بوابة الفجر:
2024-08-26@10:40:46 GMT

عاجل - اعرف متى يبدأ العام الدراسي 2025؟

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

يتبقى أسابيع على  نهاية العطلة الصيفية، يزداد تساؤل الطلاب وأولياء الأمور حول موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025. التخطيط المسبق والاستعداد للعام الدراسي يعتبران من الأمور الأساسية لضمان بداية ناجحة، ولذلك فإن معرفة المواعيد الهامة هي خطوة أولى مهمة. 

من خلال هذه الأسطر، سنستعرض التفاصيل الرسمية المعلنة حول بداية العام الدراسي 2025، والإجراءات التي ينبغي اتخاذها من قبل الطلاب وأولياء الأمور للتحضير لهذه المرحلة الجديدة في الحياة التعليمية.

ترددت معلومات حول  موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024- 2025 يوم السبت 28 سبتمبر المقبل، واعتماد الخريطة الزمنية للعام المقبل وتحديد مواعيد الامتحانات. 

لكن مصادر مطلعة قالت إنّ ما جرى تداوله عن بدء العام الدراسي الجديد يوم 28 سبتمبر لا أساس له من الصحة، مؤكدا أنه لم يجري تحديد موعد الدراسة حتى الآن، ولم يصدر أي قرارات من وزارة التربية والتعليم بأي تواريخ أو مواعيد خاصة بالدراسة.

وتابعت المصادر، أن تحديد ‎موعد بدء العام الدراسي الجديد سيكون في اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بعد الاتفاق على الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وتحديد موعد امتحانات الفصلين الدراسين وعدد أيام الدراسة في كل فصل دراسي ومواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

من المقرر أن يُعقد اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم خلال الأيام المقبلة لمناقشة القرارات الخاصة بتنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي المقبل 2024- 2025. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العام الدراسي 2025 بداية العام الدراسي 2025 موعد بداية العام الدراسي 2025 بدء العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

عاجل من "التعليم" بشأن حقيقة تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجديد

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن حقيقة تأجيل الدراسة في ظل الأنباء التي انتشرت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

التكنولوجيا وتأثيرها على التعليم: ثورة في طرق التعلم التعليم: مدرس واحد فقط سيقوم بتدريس مادة المواد المتكاملة لأولى ثانوي موعد الدراسة 

وقال "زلطة" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، إن الدراسة في موعدها المحدد سلفًا في 21 سبتمبر المقبل.

وبسؤاله عن مادة العلوم المتكاملة، أشار إلى أن الوزير في مؤتمر الإعلان عن هيكلة الثانوية العامة قام بشرح واف لطبيعة مادة العلوم المتكاملة وكيف سيتم تدريسها.

مادة العلوم المتكاملة 

وأوضح أن هذه المادة عبارة عن دروس سيتم فيها ضم العلوم والمعارف الخاصة بالكيمياء والفيزياء والأحياء ليكون هناك معرفة متكاملة لهذا العلم المتكامل بين مختلف التخصصات.

وأشار إلى أن موجه المادة هو الذي سيحدد المدرسين الذين سيقوموا بتدريسها ويتم توزيعهم بناء على النصاب القانوني لكل مدرس، متابعًا "مش عايزين الطلاب يقلقوا خالص".

الاستغناء عن المدرسين 

وأكد أنه لن يتم الاستغناء عن أي مدرس، ولكن سيكون هناك توظيف عادل للقدرات الخاصة بالمدرسين على مستوى المدارس.

وتابع "لن يكون هناك إلغاء لمادة الحاسب الآلي ولكن هي مادة واردة في قرار نشاط اختياري تحت اسم تكنولوجيا أو ريادة أعمال ومشروعات وهما مادتين خارج المجموع".

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. وزارة التعليم تبحث استعدادات المديريات للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • التعليم تعقد اجتماعا مع قيادات المديريات بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • خريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025 (اعرف مواعيد الإجازات والامتحانات)
  • للطلاب والمعلمين.. جدول العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • عاجل من "التعليم" بشأن حقيقة تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجديد
  • الخريطة الزمنية للعام الراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • «باقِ 27 يوما».. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس
  • حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد
  • الحكومة: لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية
  • الحكومة تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024/2025