تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مساء الثلاثاء اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحثا فيه آخر التطورات في قطاع غزة، ومساهمة قطر في تأمين تنظيم الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024.

وجرى خلال الاتصال بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وأوجه تعزيزها وتطويرها، وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وخلال الاتصال أعرب الرئيس الفرنسي عن شكره وتقديره لدولة قطر على مساهمتها في تأمين تنظيم أولمبياد باريس، في حين عبر الشيخ تميم عن تمنياته بنجاح فرنسا في تنظيم فعاليات الأولمبياد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

محاولة أخيرة لإنقاذ المفاوضات.. تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيسي وبايدن

 كشف الإعلامي نشأت الديهي، تفاصيل الحوار بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي جو بايدن بشأن الحرب على غزة.

نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن السكر على البطاقات التموينية نشأت الديهي: غزة تحولت إلى أكبر مدينة ركام في العالم تفاصيل الاتصال 

وقال "الديهي" خلال تقديم برنامجه "بالورقة والقلم" المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي جون بادين هاتف الرئيس السيسي كمحاولة أخيرة لإنقاذ المفاوضات الجارية، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد هذا المارثون الطويل من المفاوضات. 

وأشار إلى أن المباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي كان في اطار جهود الوساطة المكثفة التي تبذل من قبل الدولتان، لوقف إطلاق النار في غزة، وتبادل المحتجزين.

 ولفت إلى أن الرئيس السيسي حرص على التاكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في هذا التوقيت الدقيق، لإنهاء حالة التصعيد، وتجنيب المنطقة توسع الصراع، وتأثير هذا على شعوب المنطقة ككل. 

رفض مصر بقاء إسـرائيل في فيلادلفيا

ومن ناحية أخرى نوه الديهي بأن مدير المخابرات الأمريكية وصل إلى القاهرة للمشاركة في مباحثات وقف إطلاق النار، ووصل وفد حماس اليوم إلى القاهرة، لبحث نتائج وقف إطلاق النار برئاسة القيادي الحمساوي خليل الحية"

ولفت إلى أن الوفد الإسرائيلي موجود في القاهرة منذ يوم الخميس الماضي، موضحًا أن رئيس هيئة الأركان سيقوم بجولة تشمل مصر والأردن ودولة الاحتلال،  بهدف مناقشة سبل تجنب أي توتر، حتى لا يتسع وتيرة الصراع في المنطقة. 

خلاف بين نتنياهو والمفاوضين

وأكد أن هناك خلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع مفاوضي وقف إطلاق النار الإسرائيليين، بسبب إصراره على عدم سحب القوات الإسرائيلي من محور فيلادلفيا، وهناك رفض مصري لمخطط إسرائيلي للتواجد في هذا المحور.

 وأوضح أن الرئيس الأمريكي طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بسحب القوات الإسرائيلية من هذا المحور، بسبب إصرار مصر على عدم تواجد قوات الاحتلال في هذا المحور القريب من الحدود المصرية وفقًا لشبكة السي إن إن.

مقالات مشابهة

  • بسبب ابتسامتهم في صور السيلفي.. أبطال تنس الطاولة الكوريون الشماليون يواجهون خطر التعرض للعقوبة
  • محمد علي يشارك مع سبورتنج لشبونة في التتويج بلقب السوبر البرتغالي
  • هل دعمت كنيسة الشيطان عرض العشاء الأخير في أولمبياد باريس؟
  • استقالة أول رئيس جامعة رياضية بعد خيبة أمل أولمبياد باريس
  • محاولة أخيرة لإنقاذ المفاوضات.. تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيسي وبايدن
  • في إنتظار بقية الديناصورات…أصفار أولمبياد باريس تطيح برئيس جامعة المسايفة
  • اعتقال مؤسس "تلجرام" بافيل دوروف في باريس
  • مباحثات هاتفية بين مصر وإيران تسبق اجتماع الأحد بشأن الهدنة بغزة
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين بايدن والرئيس المصري وأمير قطر
  • الرئيس الفرنسي يبدأ مشاورات سياسية لتشكيل الحكومة