البلاد- جدة

قدم نادي ريال مدريد رسميًا نجمه الجديد، الدولي الفرنسي كيليان مبابي، في حفل جماهيري حاشد على ملعب النادي الملكي “سانتياغو برنابيو” الذي اكتظت مدرجاته بحوالي 80 ألف متفرج.

ودخل رئيس النادي فلورنتينو بيريز رفقة أسطورة الفريق النجم السابق زين الدين زيدان، ورحب الرئيس بقدوم النجم الجديد مبابي، قبل أن يدخل المهاجم الفرنسي مرتديًا القميص رقم 9، وسط صيحات وهتافات وتصفيقات جماهير النادي الملكي وعدد من أساطيره.


وقال بيريز في كلمته:” أولًا أهنئ منتخب إسبانيا بفوزه بكأس أمم أوروبا للمرة الرابعة، وبالإنجاز الذي جاء بكل جدارة، بعد أن حقق الفوز في جميع مبارياته”.

وأضاف:” إنه يوم تاريخي. مبابي لم يخلف وعده لي. لقد نقل للعالم أجمع رغبته في اللعب لريال مدريد، وكان حلمه أن يأتي. أردنا أن نفعل ذلك، ولم يقبل باريس سان جيرمان عرض الـ200 مليون، لكنه اختار الفريق الأفضل في العالم”.


وتابع:” سيرتدي مبابي الآن القميص الأبيض، قميص النادي صاحب 15 لقبًا في دوري أبطال أوروبا”، حيث استعرض النادي الملكي كؤوسه على منصة تقديم النجم الفرنسي الذي وقف أمامها. من جهته، قال مبابي:” أود أن أشكركم جميعًا، وأن أشكر الرئيس بيريز. لقد وثق بي كثيرًا. عشت لعدة سنوات وأنا أحلم بأن أكون لاعب ريال مدريد، واليوم تحقق هذا الحلم. أنا في غاية السعادة”.


وتابع:” لقد مررت بالكثير من المراحل الصعبة لكي أصل إلى هنا. الآن انا متواجد مع الفريق الأفضل في العالم. سأقدم حياتي وسأفعل كل شيء من أجل ريال مدريد”، قبل أن يطلق العبارة الشهيرة: “1، 2، 3، هلا مدريد”، ويقبّل شعار النادي عدة مرات، وهي نفس العبارة التي قالها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في حفل تقديمه لاعبًا لريال مدريد عام 2009.

وتخلل حفل التقديم العديد من اللقطات التلفزيونية التي تم عرضها على شاشة الملعب، ظهر فيها مبابي وهو يحرز العديد من الأهداف في شباك الخصوم، كما عُرض مقطع فيديو لكيليان وهو يتدرب في ريال مدريد عندما كان طفلًا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

أين مبابي؟.. أسباب وراء اختفائه مع الريال

لم يظهر نجم ريال مدريد الجديد، كيليان مبابي، إلى الآن بمستواه المعهود مع كتيبة "الملكي" في الدوري الإسباني، لتبدأ جماهير "الميرنغي" بطرح العديد من التساؤلات حول بدايته الباهتة مع الفريق.

قبل انطلاق "الليغا"، كان جميع محبي "الساحرة المستديرة"، وعشاق ريال مدريد خاصة يؤمنون بكل قوة بأن موهبة مبابي الفذة  ستنفجر مع انطلاق صافرة بداية لقاء الريال أمام مايوركا، ولكن النجم الفرنسي فاجأ جماهير "الملكي" بتقديمه مستوى ضعيف لا يرقى بحجم نجوميته، حيث سدد كرة واحدة خطيرة تصدت لها العارضة، كما تألق حارس مايوركا في التصدي لأخرى في الدقيقة 71، وفي باقي أوقات المباراة كان في خبر كان.

#مبابي يخوض أول مباراة له في برنابيو#ريال_مدريدhttps://t.co/G5rUVvf5wz

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 25, 2024

تعادل ريال مدريد مع مايوركا في الجولة الأولى، وضع مبابي في مأزق كبير مع وسائل الإعلام الإسبانية والجماهير التي تعجبت من مستواه، بحكم أن اللاعب لم يصنع أو يسجل أي هدف، رغم تواجد حوله لاعبين من طراز رفيع.

وفي المباراة الثانية أمام بلد الوليد، والتي استطاع الريال الفوز بها بثلاثية نظيفة، لم يقدم أيضاً مبابي أي إضافة للفريق عكس المتوقع منه، وخاصة أن تلك المباراة تعتبر الأولى له على ملعب سانتياغو برنابيو، ولكن اللاعب بكل رعونة أضاع العديد من الفرص السانحة لتسجيل أول أهدافه في "الليغا"، وأخطرها عرضية زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور التي لم ينجح في ترجمتها داخل شباك بلد الوليد، كما لم يصنع أي هدف خلال اللقاء.

بثلاثية نظيفة.. #الريال يقضي على #بلد_الوليد#الدوري_الإسبانيhttps://t.co/Nsdht5Casj

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 25, 2024

اختفاء مبابي ربما يرجع بسبب حاجته لخوض مباريات أكثر مع الفريق، للتأقلم مع طريقة لعب مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، كما أنه بحاجة أيضاً للانسجام أكثر مع لاعبي "الملكي"، لأنه في أول مباراتين افتقد لعملية التواصل بطريقة جيدة مع خط الهجوم بقيادة فينيسيوس وغيرهم.

تغيير الأجواء، والنادي، والبلد، وضغوطات وسائل الإعلام، وتطلعات الجماهير الكبيرة، بالتأكيد أثرت على نفسية مبابي في بداية رحلته في "الليغا".

في النهاية يظل مبابي من أفضل لاعبي كرة القدم، وبالتأكيد لن يستمر صيامه التهديفي كثيراً في "الليغا"، بحكم أرقامه القياسية التي سجلها مع باريس سان جيرمان، والمنتخب الفرنسي، وتألقه في مباراة السوبر الأوروبي التي استطاع خلالها تسجيل هدفاً جميلاً.

 

 

 
 

 

 

مقالات مشابهة

  • كيم كارداشيان تتجاهل مبابي في زيارة سانتياغو برنابيو: لماذا؟
  • بالفيديو.. دياز وإندريك يسرقان يوم مبابي وريال مدريد يفتقد كروس أكثر من رونالدو
  • عاجل.. تعليق مثير من إندريك بعد هدفه الأول مع ريال مدريد أمام بلد الوليد
  • أين مبابي؟.. أسباب وراء اختفائه مع الريال
  • أهداف مباراة ريال مدريد ضد بلد الوليد.. الملكي ينتصر بثلاثية
  • مبابي يخوض أول مباراة له في برنابيو مع ريال مدريد
  • مبابي يخوض أول مباراة له في برنابيو
  • ريال مدريد ضد بلد الوليد.. التاريخ ينصف الملكي قبل مباراة اليوم
  • مبابي على موعد منتظر مع جماهير سانتياجو برنابيو
  • مبابي على موعد منتظر مع جماهير البرنابيو