صحيفة صدى:
2024-08-26@07:08:04 GMT

إعلامي كويتي : رؤية السعودية 2030 هي درع الخليج الاقتصادي .. فيديو

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

إعلامي كويتي : رؤية السعودية 2030 هي درع الخليج الاقتصادي .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

خاص

أشاد الإعلامي الكويتي خليفة المزين برؤية المملكة 2030 ، بعد أن سجلت الأنشطة الغير نفطية 50% من الناتج المحلي .

وقال المزين خلال مقطع فيديو : ” اللوبي العالمي المستهلك للبترول طول عمره يلوي ذراعنا، يوم يطلعك طاقة متجددة وسيارات إلكترونية ، ويوم يدعم النفط الصخري ويضيف ضرائب وعقوبات للبيئة ” .

وتابع : “بفضل الرؤية السعودية ، ومع نهاية هذا العام بإعلان أرقام الميزانية العامة ، ستكون هذه اللحظة لحظة ولادة درع الخليج الاقتصادي وبرأيي هو الأقوى من الدرع العسكري ” .

كما أشار في حديثه إلى مصطلح “المرض الهولندي” ، الذي يصيب الاقتصاد القائم على مصدر واحد من الطبيعة وبالتالي انهيار جميع قطاعات الدولة ، وبفضل رؤية المملكة سيتم علاج اقتصاديات دول الخليج .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-146.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إعلامي كويتي اقتصاديات الخليج رؤية السعودية 2030

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطوير سوق التمويل العقاري في المملكة

البلاد ــ الرياض

وقعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC) – إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة – في مدينة نيويورك، مذكرة تفاهم مع شركة بلاك روك، بهدف تطوير برامج في سوق التمويل العقاري في المملكة، وتنمية مشاركة المؤسسات في أسواق رأس المال بالقطاع العقاري، وذلك برعاية معالي وزير البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.

وتأتي مذكرة التفاهم على هامش الزيارة الرسمية لمعالي وزير البلديات والإسكان والوفد الوزاري المرافق له إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لبحث سبل تعزيز الشراكات السعودية الأمريكية في قطاعات التنمية الحضرية والتشييد والبناء والتمويل والتطوير العقاري، حيث وقع الاتفاقية كل من؛ الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري مجيد فهد العبد الجبار، والمدير العام لبلاك روك بالشرق الأوسط والرئيس التنفيذي لبلاك روك السعودية يزيد المبارك، بحضور رئيس شركة بلاك روك روبرت كابيتو.

وتهدف المذكرة إلى تسريع تطوير برامج في سوق إعادة التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية، والتوسع عبر قنوات أسواق رأس المال المحلية والدولية، كما تسعى إلى تنويع مصادر التمويل عبر أسواق الدخل الثابت، ما ينعكس على زيادة استقرار سوق التمويل العقاري، والمساهمة في تحقيق مستهدفات برنامجي الإسكان وتطوير القطاع المالي باعتبارهما ممكنين لرؤية المملكة 2030.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري: “إن الاتفاقية الجديدة مع شركة بلاك روك تأتي ضمن مساعي الشركة لتوسيع مشاركة المستثمرين المحليين والدوليين في سوق إعادة التمويل العقاري في المملكة، وذلك من خلال العمل مع الجهات التنظيمية لإنشاء أطر عمل منظمة وقابلة للتطوير، واستحداث فرص استثمارية جذابة في الأوراق المالية المتصلة بإعادة التمويل العقاري”.

وأضاف العبد الجبار أن الاتفاقية تهدف إلى جذب المستثمرين الدوليين وتوسيع قاعدة الاستثمار العقاري بما يتوائم مع النمو المتزايد الذي يشهده قطاع التمويل العقاري، بالإضافة إلى دمج المعايير العالمية مع الفرص المحلية والاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية لتنمية سوق تمويل عقاري ثانوي أكثر تطوراً وابتكاراً، بما يسهم في تعزيز التنوع الاقتصادي وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، أكد المدير العام لشركة بلاك روك بالشرق الأوسط والرئيس التنفيذي لبلاك روك السعودية، أن اتفاقية الشراكة تستهدف تطوير أسواق رأس المال المتعلقة بالإسكان في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة SRC الرائدة في مجال تطوير حلول إعادة التمويل العقاري للبنوك السعودية وشركات التمويل العقاري، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز سوق التمويل العقاري وحلول أسواق رأس المال الأخرى، وذلك بهدف تمكين المستثمرين العالميين من المشاركة في هذه الفئة المتنامية عالية الجودة من الأصول ذات الدخل الثابت.

وأضاف أن شركة بلاك روك تأسست لإدارة الدخل الثابت والتي ترتكز على الرهن العقاري، مع التركيز على الابتكار وحلول العملاء، مبيناً أن أعمال الشركة في المملكة تحظى بنفس النهج الريادي والتفاني، لذا يشرفنا أن نكون جزءا من هذه المبادرة المهمة ضمن رؤية المملكة 2030، متطلعاً إلى الاستمرار في كون “بلاك روك” شريكاً إستراتيجيا لتوسيع أسواق رأس المال.

وتأسست خلال العام الحالي شركة بلاك روك الرياض لإدارة الاستثمار (BRIM)، التي ستشمل استراتيجيات الاستثمار عبر مجموعة من فئات الأصول للسوق السعودية؛ بما في ذلك الأسواق العامة والخاصة والتي يديرها فريق استثماري مقره الرياض.
يُذكر أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تأسست عام 2017 من قبل صندوق الاستثمارات العامة ضمن المبادرات الحكومية لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030؛ لتكون ركيزة أساسية لدعم منظومة الإسكان من خلال ضخ السيولة في سوق التمويل العقاري السكني في المملكة سعياً منها لاستمراره واستقراره، حيث حصلت الشركة على ترخيص من البنك المركزي السعودي للعمل في مجال إعادة التمويل العقاري.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع تصنيف الموانئ السعودية
  • الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.. “منشآت” تنظم ثاني جولات الامتياز التجاري في أبها
  • تسلم تقرير إنجازات الجامعة.. أمير الجوف ينوه بدعم القيادة للتعليم
  • هل بمقدور الحكومة الجديدة حل مشكلة النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة؟
  • هل تعالج الحكومة الجديدة في المملكة المتحد مشكلة النمو الاقتصادي ة؟
  • مذكرة تفاهم لتطوير سوق التمويل العقاري في المملكة
  • لقد اخطأت يا طالب!
  • يسيء للسعودية والإسلام.. مصطفى بكري يهاجم فيلم حياة الماعز (فيديو)
  • "يسيىء للسعودية وشعبها".. بكري يفتح النار على الفيلم الهندي "حياة الماعز" (فيديو)
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يوفر 100 فرصة عمل في السعودية