اختتمت بمنطقة تبوك أمس، الدورة التدريبية التأسيسية لرياضة التقاط الأوتاد التمهيدية، التي نظمها الاتحاد السعودي للفروسية، بمشاركة ما يزيد عن 27 فارساً وفارسة من مختلف الأعمار السنية.

وتضمن برنامج الدورة الذي أشرف عليها المدرب والحكم الدولي عبدالوهاب عسيري، في بداياتها جزءاً نظرياً تم من خلاله إطلاع المشاركين على أبرز اللوائح والقوانين لرياضة التقاط الأوتاد، والجزء الآخر عملي تمثل في التدريب على أساليب ومهارات استخدام سلاح الرمح وسلاح السيف بمختلف المسابقات المعتمدة.


وهنأ المشرف الأول لرياضة التقاط الأوتاد بالاتحاد السعودي للفروسية ماجد القحطاني من جهته، جميع المتدربين والمتدربات، مشيداً بالمستوى الذي ظهروا عليه في هذه الدورة، التي تأتي من أجل نشر هذه الرياضة في أوساط المجتمع والتشجيع على ممارستها من قبل هواة ركوب الخيل وفرسانها، وصقل مهارات الفرسان والفارسات في المملكة وتطوير مهاراتهم في رياضات الفروسية.

وفي ختام الدورة تم منح مجتازيها شهادات معتمدة من الاتحاد السعودي للفروسية بالتعاون مع معهد إعداد القادة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية الاتحاد السعودي للفروسية آخر أخبار السعودية لریاضة التقاط الأوتاد السعودی للفروسیة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي والسفيرة الأمريكية: تجاوز للخطوط الحمراء

24 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة:

وليد الطائي

في مشهد سياسي يثير الغضب والاستفزاز، نجد أنفسنا مجددًا في مواجهة تدخلات سافرة من قبل القوى الأجنبية التي يبدو أنها لم تشبع بعد من قضم حقوقنا السيادية.

وبعد التصريحات غير المقبولة من السفيرة الأمريكية في بغداد، والتي تعدت حدود اللباقة الدبلوماسية، يأتي الدور الآن على الاتحاد الأوروبي ليزيد من قلقنا بموقفه التدخلي المرفوض.

التدخل الأمريكي في الشأن العراقي لم يعد خافيًا على أحد، وهو يتخطى بكثير خطوط التفاعل التقليدي بين الدول.
السفيرة الأمريكية، التي يبدو أن مهمتها الأساسية هي إثارة الفوضى وتشويه السيادة العراقية، قد تجاوزت كل حدود اللياقة بممارساتها وتدخلاتها في قوانين الأحوال الشخصية العراقية، التي هي شأن داخلي بحت.

إن تصريحاتها الأخيرة، التي تميزت بوقاحة غير مسبوقة، تعكس مدى قلة الاحترام للقوانين العراقية وتجاهل واضح للسيادة الوطنية.

في الوقت الذي تواصل فيه السفارة الأمريكية وزبائنها من المنظمات الغربية “المدافعة عن حقوق المرأة” التهجم على قوانيننا، يظهر موقف حركة الصادقون كبرهان على النهج الثابت الرافض لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للعراق.

إن هذا الموقف القوي ليس مجرد تعبير عن رفض التدخل، بل هو دعوة واضحة لاستعادة كرامتنا الوطنية وحماية سيادتنا من أي محاولة للتطاول عليها.

أصبح من الواضح أن السفيرة الأمريكية لا تجد غضاضة في فرض وصايتها على العراق.

إن المناداة بتعديل قانون الأحوال الشخصية، الذي هو حق حصري للعراقيين، لا يمكن أن يتم تحت ضغوط أو إملاءات خارجية.

نحن كعراقيين، يجب أن نتصدى لهذه المحاولات بكل قوة، ونعبر عن رفضنا القاطع لأي تدخلات سافرة من أي جهة كانت. فالعراقي لا يهتم بالعقوبات أو تخفيض العلاقات، بل يركز اهتمامه على الحفاظ على عزة وكرامة بلده وسيادته.

وإذا كان هناك من شك في نوايا هؤلاء الذين يتحدثون بلسان السفيرة الأمريكية، فليعلم الجميع أن التصريحات المبتذلة من بعض المحاميات والمحامين والنسويات، التي تشكل جزءًا من هذا الغزو الدبلوماسي، ليست سوى أدوات لتمرير أجندات أجنبية تهدف إلى إفساد مجتمعاتنا وزعزعة استقرارنا.

نحن بحاجة الآن أكثر من أي وقت مضى إلى أن نكون يقظين وحازمين في دفاعنا عن حقوقنا الوطنية، وأن نعمل على تصحيح الأمور داخليًا دون أي تدخل خارجي.

لن ندع هذه البعثات الدبلوماسية، سواء كانت أمريكية أو أوروبية، تستمر في فرض وصايتها على بلادنا.

آن الأوان للوقوف بوجه هذه السياسات، والضغط على حكومتنا ومؤسساتنا للقيام بما هو صحيح ومطلوب لضمان احترام سيادتنا واستقلال قرارنا الوطني.

فليكن واضحًا: الشعب العراقي عازم على استعادة عزه وكرامته، ولن يسمح لأي قوة أجنبية بالتلاعب بشؤونه الداخلية تحت أي ذريعة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • أوروبا في احتياج إلى رؤية اقتصادية جديدة
  • المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 يختتم فعالياته بمبيعات تجاوزت 10 ملايين ريال
  • نشاط ترويجي لرياضة المواي طاي ايفما بفرنسا عرف حضور نائب الرئيس الاتحاد الدولي ادريس الهلالي
  • حساني: سنعالج كل الإختلالات التي عاشتها البلاد
  • الأخضر الناشئ يختتم تجاربه الودية استعدادًا لآسيوية اليد بالتعادل مع تونس
  • تفاصيل بطولة البحر المتوسط التاسعة لرياضة صيد الأسماك في الإسكندرية
  • الاتحاد الأوروبي والسفيرة الأمريكية: تجاوز للخطوط الحمراء
  • المركزي لمتبقيات المبيدات يختتم البرنامج التدريبي الصيفي لطلاب الجامعات المصرية
  • اتحاد الكرة: استبعاد أنس العوضات بقرار فني
  • بطولة المملكة لرياضة البولينغ للصم تنطلق في تبوك بمشاركة أكثر من 34 لاعبًا ولاعبة