البلاد – البكيرية

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء الاثنين، مزرعة أكتوبر الريفية بمحافظة البكيرية، التي تعد أحد مشاريع السياحة الريفية الحديثة بالمنطقة.

واطلع سموه خلال الزيارة على مكونات المزرعة الريفية، وما تضمه من مرافق وأكواخ، تعزز من هوية السياحة الريفية بمنطقة القصيم، مستمعاً إلى شرح موجز من القائمة على المزرعة فوزية السويلمي، التي بينت أن المشروع يأتي ضمن مبادرة سمو أمير منطقة القصيم بدعم وتشجيع السياحة الريفية بالمنطقة، الذي نُفذ في مرحلته الأولى على مساحة 10 آلاف م2، فيما يجري العمل حاليّاً على التوسعة الجديدة للمشروع، الذي سيضم مواقع مخصصة للإيواء.

وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بفكرة المشروع، مبدياً تطلعه إلى تطوير السياحة الريفية وتفعيلها بالمنطقة وتشجيع أصحاب المشاريع المماثلة، معبراً عن فخره واعتزازه بمثل هذه الأفكار السياحيّة المبدعة والمتميزة.

وقال سموه: لقد أصبح مهماً وجود جائزة خاصة للسياحة الريفية والمنتجعات السياحيّة المميزة وسيتم -بإذن الله- إنجاز النسخة الأولى لهذا العام لتشجيع السياحة الريفية، ويوجد لدينا الكثير من هذه المشاريع السياحية، وأنتظر من رجال الأعمال والشباب وسيدات الأعمال إطلاق مثل هذه المبادرات النافعة لخلق وجهات سياحية متميزة، بما يتناسب مع طبيعة المنطقة وميزها النسبية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: السیاحة الریفیة

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يُشيد بدور المرأة الريفية في بناء الوعي الوطني

أشاد الأستاذ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم بدَور المرأة المصرية الريفية، التي وصفها بأنها "أنموذج حضاري دائم للمرأة الوطنية المشاركة في بناء الوعي".
 


دور المرأة الريفية في بناء الوعي


وجاء ذلك خلال كلمته الرئيسية التي ألقاها في افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الأول للواعظات، الذي يُعقد ضمن فعاليات المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".

 وأكد  فضيلة المفتي أن المرأة الريفية كانت -ولا تزال- تقوم بدَور فطري رشيد في بناء أجيال عصامية واعية، مشيرًا إلى أن هذا الدَّور يستحق الاحتفاء والتخليد كقدوة للأجيال الناشئة.

 

أهداف مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي

1- التأكيد على أن المرأة الواعية هي القادرة على صياغة  شخصياتٍ مميزة من خلال فهمها  لوحي دِينها وواقع مجتمعها،  فتصبح سلاما حيث حلَّت في عمل أو منزل .
2- بيان أن المرأة الواعية إضافة قوية للمجتمع، ترسُم صورةً حيةً للواقع من خلال دورها المجتمعي الذي تقوم به.
3- بيان أن المرأة المتعلمة المثقفة المسئولة تَعي جيدًا طبيعةَ الدور الذي يجب أن تقوم به، ما هو على وجهِ التحديد؟ ما فلسفتُه؟ ما النتائجُ التي تعود على المجتمع عندما يؤدَّى بإتقان؟ وما هي النتائجُ التي قد تَحدُث إذا تمَّ  تهميشُه؟
4- التأكيد على دور المرأة في نهضة المجتمع من خلال قدرتها على التغيير الإيجابي، وحضورها الفاعل في مختلف جوانب الحياة.

5- التأكيد على التكامل بين مختلف سلطات الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية وذلك  لدعم وجود المرأة في قلب مسيرة العمل الوطني والدولي ، وفي ميادين العمل كافة للمشاركة في اتخاذ القرارات.
6- إلقاء الضوء على ما قامت  به الدولة  المصرية من تمكين المرأة كتجربة رائدة يبنى عليها في مجال حقوق الإنسان.  
7- التنبيه على تنمية الوعي بأهمية قضايا المرأة للمساهمة بدور فعال في مؤسسات المجتمع الحكومي والمدني على حد سواء .
8- إبراز مكانة المرأة في الشريعة ودورها الفاعل في بناء حضارة الرقي والتقدم والازدهار للإنسانية جمعاء ولن يكون ذلك  إلا عن طريق بناء الوعي الثقافي والديني والمجتمعي بتربية جيل يخدم دينه ووطنه. 
9- بيان دور المرأة في إرساء قيم التعايش وصنع وبناء السلام في المجتمع .

وأناب الدكتور المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، في افتتاح المؤتمر الذي يحضره عدد كبير من المفتين ووزراء الأوقاف ولفيف من العلماء من داخل مصر وخارجها. 

مقالات مشابهة

  • في ثاني جولات دوري” يلو”.. الباطن يستقبل الحزم.. والزلفي يواجه النجمة
  • جبل “بركوك” .. الزراعة بالطرق التقليدية تعزيزًا للسياحة الريفية
  • أمين القصيم يترأس إجتماع لجنة جائزة السياحة الريفية بالقصيم
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير عام التعليم بالمنطقة
  • أمير تبوك يشهد توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات بالمنطقة
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يرأس اجتماع لمناقشة آخر تطورات برنامج “جود الإسكان” في المنطقة
  • مفتي الجمهورية يُشيد بدور المرأة الريفية في بناء الوعي الوطني
  • “الزادمة” يتفقد الأوضاع المعيشية للمواطنين في منطقة الفيوت ببلدية غات
  • رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يؤكد سعيه الدائم لتكريس الأمن والاستقرار بالمنطقة