صحيفة اليوم:
2024-08-26@07:21:47 GMT

شولتس ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

شولتس ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس

وجه المستشار الألماني أولاف شولتس انتقادات لجيمس ديفيد فانس الذي اختاره الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مرشحًا لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المرتقبة، رغم أن شولتس كشف عن أنه كان قبل توليه مهام المستشارية ممن تأثروا بكتاب السيرة الذاتية لـ فانس "مرثية هيلبيلي".
وحقق هذا الكتاب أفضل مبيعات في الولايات المتحدة في عام 2016، ويحكي فيه فانس عن أزمة الطبقة العاملة البيضاء في أمريكا.


أخبار متعلقة مسيرات حربية روسية تحلق فوق أوكرانيا في طريقها لبيلاروس.. ماذا يحدث؟أوكرانيا تعانى من انقطاع الكهرباء.. ودرجات الحرارة تتخطى الـ 40ورغم ذلك، ينظر شولتس الآن بشكل نقدي إلى مؤلف الكتاب الذي كان ينتقد ترامب في البداية، لكنه أصبح لاحقًا عضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي بدعم من ترامب، وأصبح الآن أيضًا مرشحًا لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية.قصة شخصية مؤثرةوكان شولتس قال في مقابلة مع صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية في يوليو الماضي عن هذا الكتاب إنه "قصة شخصية مؤثرة جدًا تحكي كيف يشق شاب طريقه وسط ظروف بداية سيئة".

ماذا قال #بايدن عن جيمس فانس الذي اختاره #ترامب نائبًا للرئيس حال فوزه بالانتخابات؟
للتفاصيل | https://t.co/Me9OA3drtV#اليوم pic.twitter.com/1xMSbtjhiP— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2024
وأضاف أنه صحيح أن الكتاب جعله يبكي، غير أنه رأى أن الأمر مأساوي إذ تحول فانس من خصم محافظ لدونالد ترامب حسبما كان يصف نفسه، وشخص حلل بحدة عدم العدالة في المجتمع الأمريكي ووجد لنفسه مخرجًا فقط بالحظ ومشواره العسكري، ليتحول الآن على ما يبدو إلى مؤيد متحمس لهذا الشعبوي اليميني للحصول على دعمه، ولكي يصبح عضوًا في مجلس الشيوخ.تعزيز الفهمفي الوقت نفسه، قال شولتس: "قد يكون هذا أيضًا نتيجة للنظام الانتخابي الأمريكي، هذا الاستقطاب والموارد المالية الهائلة التي يجب حشدها لتحقيق النجاح".
في الوقت نفسه، قال شولتس المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي: كتاب فانس ساعدني في تعزيز فهمي لما هو مهم للسياسة الحديثة التقدمية، والتي أود أن أقول إنها سياسة اشتراكية ديمقراطية في القرن الحادي والعشرين، والتي تتمثل في مقولة إن جميع الذين يعملون بجد ويجتهدون ويحافظون على استمرارية العمل، يجب أن يبقوا ذوي أهمية، يجب أن تكون لديهم نظرة مستقبلية جيدة لأنفسهم ولأطفالهم وأن يحظوا بالاحترام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات ميلووكي أولاف شولتس جيمس ديفيد فانس نائب دونالد ترامب نائب ا

إقرأ أيضاً:

روبيرت كينيدي الابن ينضم لترامب على منصة أريزونا وهذا ما قاله

(CNN)—انضم المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل روبرت ف. كينيدي الابن إلى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على منصة تجمع انتخابي في أريزونا، الجمعة، وأدلى بكلمه أبرز فيها عدد من النقاط عقب لقاءات جمعتهما مؤخرا.

وقال كينيدي إن ترامب يشاركه وجهات نظره بشأن السياسة الخارجية والرقابة الحكومية و"إنهاء وباء الأمراض المزمنة". 

وفي تصريحاته، شرح كينيدي بالتفصيل كيف التقى بترامب الشهر الماضي بعد محاولة الاغتيال، ثم مرة أخرى في فلوريدا بعد أسابيع، للحديث عن قيمهما المشتركة.

ولفت كينيدي إلى أنه وترامب متحالفان في معارضة الرقابة، وهي القضية التي كانت في جوهر حملة كينيدي الذي انتقد إدارة بايدن مرارًا وتكرارًا لعملها مع شركات التواصل الاجتماعي لمكافحة المعلومات المضللة عبر الإنترنت.

وقبل دعوة كينيدي إلى المنصة، قال ترامب إنه سيطلب من كينيدي العمل ضمن لجنة للتحقيق في "الزيادة المستمرة في المشاكل الصحية المزمنة منذ عقود، بما في ذلك اضطرابات المناعة الذاتية، والتوحد، والسمنة، والعقم وغيرها الكثير".

مقالات مشابهة

  • ترامب: نتجه إلى حرب عالمية .. وجو بايدن نائم على الشاطئ
  • انتقد بايدن وهاريس..ترامب: نتجه لحرب عالمية ثالثة والقنابل تسقط في كل مكان
  • بحضور نائب المحافظ ورئيس هيئة الكتاب.. افتتاح معرض السويس للكتاب فى دورته الثانية
  • رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي يبدأ زيارة لمنطقة الشرق الأوسط
  • من شده بقوة على المنصة إلى ردة فعل لاحقة.. لقطات لنجل نائب الرئيس الأمريكي المرشح للحزب الديمقراطي تشعل تفاعلا
  • روبيرت كينيدي الابن ينضم لترامب على منصة أريزونا وهذا ما قاله
  • مرشح رئاسي أمريكي يعلن انسحابه من السباق في الولايات المتأرجحة
  • هاريس تهاجم ترامب وتعد بمستقبل أفضل لأميركا
  • العدل الأمريكية توجه اتهامات لرجل هدد بقتل بايدن وكامالا هاريس وأوباما
  • من ولاية أريزونا.. ترامب ينتقد تعامل إدارة بايدن وهاريس مع الهجرة وأمن الحدود