استعدادات مُكثفة يشهدها المهرجان القومى للمسرح المصرى، برئاسة الفنان محمد رياض، تمهيدا لانطلاق فعاليات دورته الـ ١٧، والمقرر فى الفترة من ٣٠ يوليو وحتى ١٥ أغسطس المقبل، وتحمل الدورة اسم «سيدة المسرح العربى»، الفنانة الكبيرة سميحة أيوب،

حيث انتهت لجنة المشاهدة بالمهرجان القومي للمسرح المصري، من اختيار العروض المسرحية التي ستشارك في الدورة السابعة عشرة دورة الفنانة سميحة أيوب، برئاسة الفنان محمد رياض، والتي ستنطلق يوم 30 يوليو الجاري،  .

فرقة المسرح الكوميدي 

وأعلنت فرقه المسرح الكوميدي بقياده الفنان ياسر الطوبجي  عن مشاركه مسرحيه العيال فهمت ضمن العروض المختاره لتمثيل البيت الفني للمسرح داخل فاعليات المهرجان القومي للمسرح من اخراج شادي سرور وسوف يتم الإعلان عن الميعاد خلال الفتره المقبله

ويرأس لجنة مشاهدة المخرج حسن الوزير وعضوية الفنانة فاطمة الكاشف، المخرج والفنان جلال عثمان، الناقد باسم صادق، الدكتورة لمياء أنور، ومقرر اللجنة مينا إبراهيم.

مسرحيه العيال فهمت  كتابة طارق علي - أحمد الملواني وأشعار طارق علي، وإخراج شادي سرور، وبطولة رامي الطومباري ورنا سماحة وعبد المنعم رياض، وإيهاب شهاب ومحمود الهنيدي ورانيا النجار ومجموعه من الشباب الصاعدين روضة وجيسي ونور وندى وسعيد ووحيد 
ومحمد وهشام

والمسرحية معالجة غنائية كوميدية للفيلم الامريكي "صوت الموسيقى"، والمسرحية في تناولها الجديد تتناول الفجوة بين الأجيال  وهي مسرحية قدمها الفنان محمد صبحى منذ 53 عام تحت عنوان موسيكا في الحي الشرقي

العيال فهمت 


يعد المهرجان القومي للمسرح المصري منصة رئيسية لعرض التطورات والابتكارات في المسرح المصري، ويتيح الفرصة للمبدعين للتنافس وتقديم أفضل ما لديهم، مما يساهم في تعزيز مكانة المسرح المصري على الساحة الفنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سميحة أيوب مهرجان المسرح المصري محمد رياض مسرحية العيال فهمت

إقرأ أيضاً:

أسامة عباس يشكر مهرجان المسرح المصري على الجائزة التقديرية: مجهود 55 سنة

نشر الفنان أسامة عباس مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، شكر خلاله مهرجان المسرح المصري على الجائزة التقديرية التي حصل عليها خلال فعاليات المهرجان في الأسابيع الماضية، وعبر عن سعادته لحصوله على هذه الجائزة التي تعد تقديرًا لمجهوده على مدار 55 عامًا في المجال الفني.

«عباس» يشكر المسرح المصري على الجائزة التقديرية

وأبدى الفنان أسامة عباس سعادته بتكريمه في مهرجان المسرح المصري، والجائزة التي حصل عليها في فعاليات المهرجان في 3 يوليو الماضي، وقال في فيديو عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» نشره في الساعات الماضية: «أشكر كل من تفضل بتهنئتي بهذه الجائزة القيمة في نهاية العمر، وهو كل ما يتمناه فنان في حياته، أن يقدره زملاؤه وجمهوره على المجهود الذي قدمه على مدار 55 سنة».

وعلّق الفنان محمد رياض على الفيديو الذي نشره الفنان أسامة عباس، قائلًا: «تستحق التكريم يا أستاذ، مهرجان المسرح المصري يقول لك شكرا». 

تفاصيل من حياة الفنان أسامة عباس

يذكر أن الفنان أسامة عباس من مواليد عام 1935، وحصل على درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعمل في البداية محاميا، ثم تعرف بعد فترة من عمله على الفنا الراحل الضيف أحمد والذي كان سببا في التحاقه بالمجال الفني.

وانضم الفنان أسامة عباس فى أواخر الستينيات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وكانت أول مسرحية له «طبيخ الملائكة» مع ثلاثي أضواء المسرح سنة 1969، ثم شارك مع الثلاثي في عدة مسرحيات، منها «أحدث امرأة في العالم»، و«فندق الأشغال الشاقة»، و«جوليو ورومييت».

مقالات مشابهة

  • مجهود 55 عاما.. أسامة عباس يشكر مهرجان المسرح المصري بعد تكريمه
  • أسامة عباس يعتزل الفن نهائيًا بعد رحلة عطاء 55 عامًا
  • أسامة عباس حديث السوشيال ميديا بعد ظهوره النادر بسبب جائزة نهاية العمر
  • أسامة عباس يشكر مهرجان المسرح المصري على الجائزة التقديرية: مجهود 55 سنة
  • المسرح القومي: إقبال جماهيري كبير على عرض "روميو وجوليت"
  • محسن منصور: المهرجان القومي للمسرح المصري يعد عرسا فنيا قويا
  • سميحة أيوب: إطلاق اسمي على المهرجان القومي للمسرح إضافة كبيرة لي
  • «المسرح القومي»: إقبال جماهيري كبير على عرض «روميو وجوليت»
  • غدا.. الفرقة الموسيقية للقومي للمسرح تشارك في برنامج «صيف الإنتاج الثقافي»
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم 11 شخصية.. "صدى جدار الصمت" مفاجأة الافتتاح