قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم إطلاق أكثر من 60 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الحدود الشمالية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، كشفت عن اندلاع النيران في مناطق بالجليل عقب القصف الصاروخي من لبنان على مستوطنات شمالي إسرائيل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان القاهرة الإخبارية صواريخ وسائل إعلام إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

7 قتلى بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان

قالت مصادر أمنية إن ضربات جوية إسرائيلية على جنوب لبنان اليوم الجمعة، قتلت 6 مقاتلين وطفلاً على الأقل، وردت جماعة حزب الله اللبنانية بإطلاق قذائف مدفعية وصواريخ عبر الحدود.

ويتبادل الجيش الإسرائيلي إطلاق النار مع حزب الله المدعوم من إيران عبر الحدود الجنوبية للبنان بالتوازي مع حرب غزة لكن تصاعدت أعمال القتال في الآونة الأخيرة وسط مخاوف من اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق.
وأسفرت ضربات جوية إسرائيلية على بلدتي ميس الجبل وطير حرفاً في جنوب لبنان اليوم الجمعة، عن مقتل أربعة من أفراد حزب الله، بحسب الجماعة ومصدر أمني.
وقال المصدر الأمني إن مقاتلاً آخر لقي حتفه في ضربة جوية أخرى على أطراف قرية عيترون. ولم يتضح بعد إذا ما كان المقاتل من حزب الله.

مقتل اثنين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنانhttps://t.co/ST3isMFOxl

— 24.ae (@20fourMedia) August 23, 2024

وأضاف المصدر الأمني أن ضربة جوية إسرائيلية منفصلة على قرية عيتا الجبل التي تبعد نحو 14 كيلومتراً شمالي الحدود مع إسرائيل أسفرت عن مقتل مقاتل من حزب الله وطفل.

وقال حزب الله إن المقاتل الذي لقي حتفه في عيتا الجبل يدعى محمد نجم.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على الإنترنت إنه استهدف نجم في عيتا الجبل لأنه عضو في وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله.

وأضاف أنه استهدف اثنين آخرين من مقاتلي حزب الله في الجنوب.
وجاء في بيان الجيش أن "عدداً من القذائف التي أطلقت من الأراضي اللبنانية" عبرت إلى شمال إسرائيل، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وقال المكتب الإعلامي لحزب الله إن الجماعة أطلقت صواريخ ونيران مدفعية على عدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية طوال اليوم.
وقُتل أكثر من 600 في لبنان منذ بدء الاشتباكات في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، من بينهم أكثر من 400 مقاتل من حزب الله وأكثر من 130 مدنياً، وفقاً لإحصاءات رويترز.

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 من حزب الله وعنصر من حركة أمل في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • وسائل إعلام إسرائيلية: جرحى بعد استهداف زورق عسكري إسرائيلي عند الحدود الشمالية صباح اليوم
  • العدو يستهدف جنوب لبنان بـ40 غارة والمقاومة ترد بـ320 صاروخا
  • عاجل - جيش الاحتلال: حزب الله أطلق 150 صاروخا نحو إسرائيل
  • وسائل إعلام: حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ باتجاه إسرائيل
  • عاجل - حزب الله: الهجوم الجوي كان باتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيعلن عنه لاحقا
  • عاجل - حزب الله يدك إسرائيل ويطلق 70 صاروخا
  • 7 قتلى بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق رشقات صاروخية مكثفة من لبنان وغزة تجاه صفد وسديروت
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إطلاق صواريخ نحو صفد وسديروت