الرئيس الأمريكي: سياسات ترامب ستتسبب في الركود الاقتصادي بالبلاد.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مصر ترفض سياسات إسرائيل القائمة على التصعيد والاغتيالات

شدد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بدر عبدالعاطي، علي موقف بلاده الراسخ برفض سياسات التصعيد والاغتيالات وانتهاك سيادة الدول، والتي تنتهجها إسرائيل.

وجاء ذلك خلال لقاء الوزير عبدالعاطي، رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الجمعة، خلال الزيارة التي يقوم بها حالياً لليابان للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا (الـتيكاد)، في العاصمة اليابانية طوكيو، بحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية.

وقال المتحدث الرسمي، إن عبدالعاطي استعرض الجهود المصرية على مختلف المسارات لاستئناف المفاوضات الخاصة بالتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة ونفاذ المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، مشدداً على موقف مصر الراسخ برفض سياسات التصعيد والاغتيالات، وانتهاك سيادة الدول التي تنتهجها إسرائيل.

ومن جانبه، أشار كيشيدا إلي أن بلاده تتابع بقلق عميق تطورات الأوضاع في المنطقة، وتري أن استمرار التصعيد لن يصب في مصلحة أحد، معرباً عن تأييد بلادة للجهود المصرية الرامية لخفض التصعيد، ومشيراً إلي أن بلاده تعمل بالتوازي علي استمرار إيصال المساعدات لغزة .

كما قام الجانبان بتبادل الرؤي والتقييمات حيال عدد من القضايا الإقليمية الأخرى، بما في ذلك الأوضاع في السودان ومنطقة القرن الأفريقي والتهديدات التي تواجه أمن البحر الأحمر وسلامة الملاحة الدولية، حيث نوه وزير الخارجية المصري إلي أن استمرار تلك الأزمات دون قدرة المجتمع الدولي على إيجاد حلول لها يؤدي إلى تفاقمها، بما يؤثر علي مصالح عدد كبير من الدول، ومن بينها مصر واليابان، وهو الأمر الذي يستدعي تضافر الجهود الدبلوماسية للحيلولة دون تفاقم تلك الأزمات.

وأفاد المتحدث بأن عبدالعاطى سلم كيشيدا رسالة موجهة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تتعلق بسبل تعزيز العلاقات الثنائية ومتابعة مجالات التعاون القائمة والعمل على تطلعات الشعبين المصري والياباني الصديقين.

???? طوكيو

وزير الخارجية د. بدر عبد العاطي يلتقي برئيس وزراء اليابان "فوميو كيشيدا" ويسلمه رساله من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي…

تثمن مصر شراكتها الاستراتيجية مع اليابان وتتطلع للدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين لآفاق أرحب

???????????????????? pic.twitter.com/asD7NBiaJC

— Egypt MFA Spokesperson (@MfaEgypt) August 23, 2024

ومن جانبه، أشار رئيس الوزراء الياباني إلي أن مصر شريك هام للغاية بالنسبة لليابان باعتبارها دولة إقليمية كبري تلعب دوراً محورياً وهاماً في منطقة الشرق الأوسط.



مقالات مشابهة

  • ترامب: نتجه إلى حرب عالمية .. وجو بايدن نائم على الشاطئ
  • انتقد بايدن وهاريس..ترامب: نتجه لحرب عالمية ثالثة والقنابل تسقط في كل مكان
  • زيلينسكي يكشف موقف ترامب من دعم أوكرانيا
  • باحث سياسي: أخطاء حملة ترامب تصب في مصلحة كامالا هاريس
  • رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي يبدأ زيارة لمنطقة الشرق الأوسط
  • روبيرت كينيدي الابن ينضم لترامب على منصة أريزونا وهذا ما قاله
  • ترامب: سياسات الحزب الديمقراطي تهدد الديمقراطية الأمريكية
  • العدل الأمريكية توجه اتهامات لرجل هدد بقتل بايدن وكامالا هاريس وأوباما
  • هل يمكن الوثوق في توقعات ركود الاقتصاد الأميركي؟
  • مصر ترفض سياسات إسرائيل القائمة على التصعيد والاغتيالات