قال النائب محمد السباعي، وكيل لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنَّ هناك العديد من التحديات التي جرى مناقشتها خلال جلسات اليوم، الخاصة بالقطاع الزراعي، أبرزها يتعلق بتحقيق الأمن الغذائي، من خلال تغيير ثقافة الاستهلاك.

السباعي: لابد من تغيير ثقافة الاستهلاك لدى المواطنين

أضاف «السباعي»، خلال استضافته على شاشة «إكسترا لايف»، وتغطية خاصة للحوار الوطني، أنَّ الثقافة المنتشرة بين المواطنين الخاصة بـ الاستهلاك بها خلل، ولابد من التوعية لإصلاحها، مشيرا إلى دور حملات التوعية من المجتمع المدني والتعاونيات والدولة، والتوعية بأهمية الاستهلاك المنضبط وحسب الاحتياجات، لوقف هدر الموارد الغذائية وخاصة الغذاء.

تحديات قطاع الزراعة

تابع وكيل «الزراعة» بمجلس الشيوخ: أنَّه جرى إلقاء الضوء على نقاط مضيئة، وسط التحديات التي يواجهها قطاع الزراعة، مثل أنَّ مصر الأولى عالميا في تصدير الموالح، وفي إنتاج التمور، والثامنة في التصدير الزراعي بوجه عام» مشيراً إلى القفزة في حجم التصدير الزراعي، الذي تحقق العام الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمن الغذائي الحوار الوطني الزراعة

إقرأ أيضاً:

وكيل شعبة الكهرباء: الفتح والغلق المتكرر للثلاجة يزيد الاستهلاك

قال المهندس أحمد صلاح الشناوي، وكيل شعبة الكهرباء بالنقابة العامة للمهندسين، إنّ هناك الكثير من الأساليب التي يتبعها الأشخاص تزيد من استهلاك الكهرباء مما يجعل الفاتورة مرتفعة مثل استخدام الغلايات الكهربائية بشكل عشوائي والتي تعد ضمن الأجهزة كثيفة الاستهلاك للطاقة كالسخان الكهربائي، موضحا أنّه يجب تشغيل السخان قبل الاستخدام بنصف أو ثلث ساعة على الأقل ثم إغلاقه بعد الاستحمام مباشرة مع تجنب تشغيله لفترات طويلة، كون ذلك يؤثر على العمر الافتراضي له أيضا.

وأضاف «الشناوي»، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى، أنّه يجب النظر في بطاقة ترشيد الطاقة المرفقة بالجهاز عند شراء الأجهزة الكهربائية والتأكد من كونه يتبع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، مشيرا إلى أنّ السخان والثلاجة والغسالة والتكييف أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، بالتالي يجب الحرص عند شرائهم واستخدامهم.

وواصل، أنّ الفتح والغلق المتكرر للثلاجة يزيد من استهلاكها للطاقة، كما يجب وضع الأطعمة الباردة وتجنب الساخنة، كونها تتطلب طاقة عالية لتبريدها وتزيد من استهلاك الثلاجة للكهرباء، لافتا إلى أنّ الاستخدام الخطأ لها يقلل عمرها الافتراضي أيضا.

اقرأ أيضاًأمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بالمدن الجديدة

مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي خلال شهر أكتوبر

مقالات مشابهة

  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي
  • وكيل شعبة الكهرباء: الفتح والغلق المتكرر للثلاجة يزيد الاستهلاك
  • "الفاو": الإمارات شريك استراتيجي في دعم الأمن الغذائي عالمياً
  • الفاو: الإمارات شريك استراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • ممثل “الفاو” الإقليمي : الإمارات شريك إستراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • الجامعة العربية تطلق ورشة عمل لمواجهة التصحر وتوفير الأمن الغذائي
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك والتصدي لسرقات التيار
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة