دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الثلاثاء، لحظر السلاح الذي استخدم في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بايدن في كلمة له في اجتماع لـ"الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين" في لاس فيغاس: 

- نرفض كل أشكال العنف في الولايات المتحدة.
- يجب أن نواجه العنف المسلح بحزم.
- ندين العنف السياسي في الولايات المتحدة، ويجب إجراء نقاش حقيقي، والتحلي بالمسؤولية للتخفيف من حدة الجدل السياسي.


- سأواصل قول الحقيقة بعد محاولة اغتيال ترامب.
- ترامب لم يترك أي مجال للتغطية الصحية التي كانت تفيد الكثيرين.
- لحسن الحظ أن ترامب لم يصب بأذى ولا مكان للعنف في بلدنا.
- كامالا هاريس نائبة رئيس ممتازة وبوسعها أن تشغل منصب الرئيس بجدارة.
- سهّلنا امتلاك الأميركيين للمنازل وزدنا من نسبة الوظائف.

وكان قال مصدران مطلعان قد قالا إن حملة بايدن للترشح للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي ستستأنف خلال الأيام المقبلة الدعاية الانتخابية بعد تعليقها في أعقاب محاولة اغتيال منافسه الجمهوري ترامب.

وعلّق بايدن دعايته الانتخابية في أعقاب إطلاق النار على ترامب يوم السبت في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.‭‭‭ ‬‬‬وقتل أفرادجهاز الخدمة

ويواجه بايدن، الذي لا يزال يحاول إصلاح الضرر الناجم عن أدائه المهتز خلال مناظرة مع ترامب الشهر الماضي، ضغوطا من زملائه الديمقراطيين حتى يواصل هجماته اللفظية على ترامب لتحسين نتائج استطلاعات الرأي المتراجعة في الولايات الأكثر تنافسية بالانتخابات.

وعبر عدد من كبار أعضاء حملة الحزب الديمقراطي عن قلقهم من أن تلحق فترة توقف طويلة للدعاية مزيدا من الضرر بفرص بايدن في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر.

وواصل الجمهوريون حملتهم الانتخابية بكامل طاقتها إذ ظهر ترامب بنفسه في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي بعد يومين فقط من إصابة أذنه من إحدى الأعيرة النارية.

وكانت حملة بايدن قد بدأت قبل أسابيع جهودها الأشد عدوانية لوصم ترامب بالمجرم، مع تقديم إعلان تلفزيوني ركز على إدانة ترامب الجنائية في مايو بتهم دفع رشوة لممثلة أفلام إباحية لتجنب فضيحة جنسية قبل انتخابات 2016.

والإعلان المذكور كان جزءا من إنفاق بقيمة 50 مليون دولار في الولايات التي تقرر نتيجة الانتخابات الرئاسية، ومثل تغييرا في الإستراتيجية بعد التردد في البداية في إبداء الرأي في هذه القضية لتفادي التعامل مع مشاكل ترامب القانونية.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان محتوى الإعلانات الجديدة سيظل نفس المحتوى الذي كان مقررا قبل واقعة إطلاق النار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بايدن لاس فيغاس اغتيال ترامب للانتخابات الرئاسية الحزب الديمقراطي أفلام إباحية فضيحة جنسية بايدن ترامب بايدن لاس فيغاس اغتيال ترامب للانتخابات الرئاسية الحزب الديمقراطي أفلام إباحية فضيحة جنسية أخبار أميركا محاولة اغتیال فی الولایات

إقرأ أيضاً:

نشأت الديهي: اتصال بايدن بالرئيس السيسي محاولة أخيرة لانقاذ المفاوضات

علق الإعلامي نشأت الديهي، على اتصال الرئيس الأمريكي جون بايدن بالرئيس عبد الفتاح السيسي الأمس بشأن محاولات البحث عن حلول للأزمة لوقف الحرب والتصعيد في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين وعقد صفقة خلال الفترة الحالية، موضحًا أن الاتصال الهاتفي بين بايدن والرئيس السيسي محاولة أخيرة لانقاذ المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وشدد “الديهي”، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، على أن هذا الاتصال من الرئيس الأمريكي بايدن بالرئيس عبدالفتاح السيسي تأتي بعد هذا المارثون الطويل من المفاوضات. 

 

ونوه الإعلامي نشأت الديهي، بأن المباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي كان في اطار جهود الوساطة المكثفة التي تبذل من قبل الدولتان، لوقف إطلاق النار في غزة، وتبادل المحتجزين، مؤكدًا أن الرئيس السيسي حرص على التاكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في هذا التوقيت الدقيق، لإنهاء حالة التصعيد، وتجنيب المنطقة توسع الصراع، وتأثير هذا على شعوب المنطقة ككل. 

مقالات مشابهة

  • حملة كامالا هاريس الانتخابية تجمع 540 مليون دولار
  • نشأت الديهي: اتصال بايدن بالرئيس السيسي محاولة أخيرة لانقاذ المفاوضات
  • ترامب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي حال فاز بالانتخابات المقبلة
  • تعليق كينيدي لحملته الرئاسية يثير تساؤلات
  • في حال عودته للبيت الأبيض.. ترامب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي
  • تحذير من تضحية ترامب بمصالح أوكرانيا حال فوزه بالانتخابات الرئاسية
  • الكشف عن إجراء عقابي بالخدمة السرية بعد محاولة اغتيال ترامب
  • أول تصريحات لحملتي ترامب وهاريس عقب تعليق كينيدي حملته الانتخابية
  • المرشح المستقل روبروت كينيدي يعلن تعليق حملته الانتخابية وينسحب من سباق الرئاسة الأمريكية
  • بسبب محاولة اغتيال ترامب.. الخدمة السرية يمنح عدداً من عناصر إجازة