الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات يمنية، وهبوب رياح شديدة على أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية خلال الساعات القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد والرياح الهابطة أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، ومرتفعات لحج، أبين، شبوة، حضرموت وأجزاء من سهول تهامة.

ويتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف والسواحل الجنوبية والشرقية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 – 30 عقدة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية والضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة ومتفرقة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها شديدة الغزارة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وسواحل حجة، الحديدة، تعز وأجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب وتعز.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج، الضالع، البيضاء، مأرب والجوف.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

كما أنذر من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، وانهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

وفي سياق متصل، شهدت العاصمة صنعاء يوم الأحد سيولاً جارفة عقب هطول أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد، مما أدى إلى شلل شبه تام في الحركة المرورية ببعض شوارع العاصمة، خاصة في منطقة السنينة على شارع الستين.

وتداول ناشطون صوراً ومقاطع فيديو تظهر تراكم الثلوج جراء تساقط حبات البرد وسيولاً جارفة اجتاحت مختلف مناطق وشوارع العاصمة، ما دفع شرطة مرور أمانة العاصمة إلى توجيه المواطنين لاستخدام مسارات بديلة والالتزام بالتعليمات المرورية.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وصواعق ورياح شديدة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من عواصف وانهيارات وسيول جارفة
  • تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار شديدة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان
  • تحذير من أمطار غزيرة وسيول جارفة في هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • تحذيرات مهمة من الأرصاد للمواطنين حول حالة الطقس خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة الشدة في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من سيول جارفة وعواصف وانهيارات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة ورياح شديدة ستتأثر بها هذه المحافظات خلال الساعات (وثيقة)