الوطن|متابعات
تمكن أعضاء قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي من ضبط شخص يمتهن ابتزاز النساء عبر عدة صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، معظمها بأسماء سيدات.

وجاءت عملية القبض استجابةً لشكوى مواطنة تقدمت ضد صاحب حساب على موقع فيسبوك يحمل اسم “خليفة الفيتوري”، بعد أن قام بابتزازها ودفعها لدفع مبالغ مالية مقابل عدم التشهير بها ونشر صور حصل عليها من حسابها الشخصي بعد اختراق،.

وقد طلب منها التنازل عن نادي رياضي تمتلكه ودفع مبلغ مالي قدره 1000 دينار ليبي.

عقب تلقي الشكوى، أصدر رئيس قسم التحريات العامة تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوب،ونجح أعضاء التحريات في إعداد كمين محكم واستدراج المتهم إلى شارع عشرين، حيث تم ضبطه ونقله إلى القسم.،وخلال التحقيق، اعترف المتهم بأنه جنى الأموال وحصل على العديد من الهواتف المحمولة غالية الثمن من مجموعة من الفتيات اللواتي قام بابتزازهن.

وعثر في هاتف المتهم على صفحات بأسماء وهمية مثل “أرتست نور العرفي”، “أسماء المغربي”، “فاطمة قرقوم”، “أكرم الشيخي”، “علاء بن كاطو”، و”خليفة الفيتوري”.

وقد أكد عدد من النساء تعرضهن للابتزاز والتهديد من قبل الحسابات المذكورة، وسيتم فتح محاضر بهذه الوقائع. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتهم، وأحيل موقوفاً إلى النيابة العامة

  الوسومابتزاز صفحات وهمية فيسبوك ليبيا مديرية أمن بنغازي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ابتزاز صفحات وهمية فيسبوك ليبيا مديرية أمن بنغازي

إقرأ أيضاً:

حل لغز رياضي عالق منذ عام 1949

البلاد ـ وكالات

تمكن فريق بحثي أردني في الرياضيات من حل مشكلة رياضية عالقة منذ العام 1949، بعدما تمكنوا من برهنة نظرية تحل المشكلة بـ 3 صفحات.

وبحسب قناة “الرؤيا”، تمكن الفريق من حل المسألة الرياضية بعد جهد بدأ منذ العام 2021، وسبقته جهود لأعضاء من الفريق بدأت منذ العام 2015.

ونشر البحث محكّما في واحدة من أشهر مجلات الأبحاث العلمية وأرفعها تصنيفا في علوم الرياضيات.

ويتميز حل المشكلة بأنها من المشاكل الرياضية الأكثر شهرة في علم الرياضيات، والمعروفة لدى علماء الرياضيات بـ”The Invariant Subspace Problem for Separable Hilbert Spaces”.

وقال أحد أعضاء الفريق البحثي الدكتور مأمون أبو حماد: إن الفريق الأردني تميز بحل المشكلة الرياضية وبرهنتها بـ3 صفحات بشكل عميق وعلمي، مشيرًا إلى تميزهم عن أحد العلماء الذي قدم حلًا لها في 27 صفحة فيما لم يحكم الأخير بعد.

مقالات مشابهة

  • حل لغز رياضي عالق منذ عام 1949
  • براءة طالب من تهمة تعاطي مواد مخدرة ببولاق الدكرور
  • الأمم المتحدة تدين قرار طالبان بحظر ظهور النساء في الأماكن العامة
  • مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود و3 وافدين و3 مقيمين بمحافظة جدة لترويجهم 27 كيلوجرامًا من مادة الكوكايين المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الرياض لترويجه 59 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • تداول أسئلة العربي للثانوية العامة 2024 دور ثاني على صفحات الغش
  • القبض على مُدير شركة وهمية لتوفير العمل بالخارج
  • طالبان تفرض قوانين تمنع النساء من أظهار وجوههن و التكلم بصوت عالي في الأماكن العامة
  • "مكافحة المخدرات" تقبض على مروجي المخدرات بالجوف ونجران والباحة
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر