قال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصري في ألمانيا،  إن هناك 9 ضباط شرطة يُعالجون في برلين بسبب  الأعمال الإرهابية في مصر السنوات الأخيرة ، موجهًا حديثة للشعب المصري قائلاً: "هو انتوا نيستوا الشهداء والمصابين الذي ضحوا من اجل هذا الوطن".

بيت العائلة المصرية بألمانيا: سندعم الرئيس السيسي في انتخابات 2024


 وتابع "ثابت"، خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن تكلفة فاتورة استقرار مصر كانت مرتفعة جدًا، وهناك شهداء ومصابين دفعوا  ثمن استقرار مصر في الوقت الحالي.


 ولفت إلى أن  مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر مسؤولية الحكومة، ولكن لا توجد حكومة في العالم ليس لديها أخطاء، مشيرًا إلى أن المستشارة الالمانية السابقة أنجيلا ميركل قام بالاعتذار  للشعب الالماني بسبب اعطاء الشعب الالماني 4   لقاحات في أزمة كورونا ، معقبًا: "ميركل دمرت الشعب الألماني" 
وأشار إلى أن أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية تؤثر على الدول العظمى، مضيفًا أن أسعار السلع والغاز في المانيا مرتفعة للغاية، متابعًا: "كنا بندفع 100 يورو  مقابل الغاز في المانيا، دلوقتي بندفع 300 يورو" 
وشدد على ضرورة الوقوف بجانب الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن  إنشاء مدينة العلمين  هامة للغاية، وهي عبارة عن مدينة سياحة لجذب السياحة ، معقبًا: "عايزين نعمل 15 مدينة سياحية مثل العلمين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيت العائلة المانيا نشأت الديهي إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن خريجي الجامعات المصرية مازلوا مطلوبين في كل مكان، حتى من الدول المتقدمة، والطبيب المصري قبل أن يتخرج يتلقى عروضًا من دول متقدمة، والمهندسون المصريون باتوا يديرون كل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول المحيطة.

وأضاف «مدبولي» خلال جلسة في مجلس رئاسة الوزراء مع عدد من القامات الفكرية، اليوم الأربعاء ونقلتها القناة «الأولى»: نحتاج لتطوير التعليم، ونواجه تحديًا كبيرًا جداً في التعليم ما قبل الجامعي، ولكن المشكلة لدينا ليست في التركيز على بناء المدرسة على الرغم من ارتفاع تكلفة إنشاء المدارس، إذ وصلت تكلفة إنشاء الفصل بالمرافق وغيرها تصل إلى مليون جنيه، ولكن الأهم، المعلم، إذ تحتاج مصر عدد كبير من المعلمين ليواجهوا حجم التحدي الرهيب من زيادة عدد سكان».

وتابع: «مصر تأخرت في إنشاء المنشآت التعليمية الكافية التي تتواكب مع التسارع في الزيادة السكنية، وتأهيل وتدريب المعلمين» مشيراً إلى «أن هذه القضية تتحرك الدولة لمعالجتها حالياً».

وأكد: «التحول وإنشاء دولة متقدمة لا يحدث في فترة زمنية من أربع إلى عشر سنوات فقط، وكل التجارب التي تعلمناها، وتجارب النمور الآسيوية مثل كوريا واليابان وغيرها من الدول، أقل تجربة أخذت أكثر عشرين سنة للتحول من دولة متأخرة إلى متقدمة في حين أن تعداد الدولة كان قليل ولا يتجاوز خمس ملايين».

مقالات مشابهة

  • الجالية اليمنية تحتفل بثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر في المانيا
  • أعلى مستوى منذ 12 عامًا.. صعود تكلفة التأمين على ديون إسرائيل السيادية
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • مجموعة السبع: قلقون للغاية إزاء الوضع في لبنان ونكرر الدعوة إلى وقف الأعمال القتالية
  • وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الالماني لدى اليمن
  • أول ظهور علني لمايكل شوماخر منذ 11 عاما
  • انفجار منزل متنقل بألمانيا يودي بحياة زوجين
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • الهيموني.. تسلل من قلب أمه إلى صدور قاتليه
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه