة في سياستها لتدمير غزة
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا كبيرا لتخفيف التوتر في المنطقة
  • مظاهرات في ألمانيا للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • "الشعبية": رهان الاحتلال على بقاء قواته بغزة محض أوهام
  • الجبهة الشعبية الفلسطينية: بقاء الاحتلال على أرضنا سيبقيه هدفا للمقاومة
  • الإمارات: ملتزمون بدعم الشعب السوداني لاستعادة السلام وضمان وصول المساعدات
  • مسيرة في مدينة ألمانية تنديدًا بالعدوان والمجازر في غزة
  • لليوم الـ 322 على التوالي إسرائيل تُواصل جريمة الإبادة الجماعية