كشف المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن قرار محتمل خاص بالبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل، موضحا أنه قد يلجأ لسحب هواتف اللاعبين خشية من تأثير السوشيال ميديا سلبيا عليهم.

رئيس اللجنة الأولمبية: نفكر في سحب هواتف اللاعبين بأولمبياد باريس

وأضاف المهندس ياسر إدريس، في تصريحات صحفية، أن ما يثنيه عن تنفيذ هذا القرار هو رغبة اللاعبين في التصوير للذكرى خلال المنافسات أو القرية الأولمبية، قائلا: «لو لقينا السوشيال ميديا هتشد هنسحب الهواتف ونديهم تليفونات عادية كي يطمئنون على أسرهم وذويهم».

وطالب المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية من الجميع بتشجيع لاعبي الفراعنة على السوشيال ميديا خلال منافسات أولمبياد باريس 2024.

وتابع أن الـ 148 لاعب ولاعبا المتأهلين للمشاركة في أولمبياد باريس لن يتواجدوا في نفس التوقيت في باريس وهذا سوف يسهل الأمر من سحب الهواتف منهم في حال الاستقرار على هذا القرار.

حكام الفيفا يحذرون من الخشونة والعنف فى اجتماع تنسيقي مع لاعبي المنتخب الأوليمبي المنتخب الأوليمبي يستعد للبروفة الأخيرة استعدادا للأولمبياد

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبًا ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ العرب وإفريقيا.

ويحمل علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال.

وجاءت قائمة الألعاب الرياضية التي تشارك فيها مصر كالتالي: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة وكرة الطائرة شاطئية، ألعاب الماء (السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية)، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ياسر ادريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رئيس اللجنة الأولمبية أولمبياد باريس 2024 منتخب مصر الأولمبي رئیس اللجنة الأولمبیة أولمبیاد باریس السوشیال میدیا

إقرأ أيضاً:

بعد دخولها الأوبرا بالعمة والجلباب.. أميرة حندوقة تشعل غضب رواد السوشيال ميديا

أثارت أميرة حندوقة موجة من الجدل والغضب على منصات السوشيال ميديا بعد ظهورها في دار الأوبرا مرتدية الجلباب، ويأتي ذلك ما بين مؤيد ومعارض، لتنقسم الآراء حول مدى ملاءمة هذا الاختيار، مما أثار غضب الفنانين تجاهها بسبب تقاليد اللباس في الأماكن الفنية المهمة.

أميرة حندوقة تكسر التقاليد

بعد دخولها لدار الأوبرا بالعمة والجلباب أثارت أميرة حندوقة جدلا وغضبا بين الفنانين وعلى منصات السوشيال ميديا من بينهم الفنان عمرو عبد العزيز وألذي أعرب عن غضبة مناديا أميرة حندوق بالغريبة لدخولها المسرح الكبير بدار الأوبرا بشكل غير لائق وعبر عن غضبه من خلال منصة "فيسبوك" قائلا: «سؤال كدة وبكل هدوء وحب إلى مدير عام دار الأوبرا المصرية، المعلمة أميرة حندوقة دخلت مهرجان المسرح عشان تاخذ كام صورة مع فنان وتطلع تريند، أنا معنديش مشكلة مع الست دي خالص ربنا يكرمها ويوسع عليها».

وأكمل حديثة قائلا: «لكن سؤالي هنا من تقاليد دخول المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية أن يدخل الرجال بزي رسمي أو شبه رسمي، ويشترط كرافت، والسيدات ترتدين الفساتين السواريه، والسؤال هنا، المعلمة حندوقة دخلت إزاي».

من هي أميرة حندوقة؟

وتسائل الكثير حول من هي أميرة حندوقة التي أثارت جدلا وغضبا للفنانين وغيرهم بارتدائها العمة والجلباب في حفل بدار الأوبرا وكسرت تقاليد دخول المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وفي مقابلة تلفزيونية على قناة صدى البلد، قدمت أميرة حندوقة نفسها كواحدة من النساء القلائل اللواتي اخترن العمل في مهنة الجزارة منذ صغرهن.

وصرحت قائلة: "بدأت العمل في الجزارة منذ أن كنت في العاشرة من عمري، وها أنا الآن أمارسها منذ 18 عامًا".

وأوضحت أن والدها كان يصطحبها إلى محل الجزارة والسلخانة منذ طفولتها، ويخصص لها جلباب خاص، ما جعلها تنمي حبها لهذه المهنة.

وأضافت أميرة حندوقة أنها بدأت تعرف إعلاميا منذ كانت في العاشرة من عمرها، حيث نشرت صورها في الجرائد، مما أثار اهتماما كبيرا بقصتها الفريدة.

اقرأ أيضاً«هجبلك جركن زيت».. تامر حسني يمازح عمرو عبد العزيز بعد الإطلالة الجديدة | صورة

مصطفى كامل وأعضاء مجلس نقابة الموسيقيين ينعون الموزع عمرو عبد العزيز

رسالة طارق الشناوي لـ شيرين عبد الوهاب بعد تصريحاتها مع عمرو أديب

مقالات مشابهة

  • خالد منتصر لـ«بين السطور»: السوشيال ميديا لديها قدرة على تشويه صورة أي شخص
  • ياسر إدريس يهدي رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء قلادة اللجنة الأولمبية المصرية
  • بعد دخولها الأوبرا بالعمة والجلباب.. أميرة حندوقة تشعل غضب رواد السوشيال ميديا
  • هل دعمت كنيسة الشيطان عرض العشاء الأخير في أولمبياد باريس؟
  • اللجنة البارالمبية: نتوقع 7 ميداليات على الأقل في دورة باريس 2024
  • استقالة أول رئيس جامعة رياضية بعد خيبة أمل أولمبياد باريس
  • في إنتظار بقية الديناصورات…أصفار أولمبياد باريس تطيح برئيس جامعة المسايفة
  • طفل يروج لمدينة دهب عبر السوشيال ميديا: نفسي أبقى مرشد سياحي
  • متى تسمح لطفلك بامتلاك حساب على السوشيال ميديا؟
  • كريستيانو رونالدو ملك «السوشيال ميديا» الشعبية الجارفة